×

ما هي خدمة RSS ؟

 خدمة RSS هي خدمة لمتابعة آخر الأخبار بشكل مباشر وبدون الحاجة إلى زيارة الموقع ، ستقدم لك خدمة RSS عنوان الخبر ، ومختصر لنص الخبر ، ووصلة أو رابط لنص الخبر الكامل على الموقع ، بالإضافة إلى عدد التعليقات الموجودة.

على ماذا يدل RSS ؟

هذا الإختصار يدل على Really Simple Syndication ، و هي تعني تلقيم مبسط جدا ، حيث يقوم الموقع بتلقيم الأخبار إلى عميل RSS مباشرة بدون تدخل من المستخدم ، مما يوفر الوقت والجهد.

كيف يمكنني أن أشترك في خدمة RSS ؟

يمكنك الإستفادة من خدمة RSS بعدة طرق سنذكر أهمها :

- عن طريق متصفح الإنترنت الذي تستخدمه يدعم تقنية RSS كمتصفح موزيلا فايرفوكس أو متصفح Opera أو متصفح إنترنت اكسبلورر 7.0 أو أحدث.

- عن طريق برنامج قراءة RSS خاص (RSS Reader) والذي بإمكانه قراءة وعرض الاخبار الجديدة الواردة عن طريق خدمة RSS .

هناك نوعين من القُراء - على الإنترنت و مكتبي .

Person

متاح .

الإعلان هنا

عرب برس للأخبار | سوق الصفقات الصريحة والانشقاقات المريحة في محور الجوف أصدقاء الحوثي في اليمن

