×

ما هي خدمة RSS ؟

 خدمة RSS هي خدمة لمتابعة آخر الأخبار بشكل مباشر وبدون الحاجة إلى زيارة الموقع ، ستقدم لك خدمة RSS عنوان الخبر ، ومختصر لنص الخبر ، ووصلة أو رابط لنص الخبر الكامل على الموقع ، بالإضافة إلى عدد التعليقات الموجودة.

على ماذا يدل RSS ؟

هذا الإختصار يدل على Really Simple Syndication ، و هي تعني تلقيم مبسط جدا ، حيث يقوم الموقع بتلقيم الأخبار إلى عميل RSS مباشرة بدون تدخل من المستخدم ، مما يوفر الوقت والجهد.

كيف يمكنني أن أشترك في خدمة RSS ؟

يمكنك الإستفادة من خدمة RSS بعدة طرق سنذكر أهمها :

- عن طريق متصفح الإنترنت الذي تستخدمه يدعم تقنية RSS كمتصفح موزيلا فايرفوكس أو متصفح Opera أو متصفح إنترنت اكسبلورر 7.0 أو أحدث.

- عن طريق برنامج قراءة RSS خاص (RSS Reader) والذي بإمكانه قراءة وعرض الاخبار الجديدة الواردة عن طريق خدمة RSS .

هناك نوعين من القُراء - على الإنترنت و مكتبي .

Person

متاح .

الإعلان هنا

عرب برس للأخبار | بوتين وأردوغان أتفقا على احترام سيادة سوريا وسلامة أراضيها

بوتين وأردوغان أتفقا على احترام سيادة سوريا وسلامة أراضيها

2019-10-23 01:43 منذ : 168 يوم

فضل العيسائي / عرب برس

موسكو(ARABICPRESS):- عُقب اجتماعهما الرئيس الروسي بويتن والتركي أردوغان"أوضح ماوصلا إليه مباحثاتهما حول سوريا،والعلاقات الثنائية بين البلدين.
وتحدّث الرئيس"فلاديمير بوتين"قائلاً":السيد الرئيس ، سيداتي وسادتي"نشكر رئيس تركيا لقبوله عرضنا الذي قدمه خلال محادثة هاتفية حديثة ، واليوم وصل هو وممثلو وفده إلى سوتشي لمناقشة التطورات في الجمهورية العربية السورية ، بما في ذلك في الشمال الشرقي ، ما وراء الفرات.
موضحاً"قدم السيد أردوغان شرحاً مفصلاً لأهداف العملية العسكرية التركية على طول الحدود السورية. لقد لاحظنا عدة مرات أننا نتفهم رغبة تركيا في اتخاذ تدابير تضمن أمنها القومي.
مؤكداً"إننا نشارك تركيا مخاوفها بشأن التهديد المتزايد للإرهاب والنزاعات العرقية والدينية في تلك المنطقة. نعتقد أن هذه النزاعات والمشاعر الانفصالية قد تم تغذيتها بشكل مصطنع من الخارج
منوهاً"من المهم منع أعضاء المنظمات الإرهابية ، مثل داعش ، الذين اعتقلت الجماعات العسكرية الكردية مقاتليهم سجناء ومحاولة التحرر ، من الاستفادة من أعمال الوحدات العسكرية التركية.
وقال"يجب تحرير سوريا من الوجود العسكري الأجنبي غير القانوني. نعتقد أن الطريقة الوحيدة لتحقيق استقرار قوي وطويل الأمد في سوريا هي احترام سيادة البلد وسلامة أراضيه. هذا هو موقفنا المبدئي ، وقد ناقشناه مع رئيس تركيا.
وأضاف"من المهم أن يشارك شركاؤنا الأتراك هذا النهج. سيتعين على الأتراك والسوريين حماية السلام على الحدود معًا ، وهذا سيكون مستحيلًا دون التعاون المتبادل بين البلدين.
وأشار"بالإضافة إلى ذلك ، يجب إطلاق حوار واسع بين الحكومة السورية والأكراد الذين يعيشون في شمال شرق سوريا. من الواضح أن جميع حقوق ومصالح الأكراد كجزء لا يتجزأ من الأمة السورية المتعددة الأعراق لا يمكن النظر فيها بشكل كامل والوفاء بها من خلال مثل هذا الحوار الشامل.
وقال"بالطبع ، خلال محادثاتنا مع رئيس تركيا ، ناقشنا المزيد من الخطوات لتعزيز العملية السياسية السلمية في سوريا ، والتي سيجريها السوريون داخل اللجنة الدستورية بالتعاون مع الأمم المتحدة.لقد عمل الضامنون في نسق أستانا بدقة على ذلك لسنوات عديدة.
وبيّن"نعتقد أن الوضع على الأرض يجب ألا يمنع إطلاق اللجنة الذي طال انتظاره في جنيف الأسبوع المقبل - 29-30 أكتوبر.
موضحاً"وبطبيعة الحال ، ناقشنا أيضًا القضايا الإنسانية. نحن نعتبر أنه من الضروري مواصلة مساعدة اللاجئين السوريين على العودة إلى ديارهم ، الأمر الذي سيخفف كثيراً من العبء الاجتماعي والاقتصادي الذي تتحمله البلدان التي وافقت على تحمل السوريين. أولاً وقبل كل شيء ينطبق هذا على جمهورية تركيا
وحثّ"نحث المجتمع الدولي ، وخاصة وكالات الأمم المتحدة ذات الصلة ، على أن يكون أكثر نشاطًا في تقديم المساعدات الإنسانية لجميع السوريين العائدين إلى بلادهم ، دون أي تمييز أو تسييس أو شروط مسبقة. كما استخدمنا جلسة اليوم لمناقشة القضايا الثنائية الحالية.
وأردف"لاحظنا بارتياح تجارتنا المتنامية. في العام الماضي زاد بنسبة 16 في المئة. تبادلنا وجهات النظر حول ما يجب القيام به في المستقبل القريب ، وعبرنا عن ثقتنا في أن تنفيذ الاتفاقيات الخاصة بالتسويات والمدفوعات بالعملات الوطنية الموقعة في أوائل أكتوبر سيسهل أيضًا زيادة نمو التجارة.
وقال"تحدثنا عن وثيقة مهمة لا توفر فقط استخدامًا أكثر فاعلية للروبل والليرة ولكن أيضًا قبولًا أوسع لبطاقات مير الروسية في تركيا وربط البنوك والشركات التركية بنظام الرسائل المالية لبنك روسيا. أعتقد أن هذه خطوة أخرى إلى الأمام في توسيع التبادلات السياحية.
وأضاف"تحدثنا عن مجموعة كاملة من علاقاتنا ، بما في ذلك المشاريع الكبرى التي نعمل على تطويرها بنشاط وبنجاح. نحن أيضا تعميق تعاوننا العسكري التقني. أود أن أشير إلى أن السنوات الطويلة للثقافة والسياحة تقام بنجاح في روسيا وتركيا.
وقال"في الختام ، أود أن أشكر رئيس تركيا وجميع أصدقائنا وزملائنا على محادثة تجارية شبيهة وصادقة. نعتزم تطوير تعاوننا في جميع المجالات حول مبادئ الجوار واحترام مصالح بعضنا البعض.يسعدني أن أقول إنه نتيجة للعمل المطول والمكثف ، تمكنا من اتخاذ القرارات التي سيصدرها وزراء خارجية بلداننا بعد بياناتنا.
منوهاً"أعتقد أن هذه القرارات مهمة للغاية ، إن لم تكن تاريخية ، وسوف تسمح لنا بتسوية الوضع الحاد إلى حد ما على الحدود السورية التركية.بعد أن أدلى رئيسا روسيا وتركيا ببيانين للصحافة ، قرأ وزيراً خارجية البلدين نص مذكرة التفاهم المعتمدة عقب المحادثات الروسية التركية.

