×

ما هي خدمة RSS ؟

 خدمة RSS هي خدمة لمتابعة آخر الأخبار بشكل مباشر وبدون الحاجة إلى زيارة الموقع ، ستقدم لك خدمة RSS عنوان الخبر ، ومختصر لنص الخبر ، ووصلة أو رابط لنص الخبر الكامل على الموقع ، بالإضافة إلى عدد التعليقات الموجودة.

على ماذا يدل RSS ؟

هذا الإختصار يدل على Really Simple Syndication ، و هي تعني تلقيم مبسط جدا ، حيث يقوم الموقع بتلقيم الأخبار إلى عميل RSS مباشرة بدون تدخل من المستخدم ، مما يوفر الوقت والجهد.

كيف يمكنني أن أشترك في خدمة RSS ؟

يمكنك الإستفادة من خدمة RSS بعدة طرق سنذكر أهمها :

- عن طريق متصفح الإنترنت الذي تستخدمه يدعم تقنية RSS كمتصفح موزيلا فايرفوكس أو متصفح Opera أو متصفح إنترنت اكسبلورر 7.0 أو أحدث.

- عن طريق برنامج قراءة RSS خاص (RSS Reader) والذي بإمكانه قراءة وعرض الاخبار الجديدة الواردة عن طريق خدمة RSS .

هناك نوعين من القُراء - على الإنترنت و مكتبي .

رسالتنا
Person
الأخبــــار
عرب برس قايد قوة شرورة اللواء الجعيد والعميد العثيمين يكرمون د/سلطان الصيعري عرب برس المؤتمر العالمي للريادة والابتكار يمنح صاحب صورة خادم الحرمين وسام التسامح عرب برس النائب الثاني لمجلس النواب الأردني يثمن جهود المملكة العربية السعودية تجاه حجاج بيت الله الحرام واصفا سمو الأمير خالد بن فيصل "نعم السفير لخير بلد" عرب برس حفلاً فنياً ساهراً في العاصمة عدن تحت شعار عيدنا عيدين عرب برس ساحة العروض في عدن تحتضن آلاف الواصلين من جميع المحافظات الجنوبية عرب برس القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية يُحيي المحتشدين بساحة العروض في عدن وسط استقبال غفير عرب برس موعد الاحتشاد لمليونية النصر غداً الخميس صباحاً في عدن عرب برس ضيوف وزارة الدفاع السعودية من حجاج وزارة الدفاع البريطانية والملحق العسكري السعودي بالأردن يزورن مقر معسكر الشؤون الدينية للقوات المسلحة بمنى. عرب برس سياسيون أردنيون يهنئون خادم الحرمين الشريفين وسمو ولى العهد بنجاح موسم الحج عرب برس فيصل بن مالك يشرف على تنفذ مشروع الأضاحي لسفارة الإمارات لدى الاردن

متاح .

الإعلان هنا

عرب برس للأخبار | لقاء جمع بين مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان والائتلاف الوطني الجنوبي

لقاء جمع بين مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان والائتلاف الوطني الجنوبي