سوق الصفقات الصريحة والانشقاقات المريحة في محور الجوف أصدقاء الحوثي في اليمن

2019-08-26 01:45 منذ : 1696 يوم

Arabicpress / عرب برس

الجوف(خاص):أخبار الانشقاقات التي تحدث داخل ألوية ومعسكرات الجيش الوطني في نطاق سيطرة المنطقة العسكرية السادسة ومقرها محافظة الجوف، لم تعد تثير غيرة قيادة وزارة الدفاع والمنطقة السادسة. وأخيراً يظهر قائد عسكري برتبة لواء وهو قائد المدفعية في اللواء 156 مع القيادي الحوثي حسين العزي في صورة حديثة بالعاصمة صنعاء، ليعقب ذلك خبر هزيل ومفبرك وفضيحة مدوية عبارة عن تصريح لمصدر مجهول في محور الجوف "ينفي صحة مزاعم وفبركات الانقلابيين"!!
مسارعة المطبخ الإعلامي للإصلاحيين في مأرب إلى تلفيق نفي هزيل ومكتبي نشره موقع مارب برس سلط الأنظار أكثر على خلفيات الجرأة التي يتصرف بها هؤلاء في فبركة عناوين وتصريحات فاضحة تكذب صحة وقائع نشرت ووثقت بالصوت والصورة وفي صنعاء، حيث ظهر العقيد مقبول علي غانم قحطان قائد المدفعية في اللواء 156، المتواجد في جبهة الجوف اليتيمة، مع الحوثي العزيأمام جامع الصالح بصنعاء علانية والنشر ملأ الشبكات والمواقع ووسائل الإعلام الحوثية والمحلية.
قبل بضعة أشهر كان قائد الشرطة العسكرية في محور الجوف العقيد احمد ناصر المجنحي غادر بأطقمه ومرافقية ومر بجميع النقاط والمواقع والمنافذ والجبهات آمنا سالما حتى دخل مناطق سيطرة الحوثيين ووصل إلى صنعاء واستقبل استقبال الأبطالكواحد من أبرز القادة العسكريين الذين ينشقون تباعا وتتهيأ لهم السبل كافة للانتقال المريح والوصول إلى العاصمة المختطفة بيد الانقلابيين.
يومها لم تجد مطابخ الإصلاحيين ما تقوله أمام فضيحة قاصمة للجيش الوطنيوالشرعية ولإمارة أو دويلة مأرب-الجوف ومنطقتين عسكريتين ومحورين، لتنفجر أحداث ومواجهات عجيبة ومريبة في صرواح ألهت وصرفت الأنظار عن فضيحة الانشقاق الآمن والمريح!
وخلال الأيام القليلة الماضية وبينما أعلن عن انشقاق العقيد المذكور أعلن الحوثيون بوضوح أن لواء بكامله تم التفاهم والتفاوض مع قوامه من قادة وصف وجنود وتأمينهم ليلتحقوا بسابقيهم في جبهة الحوثيين. لكن أحداث شبوة والجنوب تغطي وتلهي عنالتي تحدث في مأرب والجوف. وهؤلاء يختارون أوقاتا وظروفا عاصفة ومدوية ليمرروا صفقاتهم الخاصة مع الحوثيين جهارا نهارا وهي في الغالب عسكرية وتهز ألوية وجبهات الجيش الوطني وصف الشرعية.
قال ضابط عسكري ترك العمل في مأرب مؤخرا وهو يعلق على الأخبار "هذه مش انشقاقاات يا إعلام الغفلة إنها صفقات .... صفقات ثنائية برعاية هواشم الإخوان في المنطقتين العسكريتين الثالثة والسادسة وبين هواشم الانقلاب الحوثي.. وسلموا لي على الشرعية والتحالف وحرب عتق"!!
وعلى ذكر عتق، أثناء مع المواجهات التي تفجرت هناك، انسحبت قوات تتبع المنطقة السادسة في الجوف من موقع استراتيجي وجبل مهم تم تسليمه للحوثيين في صفقة غريبة وعجيبة أيضا، حتى أن ناشط وصحافي من مأرب تندر في الفيبسوك قائلا، الاصلاحيين فارحين بالانتصار الذي حققوه في عتق بالاستيلاء على شقة
المجلس الانتقالي الفاضية ومن الفرحة سلموا الحوثيين الجبل!
شر البلية ما يضحك. نعم. لكن البلايا الأكثر والأخطر تحدث داخل وفي أروقة وكواليس المنطقة العسكرية السادسة كما حدث دائما في كواليس الثالثة بمأرب حتى فاضت الروائح المنتنة ولميتم تغيير العماد إلا وقد دفع التحالف والشرعية أثمانا باهضة من الدعم والسمعة والمال والمقاتلينوالقتلى في وجبات متتالية من الانكسارات في جبهة صرواح. ولمأرب تناولات أخرى لوحدها.
الفساد والنهب والسرقات ليست هي كل ولا أخطر ما يحدث في المنطقة السادسة ومحور الجوف. نتذكر، مثلا، بالعودة أشهرا إلى الوراء، قصة وفضيحة الوشايات الكاذبة والتعيينات الفاضحة، عندما وشى ضابط يدعى العميد محمد الحقية أشهرا عدة، وهو من استشهد ابنه وشقيقه دفاعا عن الشرعية،تجمعت الاثباتات التي أظهرت أن العميد الحقية (الواشي) خائن كبير ومتعاون مع الحوثيين وتضمنت قائمة الاتهامات أنه ومرافقيه يزرعون العبوات بالتعاون مع الحوثيين ويحددون احداثيات ومواقع الجيش الوطني للحوثة!! ليتم سجنه في ستخبارات المنطقة الثالثة وعزله من قيادة اللواء 122 في الجوف، وتم إطلاق البريء الذي أعيد لقيادة كتيبة في اللواء نفسه واستشهد في مواجهات مع الحوثيين في المتون.
لكن لم ينتهي الأمر هنا. المفاجأة التي لا تصدق أن أعيد تعيين العميد الحقي (الواشي والخائن والمتعاون مع الحوثيين ومن أسرة سلالية مؤيدة للحوثيين) قائدا للواء 203 في المنطقة العسكرية نفسها وفي محور الجوف!!
وعلى مدى الأشهر الماضية، واللاحقة لتعيينه، تكاثرت معاناة وشكاوى الجنود من منع وحجز وسرقة المرتبات والإكراميات السعودية والميزانيات والمخصصات وتعالت الأصوات والاحتجاجات ولا أحد التفت لهم وبقي الوضع على ما هو عليه. والى العيد الأخير والجنود يشكون ويجأرون بالمعاناة ولا مجيب. يذهب الإصلاحيون إلى فبركة تصريحات وأخبار نفي للتستر على خراب وفساد وتلغيم وتفخيخ الشرعية وجيشها والتحالف وجهوده من الداخل.
وأخيرا لا يكاد أحد يتذكر الرئيس هادي أو يسأل عن حرب استعادة الشرعية وانهاء الانقلاب الحوثي. في المقابل لا تتوقف الانشقاقات والرحلات الآمنة والمريحة للقادة والضباط ومرافقيهم إلى صنعاء!!

شاركنا بتعليقك

  • التعليقات الواردة في الصفحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

  • جميع التعليقات تخضع للتدقيق من قبل إدارة التحرير

  • التعليقات التي تحمل معلومات إضافة يتم تثبيتها كملحق للمادة ورافد للخبر من ذكر المصدر

  • التعليقات التي تحتوي على تحريضاً على الطوائف أو تحريض على العنف ، او الأديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

  • عدم تكرار التعليق

تراجع عن التعليق

شاركنا بتعليقك

التعليقات تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

متاح

الإعلان هنا


الطاقم الإداري
  • Image فضل أبوبكر العيسائي
    editor رئيس التحرير

للتواصل معنا

العنوان : عدن -المنصورة -شارع التسعين

هاتف :

وتساب :

بريد الكتروني :arabicpresss@gmail.com

 

جميع الحقوق محفوظة لـ عرب برس 2010 - 2019