×

ما هي خدمة RSS ؟

 خدمة RSS هي خدمة لمتابعة آخر الأخبار بشكل مباشر وبدون الحاجة إلى زيارة الموقع ، ستقدم لك خدمة RSS عنوان الخبر ، ومختصر لنص الخبر ، ووصلة أو رابط لنص الخبر الكامل على الموقع ، بالإضافة إلى عدد التعليقات الموجودة.

على ماذا يدل RSS ؟

هذا الإختصار يدل على Really Simple Syndication ، و هي تعني تلقيم مبسط جدا ، حيث يقوم الموقع بتلقيم الأخبار إلى عميل RSS مباشرة بدون تدخل من المستخدم ، مما يوفر الوقت والجهد.

كيف يمكنني أن أشترك في خدمة RSS ؟

يمكنك الإستفادة من خدمة RSS بعدة طرق سنذكر أهمها :

- عن طريق متصفح الإنترنت الذي تستخدمه يدعم تقنية RSS كمتصفح موزيلا فايرفوكس أو متصفح Opera أو متصفح إنترنت اكسبلورر 7.0 أو أحدث.

- عن طريق برنامج قراءة RSS خاص (RSS Reader) والذي بإمكانه قراءة وعرض الاخبار الجديدة الواردة عن طريق خدمة RSS .

هناك نوعين من القُراء - على الإنترنت و مكتبي .

Person

متاح .

الإعلان هنا

عرب برس للأخبار | الكويت تعلن عن تمكين المرأة سياسيًا والجمعية الكويتية تحتفل بالمناسبة

الكويت تعلن عن تمكين المرأة سياسيًا والجمعية الكويتية تحتفل بالمناسبة

2019-03-07 منذ : 1879 يوم

/ عرب برس

تحتفل الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان باليوم العالمي للمرأة وذلك بالإعلان عن: "إعلان الكويت لتمكين المرأة سياسيًا" الذي سيتم إطلاقه غدًا الجمعة في فندق الملينيوم بالكويت.
وسيتم إطلاق الإعلان خلال ورشة عمل حول التمكين السياسي للمرأة التي تنفذها الجمعية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من مارس في كل عام، وتأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها الجمعية لحفظ حقوق المرأة وتمكين دورها في الحياة السياسية المبنية على مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص عبر اعطاءها فرصة عمل مساوية للرجل، كما تأتي كإيمان منها بأهمية تمكين المرأة سياسيًا لصناعة ميدان عمل فاعل ومنتج، معبّر عن توجه الدولة السامي لحماية حقوق الإنسان تحت مظلة الإنسانية التي حملها صاحب السمو أمير البلاد لهذه الدولة.
الورشة التي ستستمر لمدة يوم واحد، يتم تنظيمها بالشراكة مع مفوضية الاتحاد الأوروبي ومبادرة رائدات السلام في الكويت، وسيشارك فيها 45 مشاركًا يمثلون جهات محلية مختلفة، وسيتم خلالها الحديث عن الواقع السياسي للمرأة وما يصاحبه من تحديات، حيث سيتواجد متخصصين في قضايا المرأة ليقوموا بتقديم عروض وأوراق عمل ومناقشات وعرض تجارب حول مختلف المواضيع التي تساهم في تمكين المرأة سياسيًا في المجتمع الكويتي.
وستتمحور أوراق العمل والمداخلات والنقاشات في الحديث عن أهمية اعتماد نظام الكوتا وذلك لضمان تولّي المرأة المناصب السياسية، بالإضافة إلى الثغرات والنواقص التشريعية في القوانين المحلية التي تقف حاجزا بين المرأة وممارسة العمل السياسي وأيضًا دور المرأة في بناء السلام والأمن وفقا لقرار مجلس الأمن رقم 1325 الخاص بالمرأة والسلم ودورها في تحقيق السلام وكيف يمكن تحقيق المساواة بينها وبين الرجل وتمكنها بشكل متكامل.
كما سيتم الحديث عن التحديات المختلفة التي تواجه المرأة سواء في عملية الانتخاب والترشيح للبرلمان الكويتي أو تلك التحديات التقليدية المجتمعية التي تقف عائقا بين المرأة في ممارسة حقها في الحياة السياسية.
هذا وتهدف الورشة إلى التعريف بأبرز معوقات التمكين السياسي للمرأة في الكويت ومناقشتها بشكل منهجي وعملي وايجاد الحلول المناسبة لها واستعراض أهم التحديات التي تواجه المرأة الكويتية في العملية الانتخابية والمساهمة في وضع اقتراحات وحلول لضمان توظيف عدد أكبر للمرأة في المناصب السياسية ولفت أنظار المشرعين نحو أهمية التمكين السياسي للمرأة في دعم استقرار المجتمع، إضافة إلى المساهمة في إيجاد وثيقة وطنية تساند وتدعم التمكين السياسي للمرأة في الكويت.

شاركنا بتعليقك

  • التعليقات الواردة في الصفحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

  • جميع التعليقات تخضع للتدقيق من قبل إدارة التحرير

  • التعليقات التي تحمل معلومات إضافة يتم تثبيتها كملحق للمادة ورافد للخبر من ذكر المصدر

  • التعليقات التي تحتوي على تحريضاً على الطوائف أو تحريض على العنف ، او الأديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

  • عدم تكرار التعليق

تراجع عن التعليق

شاركنا بتعليقك

التعليقات تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

متاح

الإعلان هنا


الطاقم الإداري
  • Image فضل أبوبكر العيسائي
    editor رئيس التحرير

للتواصل معنا

العنوان : عدن -المنصورة -شارع التسعين

هاتف :

وتساب :

بريد الكتروني :arabicpresss@gmail.com

 

جميع الحقوق محفوظة لـ عرب برس 2010 - 2019