×

ما هي خدمة RSS ؟

 خدمة RSS هي خدمة لمتابعة آخر الأخبار بشكل مباشر وبدون الحاجة إلى زيارة الموقع ، ستقدم لك خدمة RSS عنوان الخبر ، ومختصر لنص الخبر ، ووصلة أو رابط لنص الخبر الكامل على الموقع ، بالإضافة إلى عدد التعليقات الموجودة.

على ماذا يدل RSS ؟

هذا الإختصار يدل على Really Simple Syndication ، و هي تعني تلقيم مبسط جدا ، حيث يقوم الموقع بتلقيم الأخبار إلى عميل RSS مباشرة بدون تدخل من المستخدم ، مما يوفر الوقت والجهد.

كيف يمكنني أن أشترك في خدمة RSS ؟

يمكنك الإستفادة من خدمة RSS بعدة طرق سنذكر أهمها :

- عن طريق متصفح الإنترنت الذي تستخدمه يدعم تقنية RSS كمتصفح موزيلا فايرفوكس أو متصفح Opera أو متصفح إنترنت اكسبلورر 7.0 أو أحدث.

- عن طريق برنامج قراءة RSS خاص (RSS Reader) والذي بإمكانه قراءة وعرض الاخبار الجديدة الواردة عن طريق خدمة RSS .

هناك نوعين من القُراء - على الإنترنت و مكتبي .

Person

متاح .

الإعلان هنا

عرب برس للأخبار | الهيئة العليا للأدوية :سحبنا أكثر من (٦٠) صنفا من الادوية الغير صالحة خلال العام الماضي

الهيئة العليا للأدوية :سحبنا أكثر من (٦٠) صنفا من الادوية الغير صالحة خلال العام الماضي

2021-02-05 12:58 منذ : 1198 يوم

فضل أبوبكر العيسائي / عرب برس

نفذت الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية العديد من الانشطة خصوصا في مجال الترقب الدوائي ورصد الأثار الجانبية للأدوية مابعد الاستخدام .
واوضح الدكتور/ عبدالقادراحمد الباكري المديرالعام التنفيذي للهيئة العلياللأدوية والمستلزمات الطبية أن أنشطة عديدة تم انجازها خلال العام الماضي ٢٠٢٠م ابرزها النزول الميداني لمراقبة الاثار الجانبية للادوية ما بعد الاستخدام وسحب العديد من الادوية التي توصلنا الى اكتشاف عدم صلاحيتها . واشار الى اهمية التعاون مع دول الخليج العربي في مجال الترقب الدوائي والذي أثمر نتائج ايجابية في التوصل لضبط بعض اصناف الادوية الغير صالحة من خلال تبادل المعلومات بين بلادنا و دول الخليج العربي .واضاف الدكتور الباكري انه تم خلال العام ٢٠٢٠م إعطاء ( ١٦٠) تحذيرا لشركات الادوية والمستوردين ...الخ. كما تم خلال العام ٢٠١٩م سحب (٢٦) صنفا من العلاجات المخالفة للمواصفات وتم سحب (٦٠) صنفا في العام الماضي ٢٠٢٠م وذلك من خلال تفعيل عملية الرقابة وايضا من خلال تلقينا للبلاغات من قبل المواطنين.
وفيما يخص تفعيل عمل مختبرات وقياس جودة الادوية وتوفر الاجهزة والمعدات الطبية اللازمة لذلك .اكد الدكتور/ عبدالقادر احمد الباكري المديرالعام التنفيذي للهيئة العليا للادوية أن الهيئة اعادت اصلاح وتشغيل اجهزة المختبرات التي تعطلت وتضررت نتيجة للحرب ٢٠١٥م كما تم خلال الاعوام الماضية شراء وادخال اجهزة جديدة واجهزة فحص بمايزيد عن (٧٠٠) الف دولار بتمويل ذاتي ،وتطرق الدكتور / عبدالقادر الباكري المدير العام التنفيذي للهيئة العليا للادوية .الى اهمية دعم الاشقاء فى الكويت لاعادة بناء مبنى الهيئة العليا للادوية والمستلزمات الطبية الذي دمرته الحرب، وكذا دعمهم اللامحدود لبلادنا بمافي ذلك القطاع الصحي والذي نال الكثير من اوجه الدعم .
وفيما يخص التنسيق والتعاون مع الجهات الاخرى قال الدكتور الباكري : لدينا اتفاقيات تعاون مع هيئة المواصفات والمقاييس .وكذا مع جامعة عدن والجامعات اليمنية .من خلال اجراء الدراسات في مساقات الماجستير والدكتوراة،واستخدام المختبرات الخاصة بالهيئة من قبل طلاب كلية الصيدلة وغيرها ..بالاضافة الى تمويل بعض الدراسات والابحاث العلمية ،ناهيك عن الدورات التأهيلية والورش العلمية التي نسعى من خلالها لتأهيل كوادر الهيئة والعاملين فيها .والمرافق ذات الصلة .
-
كتب / عبدالسلام هائل
تصوير / زكي اليوسفي

شاركنا بتعليقك

  • التعليقات الواردة في الصفحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

  • جميع التعليقات تخضع للتدقيق من قبل إدارة التحرير

  • التعليقات التي تحمل معلومات إضافة يتم تثبيتها كملحق للمادة ورافد للخبر من ذكر المصدر

  • التعليقات التي تحتوي على تحريضاً على الطوائف أو تحريض على العنف ، او الأديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

  • عدم تكرار التعليق

تراجع عن التعليق

شاركنا بتعليقك

التعليقات تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

متاح

الإعلان هنا


الطاقم الإداري
  • Image فضل أبوبكر العيسائي
    editor رئيس التحرير

للتواصل معنا

العنوان : عدن -المنصورة -شارع التسعين

هاتف :

وتساب :

بريد الكتروني :arabicpresss@gmail.com

 

جميع الحقوق محفوظة لـ عرب برس 2010 - 2019