×

ما هي خدمة RSS ؟

 خدمة RSS هي خدمة لمتابعة آخر الأخبار بشكل مباشر وبدون الحاجة إلى زيارة الموقع ، ستقدم لك خدمة RSS عنوان الخبر ، ومختصر لنص الخبر ، ووصلة أو رابط لنص الخبر الكامل على الموقع ، بالإضافة إلى عدد التعليقات الموجودة.

على ماذا يدل RSS ؟

هذا الإختصار يدل على Really Simple Syndication ، و هي تعني تلقيم مبسط جدا ، حيث يقوم الموقع بتلقيم الأخبار إلى عميل RSS مباشرة بدون تدخل من المستخدم ، مما يوفر الوقت والجهد.

كيف يمكنني أن أشترك في خدمة RSS ؟

يمكنك الإستفادة من خدمة RSS بعدة طرق سنذكر أهمها :

- عن طريق متصفح الإنترنت الذي تستخدمه يدعم تقنية RSS كمتصفح موزيلا فايرفوكس أو متصفح Opera أو متصفح إنترنت اكسبلورر 7.0 أو أحدث.

- عن طريق برنامج قراءة RSS خاص (RSS Reader) والذي بإمكانه قراءة وعرض الاخبار الجديدة الواردة عن طريق خدمة RSS .

هناك نوعين من القُراء - على الإنترنت و مكتبي .

Person

متاح .

الإعلان هنا

عرب برس للأخبار | وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يزور كلية العلوم الإدارية عدن

وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يزور كلية العلوم الإدارية عدن

2019-11-16 11:54 منذ : 1594 يوم

Arabicpress / عرب برس

عدن(أياد وادي ):- قام الدكتور/خالد عمر باسليم وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يوم الخميس 14 نوفمبر 2019م بزيارة تفقدية إلى كلية العلوم الإدارية بجامعة عدن اطلع خلالها على سير نشاط الكلية والبرامج الدراسية فيها وسبل تطويرها وتذليل كافة الصعاب التي تقف أمامها بالتعاون مع الوزارة.
وفي مستهل اللقاء رحب الدكتور/ ياسر محمد باسردة عميد كلية العلوم الإدارية بوكيل وزارة التعليم العالي لزيارته إلى الكلية، مشيداً بالدور الكبير الذي تقوم به وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في دعم العملية التعليمية في جميع الجامعات اليمنية وجامعة عدن تحديداً في ظل ظروف صعبة يعيشها الوطن.
وأشار"عميد الكلية قائلاً " إن هذا اليوم يُعد نقلة نوعية في تأريخ جامعة عدن بشكلٍ عام وكلية العلوم الإدارية وقسم إدارة الأعمال تحديداً من خلال تطوير هذا القسم وفتح عدداً من البرامج لإحداث طفرة علمية وثقافة تأريخية يستفاد منها الوطن أجمع واستجابة للخطط الإستراتيجية للكلية ".
وقدم"خلال هذه الزيارة شرحاً موجزاً وتفصيلياً عن برامج الدراسات العليا في الكلية بشكل عام وبرناج الماجستير التنفيذي في قسم إدارة الأعمال بصفة خاصة، موضحاُ بأن إفتتاح هذا البرنامج تعد فرصة كبيرة أمام الباحثين الراغبين بالالتحاق بها والحصول على مؤهلات علمية عالية والإستفادة من خبرات الأساتذة المتخصصين في هذه المجالات لرفد سوق العمل بالمخرجات العلمية المؤهلة تأهيل عالٍ.
وفي كلمة له خلال الزيارة أكد الدكتور/ خالد عمر باسليم وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن كلية العلوم الإدارية من الكليات النوعية في جامعة عدن وأنها تخطو خطوات متسارعة نحو إكمال الهيكل البنائي للمعرفة، وأن على الباحثين في جميع الأقسام العلمية فيها والبرامج في مختلف التخصصات أن تكون لديهم هوية واضحة في تقديم الشيء الجديد في اختصاصاتهم العلمية .
وأكد الأخ/ وكيل وزارة التعليم العالي في كلمته على ضرورة استفادة الباحثين في برامج الدراسات العليا بالكلية من مختلف التطورات التكنولوجية في مجال المعلومات وشبكة الإنترنت لإقتباس المعلومات والمواد التي ستفيدهم في أبحاثهم، و إلى ضرورة الأمانة العلمية التي يجب أن يتحلى بها الباحث لإنتاج الشيء الجديد والإضافة النوعية للبشرية.
وخلال لقائه بالطلاب في برنامج الماجستير التنفيذي في قسم إدارة الأعمال دعاهم إلى التحلي بالعزيمة والصبر والإصرار للوصول إلى تحقيق طموحاتهم وآمالهم، والاستفادة من العلماء والأساتذة في تخصصاتهم وعدم تضييع الوقت، وإلى ضرورة ربط أسم الجامعة بكل الأبحاث العلمية والأعمال الفكرية التي ينتجونها كون الوزارة تفخر كثيراً بتخريج مثل هذه التخصصات العلمية بشكلٍ متوالي وهي تعتز بهم كثيراً.
في سياق متصل أشار الدكتور/ صالح الجريري رئيس قسم إدارة الأعمال بكلية العلوم الإدارية أن تدشين هذا البرنامج (ماجستير تنفيذي) جاء نتاج دراسات استمرت شهوراً عديدة عكف عدداً من الأساتذة الأجلاء في الكلية على إعدادها، مستفيدين من برامج مناظرة في عددٍ من الجامعات العربية والأجنبية، ملتزمين بالقوانين واللوائح والأنظمة النافذة بجامعة عدن.
وقال أن هذا البرنامج هو نقطة مضيئة في سجل جامعة عدن بشكلٍ خاص، وعلى مستوى التعليم الجامعي في الجمهورية اليمنية، وهو واعداً بمخرجات بشرية عالية التأهيل وبدراسات وبحوث علمية من شأنها المساهمة الحقيقية في تلبية حاجة السوق والمجتمع اليمني .
حضر الزيارة الدكتور/ علي أبوبكر الزامكي مساعد نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي، والدكتور/عبدالقادر الكاف عميد كلية المجتمع بسيئون وعدداً من الأساتذة في الكلية.

شاركنا بتعليقك

  • التعليقات الواردة في الصفحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

  • جميع التعليقات تخضع للتدقيق من قبل إدارة التحرير

  • التعليقات التي تحمل معلومات إضافة يتم تثبيتها كملحق للمادة ورافد للخبر من ذكر المصدر

  • التعليقات التي تحتوي على تحريضاً على الطوائف أو تحريض على العنف ، او الأديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

  • عدم تكرار التعليق

تراجع عن التعليق

شاركنا بتعليقك

التعليقات تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

متاح

الإعلان هنا


الطاقم الإداري
  • Image فضل أبوبكر العيسائي
    editor رئيس التحرير

للتواصل معنا

العنوان : عدن -المنصورة -شارع التسعين

هاتف :

وتساب :

بريد الكتروني :arabicpresss@gmail.com

 

جميع الحقوق محفوظة لـ عرب برس 2010 - 2019