×

ما هي خدمة RSS ؟

 خدمة RSS هي خدمة لمتابعة آخر الأخبار بشكل مباشر وبدون الحاجة إلى زيارة الموقع ، ستقدم لك خدمة RSS عنوان الخبر ، ومختصر لنص الخبر ، ووصلة أو رابط لنص الخبر الكامل على الموقع ، بالإضافة إلى عدد التعليقات الموجودة.

على ماذا يدل RSS ؟

هذا الإختصار يدل على Really Simple Syndication ، و هي تعني تلقيم مبسط جدا ، حيث يقوم الموقع بتلقيم الأخبار إلى عميل RSS مباشرة بدون تدخل من المستخدم ، مما يوفر الوقت والجهد.

كيف يمكنني أن أشترك في خدمة RSS ؟

يمكنك الإستفادة من خدمة RSS بعدة طرق سنذكر أهمها :

- عن طريق متصفح الإنترنت الذي تستخدمه يدعم تقنية RSS كمتصفح موزيلا فايرفوكس أو متصفح Opera أو متصفح إنترنت اكسبلورر 7.0 أو أحدث.

- عن طريق برنامج قراءة RSS خاص (RSS Reader) والذي بإمكانه قراءة وعرض الاخبار الجديدة الواردة عن طريق خدمة RSS .

هناك نوعين من القُراء - على الإنترنت و مكتبي .

Person

متاح .

الإعلان هنا

عرب برس للأخبار | مايكروسوفت تجلب Windows 10X إلى الحواسيب المحمولة

مايكروسوفت تجلب Windows 10X إلى الحواسيب المحمولة

2019-10-28 11:40 منذ : 163 يوم

فضل العيسائي / عرب برس

(البوابة العربية):- نشرت شركة مايكروسوفت عن طريق الخطأ مستند تصميم داخلي لنظام التشغيل القادم Windows 10X، بحيث يوفر المستند بعض التفاصيل حول خطط مايكروسوفت فيما يتعلق بنظام Windows 10X.
وكشفت شركة البرمجيات العملاقة عن نظام التشغيل Windows 10X باعتباره نظام التشغيل الذي يشغل أجهزة Surface Neo الجديدة، لكنه سيعمل أيضًا على أجهزة مماثلة بشاشة مزدوجة.
وأكدت مايكروسوفت – حتى الآن – رسميًا أن نظام Windows 10X سيكون متاحًا على الأجهزة القابلة للطي والأجهزة ذات الشاشة المزدوجة، مع تعديلات على كل من قائمة ابدأ وشريط المهام.
لكن من الواضح أن الشركة لديها الآن طموحات لجلب تلك التغييرات إلى أجهزة الحواسيب المحمولة التقليدية بالتصميم الصدفي.
ويقول المستند: بالنسبة للأجهزة ذات التصميم الصدفي والأجهزة القابلة للطي، فإن شريط المهام سيكون هو نفسه بالنسبة للنموذج الأساسي لكن مع سلسلة من الروافع التي يمكن سحبها لإنشاء بعض البدائل في النموذج.
وتطلق مايكروسوفت على قائمة ابدأ في نظام التشغيل Windows 10X اسم لانشر، والتي تركز بشكل أكبر على البحث المحلي.
ويضيف المستند “تكامل البحث بسهولة مع نتائج الويب والتطبيقات المتاحة وملفات محددة على جهازك، ويتم تحديث المحتوى الموصى به ديناميكيًا استنادًا إلى التطبيقات والملفات ومواقع الويب الأكثر استخدامًا والتي استخدمتها مؤخرًا”.
ومن المفترض أن يحسن Windows 10X تجربة المصادقة القائمة على التعرف على الوجه Windows Hello.
ويقول مستند Windows 10X: يجري نقل المستخدم بشكل فوري إلى حالة المصادقة عند تشغيل الشاشة، على عكس نظام التشغيل Windows 10، حيث يحتاج المستخدم أولاً إلى إبعاد شاشة القفل قبل المصادقة.
ويوضح المستند أن ميزة Windows Hello تتعرف على الفور على المستخدم عند استيقاظ الجهاز ونتقل المستخدم على الفور إلى سطح المكتب الخاص به.
وتذكر مايكروسوفت في مكان آخر من المستند مستكشف الملفات الحديث Modern File Explorer، وتعمل الشركة منذ فترة طويلة على نسخة أحدث UWP من تطبيق مستكشف الملفات File Explorer التقليدي.
ويبدو أن هذه النسخة الأحدث ستظهر لأول مرة مع Windows 10X، بحيث من المحتمل أن تكون سهلة الاستخدام ومبسطة في سبيل الوصول إلى المستندات المخزنة في Office 365 و OneDrive والخدمات السحابية الأخرى.
كما تعمل الشركة أيضًا على تبسيط مركز التنبيهات والإعدادات السريعة في Windows 10X، مما يؤدي إلى زيادة سرعة الوصول إلى إعدادات الجهاز الهامة، وإعطاء الأولوية لإظهار الإعدادات المهمة مثل عمر البطارية.
ومن الواضح أن مايكروسوفت تعطي الأولوية لإصدارات Win32 التقليدية من حزمة أوفيس Office وإصدارات PWA على الويب من Office.com لنظام Windows 10X بدلًا من UWP.
ولدى الشركة إصدارات UWP من تطبيقات أوفيس المحمولة الخاصة بها، لكنها أوقفت في العام الماضي تطوير تلك التطبيقات بشكل مؤقت.

