×

ما هي خدمة RSS ؟

 خدمة RSS هي خدمة لمتابعة آخر الأخبار بشكل مباشر وبدون الحاجة إلى زيارة الموقع ، ستقدم لك خدمة RSS عنوان الخبر ، ومختصر لنص الخبر ، ووصلة أو رابط لنص الخبر الكامل على الموقع ، بالإضافة إلى عدد التعليقات الموجودة.

على ماذا يدل RSS ؟

هذا الإختصار يدل على Really Simple Syndication ، و هي تعني تلقيم مبسط جدا ، حيث يقوم الموقع بتلقيم الأخبار إلى عميل RSS مباشرة بدون تدخل من المستخدم ، مما يوفر الوقت والجهد.

كيف يمكنني أن أشترك في خدمة RSS ؟

يمكنك الإستفادة من خدمة RSS بعدة طرق سنذكر أهمها :

- عن طريق متصفح الإنترنت الذي تستخدمه يدعم تقنية RSS كمتصفح موزيلا فايرفوكس أو متصفح Opera أو متصفح إنترنت اكسبلورر 7.0 أو أحدث.

- عن طريق برنامج قراءة RSS خاص (RSS Reader) والذي بإمكانه قراءة وعرض الاخبار الجديدة الواردة عن طريق خدمة RSS .

هناك نوعين من القُراء - على الإنترنت و مكتبي .

Person

متاح .

الإعلان هنا

عرب برس للأخبار | تعهّد أمريكي برفع العقوبات ضد تركيا مُقابل إيقاف العمليات العسكرية

تعهّد أمريكي برفع العقوبات ضد تركيا مُقابل إيقاف العمليات العسكرية

2019-10-18 18:05 منذ : 33 يوم

فضل العيسائي / عرب برس

أنقرة(ARABICPRESS ):-اللقاء التفاوضي بين الجانب الأمريكي والتركي حول عمليات نبع السلام التي استهدفت شمال سوريا أصدر بياناً"يوم الخميس"نصّ على رفع العقوبات الأمريكية وإنشاء منطقة آمنة لتركيا مُقابل إيقاف العمليات العسكرية.
نصّ البيان:
البيان التركي الأمريكي المشترك حول شمال شرق سوريا
1- تؤكد تركيا والولايات المتحدة الأمريكية علاقاتهما كعضوين وثيقين في حلف الناتو، وتتفهم الولايات المتحدة هواجس تركيا الأمنية المشروعة إزاء حدودها الجنوبية.
2- يقبل البلدان بأن التطورات الميدانية لاسيما في شمال شرق سوريا تتطلب تنسيقًا أوثق على أساس المصالح المشتركة.
3- تحافظ تركيا والولايات المتحدة على تعهداتهما في حماية أراضي وشعوب الدول الأعضاء في الناتو ضد جميع التهديدات، وفق مفهوم "الجميع من أجل الفرد، والفرد من أجل الجميع".
4- تجدد تركيا والولايات المتحدة التأكيد على تعهداتهما بحماية حياة وحقوق الإنسان والمجتمعات الدينية والعرقية.
5- تلتزم تركيا والولايات باستمرار أعمال مكافحة داعش شمال شرق سوريا. وهذا يتضمن أيضًا التنسيق المناسب بشأن الأشخاص المهجّرين من المناطق التي كانت سابقًا خاضعة لسيطرة داعش ومراكز الاحتجاز.
6- تتفق تركيا والولايات المتحدة على ضرورة استهداف العناصر الإرهابية ومخابئها وتحصيناتها ومواقعها وأسلحتها وآلياتها ومعداتها فقط.
7- يتعهد الجانب التركي بتأمين حياة وسلامة سكان جميع الأماكن المأهولة الواقعة ضمن المنطقة الآمنة التي تسيطر عليها القوات التركية ويؤكد أنه سيولي أقصى درجات الاهتمام لتجنب الإضرار بالمدنيين والبنية التحتية الأمنية.
8- يجدد كلا البلدين التزامهما بوحدة سوريا وسلامة أراضيها وبالحل السياسي الذي يهدف إلى إنهاء الصراع السوري وفقًا للقرار 2254 الصادر عن مجلس الأمن الدولي، وبالمرحلة السياسية التي تقودها الأمم المتحدة.
9- كلا الجانبين متفقان على استمرار أهمية وفعالية إنشاء منطقة آمنة لضمان القضاء على مخاوف الأمن القومي لتركيا بما في ذلك سحب الأسلحة الثقيلة من واي بي جي وتدمير جميع تحصينات واي بي جي الحربية.
10- المنطقة الآمنة ستكون في المقام الأول تحت سيطرة القوات المسلحة التركية وسيعمل الجانبان على زيادة التنسيق لتنفيذ جميع الجوانب المتعلقة بها.
11- الجانب التركي سيعطي فاصلًا لعملية نبع السلام لضمان انسحاب واي بي جي من المنطقة الآمنة في غضون 120 ساعة. وعملية نبع السلام ستتوقف عقب استكمال هذا الانسحاب.
12- توافق الولايات المتحدة على عدم فرض عقوبات إضافية على المطبّقة بموجب المرسوم الرئاسي الصادر في 14 أكتوبر/ تشرين الأول 2019، تحت عنوان "Blocking Property and Suspending Entry of Certain Persons Contributing to the Situation in Syria". والتأكيد على التقدم المحرز حيال ضمان السلام والأمن في سوريا، في إطار قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 عبر اتخاذ إجراءات ومشاورات مناسبة في الكونغرس. وعند إعطاء فاصل لعملية نبع السلام بموجب الفقرة رقم 11 سيتم رفع العقوبات التي فرضت بموجب المرسوم الرئاسي المذكور أعلاه.
13- يتعهد الطرفان بالعمل سوية من أجل تطبيق جميع الأهداف المحددة في هذا البيان.

شاركنا بتعليقك

  • التعليقات الواردة في الصفحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

  • جميع التعليقات تخضع للتدقيق من قبل إدارة التحرير

  • التعليقات التي تحمل معلومات إضافة يتم تثبيتها كملحق للمادة ورافد للخبر من ذكر المصدر

  • التعليقات التي تحتوي على تحريضاً على الطوائف أو تحريض على العنف ، او الأديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

  • عدم تكرار التعليق

تراجع عن التعليق

شاركنا بتعليقك

التعليقات تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

متاح

الإعلان هنا


الطاقم الإداري

للتواصل معنا

العنوان : عدن -المنصورة -شارع التسعين

هاتف : 00967739057499

وتساب : 00967739057499

بريد الكتروني :arabicpresss@gmail.com

 

جميع الحقوق محفوظة لـ عرب برس 2010 - 2019