×

ما هي خدمة RSS ؟

 خدمة RSS هي خدمة لمتابعة آخر الأخبار بشكل مباشر وبدون الحاجة إلى زيارة الموقع ، ستقدم لك خدمة RSS عنوان الخبر ، ومختصر لنص الخبر ، ووصلة أو رابط لنص الخبر الكامل على الموقع ، بالإضافة إلى عدد التعليقات الموجودة.

على ماذا يدل RSS ؟

هذا الإختصار يدل على Really Simple Syndication ، و هي تعني تلقيم مبسط جدا ، حيث يقوم الموقع بتلقيم الأخبار إلى عميل RSS مباشرة بدون تدخل من المستخدم ، مما يوفر الوقت والجهد.

كيف يمكنني أن أشترك في خدمة RSS ؟

يمكنك الإستفادة من خدمة RSS بعدة طرق سنذكر أهمها :

- عن طريق متصفح الإنترنت الذي تستخدمه يدعم تقنية RSS كمتصفح موزيلا فايرفوكس أو متصفح Opera أو متصفح إنترنت اكسبلورر 7.0 أو أحدث.

- عن طريق برنامج قراءة RSS خاص (RSS Reader) والذي بإمكانه قراءة وعرض الاخبار الجديدة الواردة عن طريق خدمة RSS .

هناك نوعين من القُراء - على الإنترنت و مكتبي .

Person

متاح .

الإعلان هنا

من الحدث

عرب برس للأخبار | مدير عام مديرية التواهي عقد اجتماعاً موسعاً ناقش خطة مكافحة حمّى الضنك والكوليرا والملاريا

مدير عام مديرية التواهي عقد اجتماعاً موسعاً ناقش خطة مكافحة حمّى الضنك والكوليرا والملاريا

2019-03-31 21:06 منذ : 1874 يوم

Arabicpress / عرب برس

مدير عام مديرية التواهي"الأستاذ"عبد الحميد ناصر الشعيبي عقد اجتماعاً بمدراء المرافق في المديرية اليوم الأحد"ناقش من خلاله تعزيز الجهود نحو مكافحة وباء حمى الضنك والكوليرا والملاريا، وملفات متعددة تُعاني منها مديرية التواهي في العاصمة عدن.
تحدث"مدير المديرية عبدالحميد الشعيبي من خلال كلمة ألقاها بضحور مدراء المكاتب التنفيذية"أوضح أهمية"اللقاء الذي عقد في مرحلة صعبة لمُناقشة أوضاع المديرية ومراجعة وتقييم الأداء وما أنجز من الخط ومازال قيد الانجاز.. وأكد"أهمية مكافحة وباء حمى الضنك والكوليرا والملاريا والأوبئة بالإمكانيات المتاحة والبحث عن سُبل تعزيزها بإشراك المكاتب المرتبطة بالمجتمع مثل مكتبي الأوقاف، والتربية والتعليم، وغيرها وإبلاغ المنظمات الداعمة لمساعدة المديرية في مكافحة الأوبئة...وشدد"على ضرورة بذل المزيد من الجهود ومتابعة كآفة الملفات المتصلة بحياة المواطنين ووضع الحلول لها والعمل بروح المسؤولية المشتركة والإنسانية وبالضمير الحيّ.
واستمع مدير المديرية"إلى تقرير مفصل من قبل مدير مكتب الصحة في المديرية الدكتورة"إقبال علي شائف"استعرضت فيه أهم ما أنُجز"خلال الفترة الماضية والخطوات التي تم اتخاذها في مواجهة وباء حمى الضنك والكوليرا والملاريا"وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية للمرضى وتشكيل فرق توعوية متخصصة تقوم بالنزول الميداني إلى المناطق التي يوجد بها حالات إصابة أو اشتباه ومتابعتها ورعايتها صحياً ووإشراك الأسرة في إتباع أساليب الوقاية والقيام بالبحث عن بؤر البعوض الناقل للوباء إضافة لحملة الرش الضبابي التي استهدفت الأماكن الأكثر اشتباه... وقالت إنّ مكتب الصحة في التواهي استطاع التصدي ومواجهة وباء حمى الضنك والقضاء علية بنسبة 80%، من خلال تقديم الرعاية الصحية الجيدة للمصابين .. وأكدت إنّه تم رفع الجاهزية للتصدي لوباء الكوليرا الذي قد ظهر مؤخراً في عدد من المناطق الواقعة في أطراف مدينة عدن.
وقف الاجتماع أمام أبرز الصعوبات التي تواجه مكتبي صندوق النظافة والصرف الصحي وبحث سُبل حلها...وخرج بعدد من التوصيات كان أبرزها ما يلي: أولاً:تكليف مكتب الاشغال في المديرية برفع تقرير اسبوعي عن المطاعم المخالفة للصحة البيئية لاتخاذ الاجراءات القانونية ضدهم...ثانياً:رفع تقرير يومي من مكتب الصحة في المديرية بشأن الحالة الصحية وعدد الاصابات بوبائي حمى الضنك والكوليرا...ثالثاً:التنسيق بين الصحة والتربية والاوقاف بشأن تعزيز الجانب التوعوي في المدارس والمساجد...رابعاص:تشكيل لجنة برئاسة مدير قسم شرطة التواهي النقيب نبيل عامر، لمنع أعمال غسل السيارات بطريقة عشوائية في الشوارع المحيطة والقريبة للمجمع الصحي، ورفع تقرير بذلك...خامساً:تكليف رئيس لجان أحياء المديرية الأستاذ علي النمري، ومسؤول منطقة التواهي الأستاذ عبد العزيز، بتشكيل لجنة من رؤساء اللجان لتوعية المواطنين من وبائي حمى الضنك والكوليرا.

شاركنا بتعليقك

  • التعليقات الواردة في الصفحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

  • جميع التعليقات تخضع للتدقيق من قبل إدارة التحرير

  • التعليقات التي تحمل معلومات إضافة يتم تثبيتها كملحق للمادة ورافد للخبر من ذكر المصدر

  • التعليقات التي تحتوي على تحريضاً على الطوائف أو تحريض على العنف ، او الأديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

  • عدم تكرار التعليق

تراجع عن التعليق

شاركنا بتعليقك

التعليقات تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

متاح

الإعلان هنا


الطاقم الإداري
  • Image فضل أبوبكر العيسائي
    editor رئيس التحرير

للتواصل معنا

العنوان : عدن -المنصورة -شارع التسعين

هاتف :

وتساب :

بريد الكتروني :arabicpresss@gmail.com

 

جميع الحقوق محفوظة لـ عرب برس 2010 - 2019