شاركنا بتعليقك

  • التعليقات الواردة في الصفحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

  • جميع التعليقات تخضع للتدقيق من قبل إدارة التحرير

  • التعليقات التي تحمل معلومات إضافة يتم تثبيتها كملحق للمادة ورافد للخبر من ذكر المصدر

  • التعليقات التي تحتوي على تحريضاً على الطوائف أو تحريض على العنف ، او الأديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

  • عدم تكرار التعليق

تراجع عن التعليق

شاركنا بتعليقك

التعليقات تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

متاح

الإعلان هنا


الطاقم الإداري

للتواصل معنا

العنوان : عدن -المنصورة -شارع التسعين

هاتف : 00967739057499

وتساب : 00967739057499

بريد الكتروني :arabicpresss@gmail.com

 

جميع الحقوق محفوظة لـ عرب برس 2010 - 2019

الأخبــــار
عرب برس ‏سفير خادم الحرمين الشريفين لدى كوناكري : الأوامر الملكية السامية الكريمة للتعامل مع جائحة كورونا اصبحت نموذجا بكيفية التعامل مع الازمات عرب برس د محمد انور ابو كف يكتب حوار مع فيروس كورونا عرب برس تنعى سفارة دولة فلسطين ممثلة بسفيرها عطا الله خيري واركان السفارة والدة بسام محمود البطل عرب برس اعلان هام لطلبة جامعة الإسراء للتعليم عن بعد عرب برس سفارة الإمارات تدعو رعاياها في الأردن بالتواصل معها عرب برس سفير خادم الحرمين الشريفين لدى ‎كوناكري : كلمة ‎الملك سلمان بن عبدالعزيز خارطة طريق ومبدأ جديد في التعامل عرب برس بمشاركة متصرفية ماركا مبادرة نشمي لمواجهة كورونا برش وتطهير وتوزيع الكمامات بالشوارع.. عرب برس الإفراج الفوري عن الموقوفين ممن تقل ديونهم عن 10 الاف دينار لشهر واحد فقط عرب برس إطلاق مبادره (نشمي)بمنطقة ماركا لتعقيم الأسواق والمحلات التجاريه والأماكن العامه عرب برس بالاردن مخالفة قانون الدفاع"..الحبس (3) سنوات او غرامة (3) الاف دينار او العقوبتين معا لكل من يخالف القانون