×

ما هي خدمة RSS ؟

 خدمة RSS هي خدمة لمتابعة آخر الأخبار بشكل مباشر وبدون الحاجة إلى زيارة الموقع ، ستقدم لك خدمة RSS عنوان الخبر ، ومختصر لنص الخبر ، ووصلة أو رابط لنص الخبر الكامل على الموقع ، بالإضافة إلى عدد التعليقات الموجودة.

على ماذا يدل RSS ؟

هذا الإختصار يدل على Really Simple Syndication ، و هي تعني تلقيم مبسط جدا ، حيث يقوم الموقع بتلقيم الأخبار إلى عميل RSS مباشرة بدون تدخل من المستخدم ، مما يوفر الوقت والجهد.

كيف يمكنني أن أشترك في خدمة RSS ؟

يمكنك الإستفادة من خدمة RSS بعدة طرق سنذكر أهمها :

- عن طريق متصفح الإنترنت الذي تستخدمه يدعم تقنية RSS كمتصفح موزيلا فايرفوكس أو متصفح Opera أو متصفح إنترنت اكسبلورر 7.0 أو أحدث.

- عن طريق برنامج قراءة RSS خاص (RSS Reader) والذي بإمكانه قراءة وعرض الاخبار الجديدة الواردة عن طريق خدمة RSS .

هناك نوعين من القُراء - على الإنترنت و مكتبي .

Person

متاح .

الإعلان هنا

سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الاردن الكاتب الاستاذ نايف بن بندر السديري

عرب برس للأخبار | الملك ومنصة كورونا ٠٠٠٠ بقلم الكاتب والدبلوماسي نايف بن بندر السديري

الملك ومنصة كورونا ٠٠٠٠ بقلم الكاتب والدبلوماسي نايف بن بندر السديري

2020-04-22 11:34 منذ : 190 يوم

بسام العريان / عرب برس

أطل الملك سلمان على العالم هذه المرة من منصة كورونا التي أصبحت الأكثر شهرة ليس في هذا العصر وحسب بل عبر كل العصور التي ذاقت فيها البشرية مرارات الحروب، وقسوة الجوع وموجات متفاوتة من الأمراض الوبائية، خلفت ذكريات أليمة. إطلالة الملك سلمان لم تكن عابرة، بل دائمة. تؤسس لحضور فاعل لبلاده من خلال ترؤسها مجموعة العشرين هذا العام. ميزتان تتحلى بهما شخصية الملك، الأولى: شخصيته وفهمه العميق للتاريخ مما يمكنه من اختيار الوقت المناسب لدخوله وكتابة فصوله بمهارة. وميزته الثانية: خياله السياسي الخصب الذي لا يعرف الحدود أو القيود التي طالما حدت من إنجازات القادة. تلك الميزتان يضاف إليها طاقم فريق العمل العالي المهنية، المحيط بالملك بقيادة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.
كان حضور ملك المملكة العربية السعودية منذ انتشار جائحة كورونا لافتاً بكل المقاييس على الصعيدين الداخلي والخارجي. سلسلة من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس على المستوى الوطني صاحبها زخم الكلمة التي ألقاها الملك يوم 20 مارس الماضي ثم تبعها بحزمة من القرارات امتصت أثر الأزمة على الناحية الاقتصادية. على الصعيد الخارجي بادر بمد يد العون إلى الصين في بداية انتشار المرض، تبع ذلك بتقديم دعم مالي سخي قدره عشرة ملايين دولار لمنظمة الصحة العالمية خصصت لمكافحة الفيروس، ثم امتد هذا الدعم للأشقاء في اليمن وفلسطين لمواجهة الوباء. توج الملك هذه المبادرات بالدعوة لعقد قمة افتراضية - غير مسبوقة - لمجموعة العشرين برئاسته، عبر الملك عن هموم العالم بأسره حين قال قبل انعقاد القمة " في هذا الوقت الحرج الذي يواجه فيه العالم جائحة كورونا المستجد التي تؤثّر على الإنسان والأنظمة الصحية والاقتصاد العالمي، نجتمع مجموعة العشرين في قمة استثنائية، للخروج بمبادرات تحقق آمال شعوبنا، وتعزز دور حكوماتنا، وتوحد جهودنا. لمواجهة هذا الوباء حمى الله العالم من كل مكروه". تمخض عن القمة تعهد زعماء المجموعة بضخ خمسة ترليونات دولار في الاقتصاد العالمي للحد من انكماشه، إن هذه الخطوة الكبيرة تحسب بامتياز للملك سلمان. إن الأدوار المرجحة التي تلعبها المملكة العربية السعودية بقيادة الملك سلمان، دفعت القوتين العظميين في العالم, الولايات المتحدة الأميركية وروسيا الاتحادية للانخراط في حوار موضوعي مع الملك لإيجاد صيغ توافقية لحث الدول المنتجة للنفط للقيام بمسؤولياتها، والالتزام بها في سبيل استقرار الأسواق البترولية، ودعم الاقتصاد العالمي المتداعي بسبب أزمة كورونا.
إذا كان وباء كورونا المستجد ألحق أضراراً جسيمة بالعالم أجمع والمملكة جزء من هذا العالم، وبالتالي فقد لحقها الضرر بشكل أو بآخر، إلا أن المملكة أظهرت مهاراتها القيادية بشكل لافت، وما أدهش العالم حقاً في هذه الأزمة هو الحرص والرعاية الحانية من القيادة السعودية نحو مواطنيها سواءً في الداخل أو العالقين في الخارج. فهي لم تكتفِ بتقديم الغذاء والدواء لهم في هذا الظرف الحرج. بل عززت ثقتهم بهذا الكيان الشامخ بقدرتها على التكيف مع الوباء بمقاربات خلاقة.
كاتب ودبلوماسي سعودي

