×

ما هي خدمة RSS ؟

 خدمة RSS هي خدمة لمتابعة آخر الأخبار بشكل مباشر وبدون الحاجة إلى زيارة الموقع ، ستقدم لك خدمة RSS عنوان الخبر ، ومختصر لنص الخبر ، ووصلة أو رابط لنص الخبر الكامل على الموقع ، بالإضافة إلى عدد التعليقات الموجودة.

على ماذا يدل RSS ؟

هذا الإختصار يدل على Really Simple Syndication ، و هي تعني تلقيم مبسط جدا ، حيث يقوم الموقع بتلقيم الأخبار إلى عميل RSS مباشرة بدون تدخل من المستخدم ، مما يوفر الوقت والجهد.

كيف يمكنني أن أشترك في خدمة RSS ؟

يمكنك الإستفادة من خدمة RSS بعدة طرق سنذكر أهمها :

- عن طريق متصفح الإنترنت الذي تستخدمه يدعم تقنية RSS كمتصفح موزيلا فايرفوكس أو متصفح Opera أو متصفح إنترنت اكسبلورر 7.0 أو أحدث.

- عن طريق برنامج قراءة RSS خاص (RSS Reader) والذي بإمكانه قراءة وعرض الاخبار الجديدة الواردة عن طريق خدمة RSS .

هناك نوعين من القُراء - على الإنترنت و مكتبي .

Person

إعلان 212

إعلان هناء

عرب برس للأخبار | مقالات الرأي >كاتبة وسيدة أعمال -أردنية\ الدكتورة ريم نزال


الأردن وقطر ... نحو مزيد من التقارب بقلم الدكتورة ريم نعيم نزال

1:13:27 AM 2020-02-25 منذ : 247 يوم

الأردن وقطر ... نحو مزيد من التقارب بقلم الدكتورة ريم نعيم نزال

أكد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني خلال زيارته الأخيره إلى الأردن بأن هناك ملامسات قطرية لإحتياجات أردنية تعزز تبادل المصالح وعودة التمثيل الدبلوماسي بين البلدين شهر يوليو من العام الماضي.
وكتب الأمير تميم على تويتر: "سعدت بزيارتي إلى الأردن التي ستعزز العلاقات الأخوية وتزيد التعاون بين البلدين في مجالات عدة كالاستثمار والرياضة والطاقة وتبادل الخبرات، كما ستعزز مسيرة العمل العربي المشترك ومصالح شعوب المنطقة المتطلعة لتعزيز التكاتف لمواجهة التحديات التي تحيط بنا جميعا".
فيما أوضحت وكالة الأنباء القطرية أن الأمير تميم وجّه بتوفير 10 آلاف فرصة عمل للأردنيين، ودعم صندوق التقاعد العسكري الأردني بمبلغ ثلاثين مليون دولار أمريكي.
وقال السفير القطري بعمّان الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني إن علاقة الدوحة وعمّان لم تنقطع ولم تتأثر خلال الفترة الماضية، بل زادت متانة وتعاونا وعملاً مشتركاً، وكانت دافئة ومميزة.
فلا يوجد هناك أي شك إن العلاقات بين الأردن وقطر هي علاقات أخوية تاريخية، وتتسم دوماً بالتقارب والتفاهم بين البلدين لإيجاد أفضل السبل لفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك لما فيه خير ومصلحة الشعبين الشقيقين.
إن هذه العلاقات قد شهدت في السنوات الأخيرة تطوراً متصاعداً في ظل رعاية قائدي البلدين، وتم توقيع العديد من إتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم لتعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات.
ولمواكبة هذا التطور من خلال بناء جسور من التعاون بين قطاعات الأعمال في البلدين الشقيقين والمساهمة في زيادة التبادل التجاري ناهيك عن التقارب والتفاهم الواضح حول أهم القضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك وهو ما يمكن البناء عليه لتحقيق شراكة إقتصادية حقيقية تعكس قوة هذه العلاقات.
أظهرت البيانات الرسمية أن قطر تعمل باستمرار على تقوية اقتصادها من خلال تنويع مصادره وفق رؤيتها الوطنية 2030 والتي تهدف إلى تحويل قطر إلى دولة مستدامة وفق ركائزها الأربعة وهي التنمية البشرية والإجتماعية والإقتصادية والبيئية وعدم البقاء في دائرة الدول التي تنتهج وتعتمد على ما يسمى بالاقتصاد النفطي.
وكما وضح رئيس غرفة قطر الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني أن حجم الإستثمارات القطرية والتبادل التجاري بين قطر والأردن حقق نمواً لافتاً في العام الماضي 2019 بنسبة 18% إذ بلغ نحو 200 مليون دولار.
وأكد رئيس جهاز قطر للاستثمار منصور بن ابراهيم آل محمود أن الاستثمارات القطرية بالأردن تحظى بالتقدير والترحيب، مشيراً إلى أن هناك تطلعات لزيادة الإستثمارات القطرية في مختلف قطاعات الرعاية الصحية والتعليم والسياحة.
إذ شهد السوق القطري دخول نحو (175) شركة أردنية جديدة للعام 2019 من خلال شراكات وتحالفات مع شركات قطرية، وارتفع عدد الشركات القطرية الأردنية المشتركة العاملة في السوق القطري للعام 2019 ليصل عددها إلى (1725) شركة.
كل المعطيات تؤكد أن هنالك زخم اقتصادي وتجاري متزايد بين قطر والأردن يتزامن مع حرص واضح على تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية وزيادة حجم التبادل التجاري والعمل على استقطاب الاستثمارات المتبادلة.
الدكتورة ريم نعيم نزال

