×

ما هي خدمة RSS ؟

 خدمة RSS هي خدمة لمتابعة آخر الأخبار بشكل مباشر وبدون الحاجة إلى زيارة الموقع ، ستقدم لك خدمة RSS عنوان الخبر ، ومختصر لنص الخبر ، ووصلة أو رابط لنص الخبر الكامل على الموقع ، بالإضافة إلى عدد التعليقات الموجودة.

على ماذا يدل RSS ؟

هذا الإختصار يدل على Really Simple Syndication ، و هي تعني تلقيم مبسط جدا ، حيث يقوم الموقع بتلقيم الأخبار إلى عميل RSS مباشرة بدون تدخل من المستخدم ، مما يوفر الوقت والجهد.

كيف يمكنني أن أشترك في خدمة RSS ؟

يمكنك الإستفادة من خدمة RSS بعدة طرق سنذكر أهمها :

- عن طريق متصفح الإنترنت الذي تستخدمه يدعم تقنية RSS كمتصفح موزيلا فايرفوكس أو متصفح Opera أو متصفح إنترنت اكسبلورر 7.0 أو أحدث.

- عن طريق برنامج قراءة RSS خاص (RSS Reader) والذي بإمكانه قراءة وعرض الاخبار الجديدة الواردة عن طريق خدمة RSS .

هناك نوعين من القُراء - على الإنترنت و مكتبي .

Person

متاح .

الإعلان هنا

من الحدث

عرب برس للأخبار | منظمة تطالب بمحاكمة 500 مسؤول إيراني متورطين بمجازر بشرية

منظمة تطالب بمحاكمة 500 مسؤول إيراني متورطين بمجازر بشرية

2019-04-03 20:29 منذ : 1852 يوم

Arabicpress / عرب برس

طهران(وكالات):طالبت منظمة "العدالة لإيران JFI" الحقوقية، بمحاكمة 500 مسؤول إيراني متورطين بانتهاكات لحقوق الإنسان ومجازر ضد السجناء السياسيين.
وأصدرت المنظمة تقريراً مفصلاً ضِمْن كتاب بعنوان "وجه الجريمة" وذلك في الذكرى الأربعين للاستفتاء الذي أدى إلى تأسيس نظام ولاية الفقيه بقيادة الخميني في إيران، في 1 أبريل 1979، تضمن أسماء هؤلاء المنتهكين لحقوق الإنسان في إيران تمهيدا لمساءلتهم.
ووفقا للتقرير هناك 100 مسؤول قيادي في النظام مسؤولون بشكل مباشر عن انتهاكات حقوق الإنسان في إيران...وجاء على رأس القائمة كل من المرشد الأعلى علي خامنئي، والرئيس حسن روحاني، ورئيس السلطة القضائية إبراهيم رئيسي وسلفه آية الله صادق أمولي لاريجاني، فضلاً عن رئيس الوزراء السابق مير حسين موسوي (1981 – 1989).
كما شملت 25 مسؤولا يعملون تحت الإشراف المباشر لخامنئي، وخمسين آخرون في مناصب قضائية، و36 في المناصب الحكومية الرفيعة، بالإضافة إلى عضو في البرلمان الإيراني...وبناءاً على نتائج البحوث الواردة في الكتاب، شارك 100 شخصية سياسية في قائمة طويلة من انتهاكات حقوق الإنسان، بما في ذلك الإعدام الجماعي لآلاف السجناء الذين قضوا فترات سجنهم في 1988.
كما أن هؤلاء متورطون بقمع الاحتجاجات الشعبية وقتل المتظاهرين السلميين في الثمانينيات والتسعينيات وكذلك في أعقاب الانتخابات الرئاسية المثيرة للجدل في عام 2009...علاوة على ذلك، يتهم الكتاب هؤلاء المسؤولين بممارسة عمليات القتل والتعذيب والاغتصاب وقمع المعارضين والاغتيالات السياسية المتسلسلة في داخل إيران وخارجها.
وقد وصفت عمليات الإعدام الجماعي للسجناء في أواخر الثمانينيات بأنها الأكبر في تاريخ الجمهورية الإسلامية وتمت بفتوى من المرشد الأول للنظام الخميني وعلى يد "لجنة الموت" التي شكلها من 4 أشخاص هم القاضي مصطفى بور محمدي وزير العدل السابق بحكومة روحاني، وإبراهيم رئيسي، رئيس السلطة القضائية والمرشح المحتمل لمنصب الولي الفقيه بعد خامنئي، بالإضافة إلى حسين علي نيّري (القاضي الشرعي) ومرتضى إشراقي (المدعي العام السابق).
وكانت منظمة العفو الدولية أصدرت في ديسمبر الماضي، تقريرًا من 200 صفحة يتضمن وثائق وأدلة تتعلق بعمليات القتل الجماعي داخل السجون الايرانية في عام 1988 ودعت الأمم المتحدة إلى "إجراء تحقيق مستقل" بشأنها.
وأكدت منظمة العدالة لإيران، أن 41 من أصل 100 مسؤول رفيع متهمين بتلك الانتهاكات مدرجون على قوائم العقوبات الدولية، وتم حظرهم من السفر إلى أوروبا وأمريكا الشمالية وإغلاق حساباتهم المصرفية وحظر أصولهم في الخارج.

شاركنا بتعليقك

  • التعليقات الواردة في الصفحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

  • جميع التعليقات تخضع للتدقيق من قبل إدارة التحرير

  • التعليقات التي تحمل معلومات إضافة يتم تثبيتها كملحق للمادة ورافد للخبر من ذكر المصدر

  • التعليقات التي تحتوي على تحريضاً على الطوائف أو تحريض على العنف ، او الأديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

  • عدم تكرار التعليق

تراجع عن التعليق

شاركنا بتعليقك

التعليقات تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

متاح

الإعلان هنا


الطاقم الإداري
  • Image فضل أبوبكر العيسائي
    editor رئيس التحرير

للتواصل معنا

العنوان : عدن -المنصورة -شارع التسعين

هاتف :

وتساب :

بريد الكتروني :arabicpresss@gmail.com

 

جميع الحقوق محفوظة لـ عرب برس 2010 - 2019