×

ما هي خدمة RSS ؟

 خدمة RSS هي خدمة لمتابعة آخر الأخبار بشكل مباشر وبدون الحاجة إلى زيارة الموقع ، ستقدم لك خدمة RSS عنوان الخبر ، ومختصر لنص الخبر ، ووصلة أو رابط لنص الخبر الكامل على الموقع ، بالإضافة إلى عدد التعليقات الموجودة.

على ماذا يدل RSS ؟

هذا الإختصار يدل على Really Simple Syndication ، و هي تعني تلقيم مبسط جدا ، حيث يقوم الموقع بتلقيم الأخبار إلى عميل RSS مباشرة بدون تدخل من المستخدم ، مما يوفر الوقت والجهد.

كيف يمكنني أن أشترك في خدمة RSS ؟

يمكنك الإستفادة من خدمة RSS بعدة طرق سنذكر أهمها :

- عن طريق متصفح الإنترنت الذي تستخدمه يدعم تقنية RSS كمتصفح موزيلا فايرفوكس أو متصفح Opera أو متصفح إنترنت اكسبلورر 7.0 أو أحدث.

- عن طريق برنامج قراءة RSS خاص (RSS Reader) والذي بإمكانه قراءة وعرض الاخبار الجديدة الواردة عن طريق خدمة RSS .

هناك نوعين من القُراء - على الإنترنت و مكتبي .

Person

متاح .

الإعلان هنا

عرب برس للأخبار | افتتاح مشروعي مختبر الحاسوب وقاعة الدراسات العليا في كلية الإقتصاد والعلوم السياسية

افتتاح مشروعي مختبر الحاسوب وقاعة الدراسات العليا في كلية الإقتصاد والعلوم السياسية

2021-03-10 17:32 منذ : 103 يوم

فضل أبوبكر العيسائي / عرب برس

أفتتح الأخ الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن بمعية الدكتور/ محمدحلبوب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي اليمني صباح اليوم الأربعاء الموافق(١٠ مارس٢٠٢١م) بكلية الإقتصاد والعلوم السياسية جامعة عدن مشروعين أكاديميين من المشاريع الكبرى في الكلية وهما مختبر الحاسوب وقاعة الدراسات العليا.
وأوضح الدكتور/ محمد عمر با ناجة عميد كلية الإقتصاد والعلوم السياسية أنه تم في مشروع مختبر الحاسوب تجهيز( ٣٠)جهاز كمبيوترو(٣٠)طاولة بمقاعدها ،علماً أنه سيتم عما قريب رفد المختبر بشاشات بلازما (٥٥) بوصة بتمويل من البنك الأهلي اليمني بالإضافة إلى خازن كهربائي وبطاريات لرفد تلك الأجهزة بالطاقة الكهربائية عند إنقطاع التيار عنها..
مؤكداً أن هذا المختبر يخدم كافة طلاب الكلية من كل المساقات والأقسام.. لافتاً أنه سيتم الإستعانة بمتخصصين في هذا الجانب لإدارة هذه المختبرات وصيانتها والتعامل معها ..موضحاً بالقول:أن مشروع مختبرات الحاسوب قد كلفة (٣٤) مليون ريال يمني ذون شاشات البلازما الذي وعد البنك الأهلي اليمني بتوفيرها على أن يتم رفد كل قاعة من قاعات الكلية بشاشتين وسيتم تدريب الطلاب على كيفية التعامل معها عن طريق اللمس .
كما قام الدكتور / الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن بمعية الدكتور/ حلبوب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي اليمني بإفتتاح قاعة الدراسات العليا بتمويل مشترك من قبل أكاديمية العلوم المصرفية بعدن التي يرأسها أحد خريجي الكلية وكذلك من البنك الأهلي اليمني بتكلفة مالايقل عن عشرة مليون ريال يمني تقريباً.
ومضى عميد الكلية يقول: أن هذه القاعة ستكرس لمناقشة الرسائل والأطروحات العلمية والدراسات العليا بدرجة أساسية ،كما سيستفاد منها للفعاليات الهامة في الكلية.. مشيراً أن القاعة تتميز بجمال تصميمها وفق الطراز الحديث حيث أطلق عليها مدرسي الكلية بالقاعة الملكية نظراً لدقة التصميم وروعته ..كما وجه عميد الكلية بالشكر لأحد الموظفين وهو الأخ/ جلال علي عبده الذي أشرف على متابعة إنجاز هذه المشاريع .
وفي ختام الإفتتاح كرم الدكتور/ الخضرناصر لصور رئيس جامعة عدن كلاً من الدكتور/ محمد حلبوب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي والأخ/ أحمدعلي عمر سنكر مدير عام البنك الأهلي اليمني والأخ/ علي موسى نائب مدير عام البنك الأهلي اليمني للشؤون المصرفية على جهودهم ودعمه المباشر لإنجاح العملية التعليمية بجامعة عدن.

شاركنا بتعليقك

  • التعليقات الواردة في الصفحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

  • جميع التعليقات تخضع للتدقيق من قبل إدارة التحرير

  • التعليقات التي تحمل معلومات إضافة يتم تثبيتها كملحق للمادة ورافد للخبر من ذكر المصدر

  • التعليقات التي تحتوي على تحريضاً على الطوائف أو تحريض على العنف ، او الأديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

  • عدم تكرار التعليق

تراجع عن التعليق

شاركنا بتعليقك

التعليقات تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

متاح

الإعلان هنا


الطاقم الإداري

للتواصل معنا

العنوان : عدن -المنصورة -شارع التسعين

هاتف : 00967739057499

وتساب : 00967739057499

بريد الكتروني :arabicpresss@gmail.com

 

جميع الحقوق محفوظة لـ عرب برس 2010 - 2019