    شاركنا بتعليقك

  • التعليقات تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

  • جميع التعليقات تخضع للتدقيق

  • التعليقات التي تحمل معلومات إضافة يتم تثبيتها كملحق للمادة

  • التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الأديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

  • عدم تكرار التعليق

تراجع عن التعليق

إعلان

إعلان هناء


الطاقم الإداري

للتواصل معنا

العنوان : عدن -المنصورة -شارع التسعين

هاتف : 00967739057499

وتساب : 00967739057499

بريد الكتروني :arabicpresss@gmail.com

 

جميع الحقوق محفوظة لـ عرب برس 2010 - 2019

الأخبــــار
عرب برس عزل مافيا اليمن عرب برس بمتابعة السفير السعودي بعمان إنفاذاً لتوجيهات القيادة.. مغادرة أول رحلات المواطنين الراغبين العودة للمملكة من الأردن عرب برس مبادرة نادي الطلبة السعودي بعمان تجسد مدى الترابط بين الشعبين بالمشاركة بخدمة المجتمع المحلي ببلدهم الثاني الاردن عرب برس مبادرة نادي الطلبة السعودي بعمان تجسد مدى الترابط بين الشعبين بالمشاركة بخدمة المجتمع المحلي ببلدهم الثاني الاردن عرب برس الملك ومنصة كورونا ٠٠٠٠ بقلم الكاتب والدبلوماسي نايف بن بندر السديري عرب برس تجديد الثقة في العميد الركن “خالد الربيعان” كملحق عسكري بالأردن عرب برس جامعة الإسراء تتبرع بـ 130 ألف دينار لـ "همة وطن عرب برس حق لنا ان نفتخر ونفاخر بك العالم سيدي بقلم الدكتور صخر الهقيش عرب برس اللي متضايقه من زوجها ومغلبها مثل ابو خميس تعمل مثل ما عملت أم خميس ؛ وتريح بالها عرب برس ‏سفير خادم الحرمين الشريفين لدى كوناكري : الأوامر الملكية السامية الكريمة للتعامل مع جائحة كورونا اصبحت نموذجا بكيفية التعامل مع الازمات