2019-07-16 06:10 منذ : 32 يوم

محرر أخبار / عرب برس

عدن(خاص):- بناءاً على طلب من الائتلاف الوطني الجنوبي عقد يوم الاثنين لقاءا ًجمع بين ممثلين من قيادة مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان وقيادة الائتلاف الوطني الجنوبي .
وخلال اللقاء تبادل الآراء في عدد من القضايا ذات العلاقة بحقوق الإنسان حيث أشاد ممثلين الائتلاف الوطني الجنوبي بالدور الذي يلعبه مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان في مجال نشر ثقافة حقوق الإنسان والديمقراطية والقانون الدولي الإنساني ونشر ثقافة السلام داخل المجتمع .
ومن جانبه حيا الأستاذ محمد قاسم نعمان رئيس مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان ممثلي الائتلاف الوطني الجنوبي باعتباره أحد المكونات الجنوبية التي تم إشهارها مؤخراً وأكد على أهمية توحيد كل قوى المجتمع اليمني من أجل مواجهة الانقلاب على الشرعية ومواجهة مخطط القوى التي تريد المساس بالإنسان والأرض اليمنية مؤكداً على حق الجنوبيين في تقرير مصيرهم السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي مؤكداً في ذات الوقت على أهمية الحوار بين كل المكونات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والقوى المستقلة والأكاديميين والقوى المجتمعية الفاعلة الجنوبية لتحرير رؤية موحدة لمصير الجنوب .
ودعا الأستاذ نعمان الأمم المتحدة والمنظمات الدولية المعنية تقديم العون والمساعدة في تحقيق هكذا حوار بين الجنوبيين يوصل الى وضع رؤية موحدة للجنوبيين تحدد مستقبل الجنوب وتمكن من  اعادة بناء وتنمية الجنوب ارضا وانسانا بعيدا عن كل العادات المريضة التي افرزتها الصراعات والنزعات  التي شهدها الجنوب وخاصة الحرب التي تلت انقلاب الحوثيين على  الشرعية وما رافقها وما تلاها....
  ويمكن أيضاً أن يتم مثل هكذا حوار في بقية مناطق ومحافظات اليمن لتحديد مصير ومستقبل بلادهم ومواطنيهم .
الأستاذة كوثر شاذلي  نائبة رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي قالت :  لدينا الاستعداد للعمل مع الجميع والحوار مع الجميع دون أي تحفظات بحيث نصل إلى رؤية موحدة للجنوبيين .
مؤتمر الحوار الوطني شكل أساس لمعالجة القضية الجنوبية وعلينا أن نواصل جهدنا لاستكمال المهمات والخطوات التي توصلنا إلى وضع حلول جدية وواقعية لقضية الجنوبية ونرفض الإقصاء والتهميش لأي طرف أو مكون داخل الجنوب لأن ذلك يمثل مناهضة للحق الديمقراطي .
 وأضافت الأستاذة كوثر قائلة :  أن الائتلاف الوطني الجنوبي يضم في مكونه تمثيل لعدد ( 13 ) من الأحزاب إضافة إلى الشخصيات الاجتماعية والسياسية المستقلة .
 وفي هذا اللقاء أتفق الجانبين على التالي :
- التأكيد على أهمية الحوار بين مختلف المكونات الجنوبية ( سياسية ، اقتصادية ، اجتماعية ، ثقافية ) .
- التأكيد على أهمية قبول الرأي والرأي الآخر والإقرار بمبدأ الديمقراطية بين مختلف المتحاورين  والتأكيد على أن الحوار الديمقراطي هو الوسيلة الإنسانية لحل المشكلات والخلافات والتباينات والنزاعات .
- التأكيد على أهمية احترام حقوق الإنسان في صيانة وحماية مبادئه الإنسانية .
- التأكيد على أهمية احترام القانون الدولي الإنساني في حالات النزاع والصراع مهما كانت أطرافها .
- التأكيد على أهمية احترام حق المواطنين بالأمن والأمان باعتبارهما أبرز مكونات القانون الدولي لحقوق الإنسان .
- التأكيد على أهمية حماية الملكية العامة والملكية الخاصة .
- التأكيد على أهمية أن يعمل الجميع من أجل نشر ثقافة التصالح والتسامح وحماية السلم الاجتماعي والتعايش السلمي بين مختلف مكونات المجتمع وحل الخلافات والتباينات من خلال التواصل بين أطرافها ومن خلال الحوار والتوافق .
- التأكيد على أهمية إعادة واحترام الحياة المدنية لمدينة عدن وإنهاء كل المظاهر الدخيلة على المجتمع المدني لمدينة عدن وتعزيز سيادة القانون .
وقد أتفق الجانبان على تعزيز العلاقات في مجال حقوق الإنسان والحريات الديمقراطية والعمل من أجل تحقيق السلام المستدام في اليمن وتجسيد العمل المشترك من أجل حماية حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني من خلال التوقيع على اتفاقية تفاهم بينهما ( مركز اليمن – الائتلاف الوطني الجنوبي ) .
شارك في اللقاء من مركز اليمن :
-  أ. محمد قاسم نعمان ( رئيس المركز )
 
-  أ. عثمان كمراني ( رئيس مجلس الأمناء بالمركز )
-  أ. سماح جميل ( المدير التنفيذي بالمركز )
-  د. سامي محمد قاسم ( عضو الهيئة التنفيذية )
-  أ. هاني أحمد محمد ( عضو الهيئة التنفيذية )
-  أ. رضوان محمد سعيد ( عضو الهيئة التنفيذية )
-  أ. خلود علي عبده الدوش ( عضو الهيئة التنفيذية )
ومن الائتلاف الوطني الجنوبي :
-  أ. كوثر شاذلي ( نائبة رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي )
-  أ. سعيد النخعي ( رئيس الدائرة الإعلامية بالائتلاف الوطني الجنوبي )
-  أ. ناصر البركاني ( مقرر هيئة رئاسة الائتلاف الوطني الجنوبي).

شاركنا بتعليقك

  • التعليقات الواردة في الصفحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

  • جميع التعليقات تخضع للتدقيق من قبل إدارة التحرير

  • التعليقات التي تحمل معلومات إضافة يتم تثبيتها كملحق للمادة ورافد للخبر من ذكر المصدر

  • التعليقات التي تحتوي على تحريضاً على الطوائف أو تحريض على العنف ، او الأديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

  • عدم تكرار التعليق

تراجع عن التعليق

شاركنا بتعليقك

التعليقات تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

متاح

الإعلان هنا


الطاقم الإداري
للتواصل معنا

العنوان : عدن -المنصورة -شارع التسعين

هاتف : 00447472552886

وتساب :

yaf3press@hotmail.com : بريد الكتروني

صندوق بريد :

جميع الحقوق محفوظة لـ عرب برس 2010 - 2019