شاركنا بتعليقك

  • التعليقات الواردة في الصفحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

  • جميع التعليقات تخضع للتدقيق من قبل إدارة التحرير

  • التعليقات التي تحمل معلومات إضافة يتم تثبيتها كملحق للمادة ورافد للخبر من ذكر المصدر

  • التعليقات التي تحتوي على تحريضاً على الطوائف أو تحريض على العنف ، او الأديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

  • عدم تكرار التعليق

تراجع عن التعليق

شاركنا بتعليقك

التعليقات تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

متاح

الإعلان هنا


الطاقم الإداري

للتواصل معنا

العنوان : عدن -المنصورة -شارع التسعين

هاتف : 00967739057499

وتساب : 00967739057499

بريد الكتروني :arabicpresss@gmail.com

 

جميع الحقوق محفوظة لـ عرب برس 2010 - 2019

الأخبــــار
عرب برس ‏سفير خادم الحرمين الشريفين لدى كوناكري : الأوامر الملكية السامية الكريمة للتعامل مع جائحة كورونا اصبحت نموذجا بكيفية التعامل مع الازمات عرب برس د محمد انور ابو كف يكتب حوار مع فيروس كورونا عرب برس تنعى سفارة دولة فلسطين ممثلة بسفيرها عطا الله خيري واركان السفارة والدة بسام محمود البطل عرب برس اعلان هام لطلبة جامعة الإسراء للتعليم عن بعد عرب برس سفارة الإمارات تدعو رعاياها في الأردن بالتواصل معها عرب برس سفير خادم الحرمين الشريفين لدى ‎كوناكري : كلمة ‎الملك سلمان بن عبدالعزيز خارطة طريق ومبدأ جديد في التعامل عرب برس بمشاركة متصرفية ماركا مبادرة نشمي لمواجهة كورونا برش وتطهير وتوزيع الكمامات بالشوارع.. عرب برس الإفراج الفوري عن الموقوفين ممن تقل ديونهم عن 10 الاف دينار لشهر واحد فقط عرب برس إطلاق مبادره (نشمي)بمنطقة ماركا لتعقيم الأسواق والمحلات التجاريه والأماكن العامه عرب برس بالاردن مخالفة قانون الدفاع"..الحبس (3) سنوات او غرامة (3) الاف دينار او العقوبتين معا لكل من يخالف القانون