×

ما هي خدمة RSS ؟

 خدمة RSS هي خدمة لمتابعة آخر الأخبار بشكل مباشر وبدون الحاجة إلى زيارة الموقع ، ستقدم لك خدمة RSS عنوان الخبر ، ومختصر لنص الخبر ، ووصلة أو رابط لنص الخبر الكامل على الموقع ، بالإضافة إلى عدد التعليقات الموجودة.

على ماذا يدل RSS ؟

هذا الإختصار يدل على Really Simple Syndication ، و هي تعني تلقيم مبسط جدا ، حيث يقوم الموقع بتلقيم الأخبار إلى عميل RSS مباشرة بدون تدخل من المستخدم ، مما يوفر الوقت والجهد.

كيف يمكنني أن أشترك في خدمة RSS ؟

يمكنك الإستفادة من خدمة RSS بعدة طرق سنذكر أهمها :

- عن طريق متصفح الإنترنت الذي تستخدمه يدعم تقنية RSS كمتصفح موزيلا فايرفوكس أو متصفح Opera أو متصفح إنترنت اكسبلورر 7.0 أو أحدث.

- عن طريق برنامج قراءة RSS خاص (RSS Reader) والذي بإمكانه قراءة وعرض الاخبار الجديدة الواردة عن طريق خدمة RSS .

هناك نوعين من القُراء - على الإنترنت و مكتبي .

Person

متاح .

الإعلان هنا

عرب برس للأخبار | توسع نطاق التظاهرات والاحتجاجات إلى مُختلف المُدن الإيرانية

توسع نطاق التظاهرات والاحتجاجات إلى مُختلف المُدن الإيرانية

2019-11-20 18:30 منذ : 17 يوم

فضل العيسائي / عرب برس

طهران(ARABCPRESS ):- توسع نطاق التظاهرات والاحتجاجات في إيران إلى مختلف المُدن الإيرانية اليوم الأربعاء"وشهدت"طهران وكرج ورشت و شيراز وأصفهان"مواجهات ومقاومة شبان الانتفاضة لآلة القمع أسفر عنها استشهاد متظاهرين حسب مصادر إعلامية إيرانية.
وأصدر المجلس الوطنی للمقاومة‌ الإيرانیة‌ بیانین 23 و24 بشأن انتفاضة‌ ایران"يوم الثلاثاء 19 نوفمبر"تلقى عرب برس نسخة منه قائلاً" إنّ انتفاضة الشعب الإيراني والمظاهرات الاحتجاجية مستمرة"حيث أغلق شبان الانتفاضة الشوارع في مدينة رشت شمالي إيران والقوات القمعية لا تقترب من المواطنين خوفًا منهم ولكنها تحاول إخافة المنتفضين.الليلة تستمر المظاهرات والمواجهات مع القوات القمعية في ”باكدشت“ بطهران. الليلة الماضية تم إحراق ثلاثة مصارف حكومية في المنطقة نفسها. كما وفي الليلة الماضية كان المواطنون في شوارع ”آريا شهر“ يهتفون ضد قادة النظام حتى ساعات متأخرة من الليل فيما كانت القوات القمعية تطلق النار في الهواء.وتظاهر اليوم طلاب جامعة ”آزاد“ في جوهردشت بكرج مرددين «كفى الوعد، بات الشعب عاصيًا» و«لا نريد طالبًا غير نشيط». كما وفي الليلة الماضية في ”مهرشهر“ بكرج استمرت المواجهات بين شبان الانتفاضة والقوات القمعية في شارع ”ارم“ حتى ساعات بعد منتصف الليل وتم إشعال النيران في عدة مصارف حكومية. طلاب جامعة جوهردشت كانوا يهتفون ”كفى الاسترقاق، الشعب بات عاصيًا».وفي مدينة شيراز والمدن التابعة منها بلدة صدرا تم إحراق البنوك الحكومية وتم تدمير جميع كاميرات المراقبة أو تم تعطيلها. وجرت مواجهات عنيفة حتى ساعات متأخرة من الليلة الماضية في شارع ”عفيف آباد“ و”الطريق الحولي لدروازه قرآن“ و”طريق بوشهر“ وتقاطع زند“ و”دوار نمازي“. المواطنون يوزعون الطعام على شباب الانتفاضة الحاضرين في مسرح الانتفاضة.ووسط مدينة أصفهان تم إحراق متجر من سلسلة متاجر قوات الحرس.
تستمر المظاهرات والمواجهات في طهران والعديد من مدن إيران حتى ساعات متأخرة من اليوم الخامس للانتفاضة.ففي طهران، تجري المواجهات بين المواطنين وقوى الأمن الداخلي القمعية ورجال الأمن المتنكرين بالزي المدني في السوق الثاني لـ ”نازي آباد“ و تقاطع ”كوكاكولا“ (بيروزي).وفي ”باكدشت“ في العاصمة طهران، المواطنون نازلون في الشوارع فيما أرسل النظام قطعان قواته القمعية إلى الموقع. وصارت المدينة تشبه ساحة حرب.وفي طهران أيضًا في ”نارمك“ تجري مواجهات واسعة حيث تطلق القوات القمعية النار في الهواء لتفريق المواطنين.وأما في أصفهان، فقد اندلعت مواجهات عنيفة بين الشباب وقوى الأمن الداخلي في الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي ومازالت مستمرة. ودخل الشبان في عملية كر وفر للتصدي لهجوم قطعان الحرس.يوم الثلاثاء"كانت ”خرمشهر“مسرحًا لمواجهات حيث أحرق الشباب ثلاث عجلات لقوى الأمن الداخلي.وفي بعض المناطق في مدينة شيراز، راجعت قوات الحرس منازل المواطنين وأخذت معها أبنائهم حتى الأطفال بأعمار 12 عامًا.

شاركنا بتعليقك

  • التعليقات الواردة في الصفحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

  • جميع التعليقات تخضع للتدقيق من قبل إدارة التحرير

  • التعليقات التي تحمل معلومات إضافة يتم تثبيتها كملحق للمادة ورافد للخبر من ذكر المصدر

  • التعليقات التي تحتوي على تحريضاً على الطوائف أو تحريض على العنف ، او الأديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

  • عدم تكرار التعليق

تراجع عن التعليق

شاركنا بتعليقك

التعليقات تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

متاح

الإعلان هنا


الطاقم الإداري

للتواصل معنا

العنوان : عدن -المنصورة -شارع التسعين

هاتف : 00967739057499

وتساب : 00967739057499

بريد الكتروني :arabicpresss@gmail.com

 

جميع الحقوق محفوظة لـ عرب برس 2010 - 2019