×

ما هي خدمة RSS ؟

 خدمة RSS هي خدمة لمتابعة آخر الأخبار بشكل مباشر وبدون الحاجة إلى زيارة الموقع ، ستقدم لك خدمة RSS عنوان الخبر ، ومختصر لنص الخبر ، ووصلة أو رابط لنص الخبر الكامل على الموقع ، بالإضافة إلى عدد التعليقات الموجودة.

على ماذا يدل RSS ؟

هذا الإختصار يدل على Really Simple Syndication ، و هي تعني تلقيم مبسط جدا ، حيث يقوم الموقع بتلقيم الأخبار إلى عميل RSS مباشرة بدون تدخل من المستخدم ، مما يوفر الوقت والجهد.

كيف يمكنني أن أشترك في خدمة RSS ؟

يمكنك الإستفادة من خدمة RSS بعدة طرق سنذكر أهمها :

- عن طريق متصفح الإنترنت الذي تستخدمه يدعم تقنية RSS كمتصفح موزيلا فايرفوكس أو متصفح Opera أو متصفح إنترنت اكسبلورر 7.0 أو أحدث.

- عن طريق برنامج قراءة RSS خاص (RSS Reader) والذي بإمكانه قراءة وعرض الاخبار الجديدة الواردة عن طريق خدمة RSS .

هناك نوعين من القُراء - على الإنترنت و مكتبي .

Person

متاح .

الإعلان هنا

عرب برس للأخبار | إطلاق منتدى الإعلام السعودي الأول

إطلاق منتدى الإعلام السعودي الأول

2019-11-27 20:09 منذ : 1605 يوم

بسام العريان / عرب برس

لم يتبق سوى ايّام معدودة لانطلاق فعاليات منتدى الإعلام السعودي الأول حيث كشفت اللجنة المنظمة لمنتدى الإعلام السعودي، عن عقد 50 جلسة وورشة عمل خلال فعاليات المنتدى،
بمشاركة أكثر من 1000 إعلامي وخبير متخصص من داخل وخارج السعودية، من 32 دولة، وتتم مناقشة عدد من الموضوعات الإعلامية والصحافية المتخصصة، كونه الحدث الإعلامي الأكبر من نوعه بالمنطقة، وذلك خلال يومي 2 و3 ديسمبر (كانون الأول) المقبل.
ونقلا عن الشرق الأوسط قال محمد فهد الحارثي، رئيس منتدى الإعلام السعودي، إن المشاركة الكبيرة من دول مختلفة تعكس مدى الاهتمام والشغف الكبير للإعلام الإقليمي والدولي، لمتابعة كل ما يحدث في المملكة، ومراقبته الدائمة للتطورات الإيجابية ورؤيتها من الداخل، مبيناً أن المنتدى الذي يقام تحت مظلة هيئة الصحافيين السعوديين، قد تلقى طلبات متعددة من وسائل إعلامية دولية مختلفة، للحضور للمنتدى والمشاركة فيه.
كما أوضح الحارثي أن المنتدى الذي يقام في الرياض لأول مرة، يناقش عدداً من المحاور، من بينها واقع الصناعة الإعلامية ومستقبلها، بالإضافة إلى دورها في تشكيل الرأي العام، وتأثيرها على المجتمعات، كما سيلقي الضوء على التحول الرقمي في المؤسسات الإعلامية، ومستقبل صناعة التلفزيون في عصر المشاهدة وفق الطلب. 
ويتناول المنتدى كذلك الحملات الإعلامية العابرة للحدود، والتغطيات الموضوعية في زمن التنافس على الجماهير. كما يتطرق المنتدى في جلساته إلى القضايا المعاصرة والملحة، مثل قضية «الإسلاموفوبيا» والإعلام، ودور القيادات الإعلامية في زمن التحولات التكنولوجية في صناعة الإعلام.
واشار الحارثي سيتحدث خلال المنتدى وزراء وشخصيات دولية . إعلامية، من بينها الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور محمد العيسى، وماجد القصبي وزير التجارة والاستثمار، وتركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه، وأسامة نقلي السفير السعودي لدى مصر، ومستشار ملك البحرين لشؤون الإعلام نبيل الحمر، وضياء رشوان نقيب الصحافيين المصريين، والكاتب الصحافي عماد الدين أديب. وستوجد ضمن المتحدثين أسماء دولية، منهم ريتشارد بين من «بي بي سي»، وريتشارد سبنسر من جريدة «التايمز» البريطانية، وسارة ستيوارت من وكالة «أ.ف.ب»، ومانابو كلبجاو من «أساهي شيمبون» اليابانية، ولاريسا عون من «سكاي نيوز

شاركنا بتعليقك

  • التعليقات الواردة في الصفحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

  • جميع التعليقات تخضع للتدقيق من قبل إدارة التحرير

  • التعليقات التي تحمل معلومات إضافة يتم تثبيتها كملحق للمادة ورافد للخبر من ذكر المصدر

  • التعليقات التي تحتوي على تحريضاً على الطوائف أو تحريض على العنف ، او الأديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

  • عدم تكرار التعليق

تراجع عن التعليق

شاركنا بتعليقك

التعليقات تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

متاح

الإعلان هنا


الطاقم الإداري
  • Image فضل أبوبكر العيسائي
    editor رئيس التحرير

للتواصل معنا

العنوان : عدن -المنصورة -شارع التسعين

هاتف :

وتساب :

بريد الكتروني :arabicpresss@gmail.com

 

جميع الحقوق محفوظة لـ عرب برس 2010 - 2019