×

ما هي خدمة RSS ؟

 خدمة RSS هي خدمة لمتابعة آخر الأخبار بشكل مباشر وبدون الحاجة إلى زيارة الموقع ، ستقدم لك خدمة RSS عنوان الخبر ، ومختصر لنص الخبر ، ووصلة أو رابط لنص الخبر الكامل على الموقع ، بالإضافة إلى عدد التعليقات الموجودة.

على ماذا يدل RSS ؟

هذا الإختصار يدل على Really Simple Syndication ، و هي تعني تلقيم مبسط جدا ، حيث يقوم الموقع بتلقيم الأخبار إلى عميل RSS مباشرة بدون تدخل من المستخدم ، مما يوفر الوقت والجهد.

كيف يمكنني أن أشترك في خدمة RSS ؟

يمكنك الإستفادة من خدمة RSS بعدة طرق سنذكر أهمها :

- عن طريق متصفح الإنترنت الذي تستخدمه يدعم تقنية RSS كمتصفح موزيلا فايرفوكس أو متصفح Opera أو متصفح إنترنت اكسبلورر 7.0 أو أحدث.

- عن طريق برنامج قراءة RSS خاص (RSS Reader) والذي بإمكانه قراءة وعرض الاخبار الجديدة الواردة عن طريق خدمة RSS .

هناك نوعين من القُراء - على الإنترنت و مكتبي .

Person

متاح .

الإعلان هنا

عرب برس للأخبار | تحت شعار انقذوا عدن من المتنفذين التجار ما بعد حرب 2015م وقفة احتجاج

تحت شعار انقذوا عدن من المتنفذين التجار ما بعد حرب 2015م وقفة احتجاج

2021-02-10 22:27 منذ : 1193 يوم

فضل أبوبكر العيسائي / عرب برس

نظم المواطنون أصحاب العقود المصروفة لهم منذ 90م بمنطقة بئر فضل وقفة احتجاجية حاشدة شارك فيها المئات يوم أمس الثلاثاء على أرض بلوك 4 في بئر فضل بحضور مدير مديرية دار سعد د.احمد عقيل باراس, وأمام المكتب الميداني للهيئة العامة للأرضي وفرعها عدن في بئر فضل.
وطالب المحتشدون من أجهزة الدولة العليا ذات الاختصاص ومنظمات المجتمع المدني الوقوف مهم ضد عبث النافذين, وانهاء الاعتداءات المتكررة على الأراضي والممتلكات في بلوكات بئر فضل الأربعة, من قبل تجار ومتنفذين تحت اسامي وهمية تدعي الاستثمار, تهدف للسيطرة والبسط على المساحات المخصصة للخدمات والشوارع وأرضى المواطنين.
وأكد مدير عام مديرية دار سعد سعد د.أحمد عقيل بارأس وقوفه إلى جانب هيئة الأراضي في استعادة الأراضي وتسليمها لأصحابها وهم أصحاب العقود المصروفة لهم منذ عام 90 وهم أصحاب الحق والشرعيين.
وقال بارأس : كل من يدعي أن لديه أحقية في الأرض فمكان استعادتها من المحاكم والنيابات , وكلا يثبت ذلك بوثائق صحيحة, وليس بحملات التشهير والوقفات ضد هيئة الأراضي, فالمجال مفتوح في دور السلطات المحلية والقضائية لتلقي أي مظلومة, أما بالنسبة لأراضي بئر فضل فهي بيد ملاكها حتى يثبت عكس ذلك .
وخلال الوقفة الاحتجاجية أكد المهندس "أحمد حسن" وحيل هيئة الأراضي لقطاع التخطيط: بأنه تم إنجاز حوالي 90% من مخطط بلوك 4 B.
وأضاف: بان ديوان الهيئة ممثلة بالمحافظة والمديرية عمل على إعادة تسليم أراضي بئر فضل مرة أخرى, مشيرا إلى أنه تم إنجاز 90% من مخطط بلوك 4 B, لفتا : قريباً سيتم تسليم أراضي المواطنين بشكل رسمي بعد خضوعها لتخطيط هندسي ميداني رغم انه هناك تشويه متعمد من قبل بعض المتنفذين للهيئة العامة وفرعه بعدن لانهم فشلوا, وتم إحالتهم للجهة المختصة في القضاء حتى ينالوا عقابهم, ولهذا يتم الإساءة لفرع عدن وكنا نتوقع هدا بسبب وقوفنا مع أصحاب الحقوق البسطاء من المواطنين منذ تلاتون سنة والآن أصبح الحلم حقيقة.
إلى ذلك قال المهندس بدر عبدالعزيز نائب رئيس لجنة أراضي بئر فضل و المسؤول الإعلامي جاءت الوقفة لتعريف الرأي العام بأننا واقفين على أراضينا وعددنا أكثر من 5 الف مستفيد, ونحن حاضرين على أرضنا واستلمنا الجزء الأول منها ونحن مستمرون ولن نتخلى عنهم حتى الموت.
وأردف قائلاً هذه أراضينا سلمت إلينا رسميا من هيئة الأراضي وسنحافظ عليها بأرواحنا ولن نسمح لأي أحد أن يضلل العدالة من أجل الاستيلاء على أراضينا, مضيفا إلى أنه تم استلام الأراضي منذ عام 1990 وتم صرف الأراضي قبل 4 أشهر مشيرا إلى أن الأهالي انتظروا حوالي 30 عام.
و طالب المحتشدون من هيئة الأراضي فرع عدن واللجان الميدانية باستمرار تسليم أراضي المواطنين وإزالة باقي العشوائيات في بلوكات (2-3-4) , لما ذلك من فائدة لوقف المتنفذين الذين يسابقون الزمن في البناء والتدخل على أراضي المواطنين.
وشكر المحتشدون وقفات رئيس هيئة الأراضي العام أنيس باحارثة ومحافظ عدن أحمد لملس وهيئة أراضي عدن, ومدير أمن عدن السابق اللواء شلال شائع والسلطة المحلية بدار سعد بارأس وكذلك القائد الميداني للطورئ محمد حسين الخيلي على استعادة أراضيهم المنهوبة منذ عام 90م, مطالبين بمواصلة الجهود لقطع يد كل من تسول له نفسه الاعتداء على أراضيهم ببئر فضل... صادر عن لجنة عقود أراضي المواطنين عدن-لحج
الثلاثاء 9 فبراير 2021م

شاركنا بتعليقك

  • التعليقات الواردة في الصفحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

  • جميع التعليقات تخضع للتدقيق من قبل إدارة التحرير

  • التعليقات التي تحمل معلومات إضافة يتم تثبيتها كملحق للمادة ورافد للخبر من ذكر المصدر

  • التعليقات التي تحتوي على تحريضاً على الطوائف أو تحريض على العنف ، او الأديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

  • عدم تكرار التعليق

تراجع عن التعليق

شاركنا بتعليقك

التعليقات تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

متاح

الإعلان هنا


الطاقم الإداري
  • Image فضل أبوبكر العيسائي
    editor رئيس التحرير

للتواصل معنا

العنوان : عدن -المنصورة -شارع التسعين

هاتف :

وتساب :

بريد الكتروني :arabicpresss@gmail.com

 

جميع الحقوق محفوظة لـ عرب برس 2010 - 2019