شاركنا بتعليقك

  • التعليقات الواردة في الصفحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

  • جميع التعليقات تخضع للتدقيق من قبل إدارة التحرير

  • التعليقات التي تحمل معلومات إضافة يتم تثبيتها كملحق للمادة ورافد للخبر من ذكر المصدر

  • التعليقات التي تحتوي على تحريضاً على الطوائف أو تحريض على العنف ، او الأديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

  • عدم تكرار التعليق

تراجع عن التعليق

شاركنا بتعليقك

التعليقات تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

متاح

الإعلان هنا


الطاقم الإداري

للتواصل معنا

العنوان : عدن -المنصورة -شارع التسعين

هاتف : 00967739057499

وتساب : 00967739057499

بريد الكتروني :arabicpresss@gmail.com

 

جميع الحقوق محفوظة لـ عرب برس 2010 - 2019

الأخبــــار
عرب برس عزل مافيا اليمن عرب برس بمتابعة السفير السعودي بعمان إنفاذاً لتوجيهات القيادة.. مغادرة أول رحلات المواطنين الراغبين العودة للمملكة من الأردن عرب برس مبادرة نادي الطلبة السعودي بعمان تجسد مدى الترابط بين الشعبين بالمشاركة بخدمة المجتمع المحلي ببلدهم الثاني الاردن عرب برس مبادرة نادي الطلبة السعودي بعمان تجسد مدى الترابط بين الشعبين بالمشاركة بخدمة المجتمع المحلي ببلدهم الثاني الاردن عرب برس الملك ومنصة كورونا ٠٠٠٠ بقلم الكاتب والدبلوماسي نايف بن بندر السديري عرب برس تجديد الثقة في العميد الركن “خالد الربيعان” كملحق عسكري بالأردن عرب برس جامعة الإسراء تتبرع بـ 130 ألف دينار لـ "همة وطن عرب برس حق لنا ان نفتخر ونفاخر بك العالم سيدي بقلم الدكتور صخر الهقيش عرب برس اللي متضايقه من زوجها ومغلبها مثل ابو خميس تعمل مثل ما عملت أم خميس ؛ وتريح بالها عرب برس ‏سفير خادم الحرمين الشريفين لدى كوناكري : الأوامر الملكية السامية الكريمة للتعامل مع جائحة كورونا اصبحت نموذجا بكيفية التعامل مع الازمات