×

ما هي خدمة RSS ؟

 خدمة RSS هي خدمة لمتابعة آخر الأخبار بشكل مباشر وبدون الحاجة إلى زيارة الموقع ، ستقدم لك خدمة RSS عنوان الخبر ، ومختصر لنص الخبر ، ووصلة أو رابط لنص الخبر الكامل على الموقع ، بالإضافة إلى عدد التعليقات الموجودة.

على ماذا يدل RSS ؟

هذا الإختصار يدل على Really Simple Syndication ، و هي تعني تلقيم مبسط جدا ، حيث يقوم الموقع بتلقيم الأخبار إلى عميل RSS مباشرة بدون تدخل من المستخدم ، مما يوفر الوقت والجهد.

كيف يمكنني أن أشترك في خدمة RSS ؟

يمكنك الإستفادة من خدمة RSS بعدة طرق سنذكر أهمها :

- عن طريق متصفح الإنترنت الذي تستخدمه يدعم تقنية RSS كمتصفح موزيلا فايرفوكس أو متصفح Opera أو متصفح إنترنت اكسبلورر 7.0 أو أحدث.

- عن طريق برنامج قراءة RSS خاص (RSS Reader) والذي بإمكانه قراءة وعرض الاخبار الجديدة الواردة عن طريق خدمة RSS .

هناك نوعين من القُراء - على الإنترنت و مكتبي .

Person

متاح .

الإعلان هنا

من الحدث

عرب برس للأخبار | مدير جهاز محو الأمّية محمد السقاف دشّن اختبارات المرحلة المتوسطة في عدن

مدير جهاز محو الأمّية محمد السقاف دشّن اختبارات المرحلة المتوسطة في عدن

2019-04-16 20:30 منذ : 1859 يوم

Arabicpress / عرب برس

مدير جهاز محو الأمّية وتعليم الكبار في الأستاذ محمد السقاف وبتوجيهات رئيس جهاز محو الأمُّية وتعليم الكبار"الأستاذ محمد الحاج والأستاذة"رشا هادي ناصر مدير عام التوجيه والتقويم بديوان الجهاز اختبارات المرحلة المتوسطة"استهدف( 96)دارساً،ودارسة في(3)مراكز تستوعب كل مديريات عدن.
مدير جهاز محو الأمية"السقاف قال دشّنا اختبارات المرحلة المتوسطة بصورة مستقلة وذلك بناءاً على قرار وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس الأخير الذي يسهل عملية الاختبارات بطريقة تذلل كل الصعوبات أمام الدارسين والإدارات المشرفة على ذلك...وبدعم وزير التربية والتعليم ورئيس جهاز محو الأمّية وتعليم الكبار وجهود شعبة التوجية والتقويم بديوان الجهاز بقيادة الأستاذة رشا هادي ناصر مديرعام التوجيه والتقويم تمكنا للسنة الرابعة على التوالي إنجاح عملية اختبارات مرحلة المتوسط التي بدأت بمديرية دار سعد قبل( 4)سنوات والعام الماضي دشنت الاختبارات في مركز بمديرية البريقة وهذا العام تم انجاز جديد في مركز خور مكسر والذي يضم ثلاث مديريات التواهي والمعلا وصيرة...وعبّر السقاف عن إرتياحه البالغ بالمستوى الذي تحقق خلال السنوات الماضية حيث وصل الدارسين في صفوف محو الامية وتعليم الكبار الى الجامعات وهذا بجهود كبيرة وحثيثة من الطاقم التربوي والتعليمي, شاكرا كل الطواقم التربوية التي اسهمت في نجاح العملية التعلمية بجهاز محو الأمّية في عدن.... وقال إنّ جهاز محو الأمية عدن يستهدف الشباب والكبار الذين خارج منظومة التعليم التقليدية وتبذل كل المجهودات التربوية لحل المشاكل والعقبات الفكرية والاجتماعية والمهنية التي تواجههم في حياتهم للمساعدة على تحقيق طموحاتهم المستقبلية .. منوهاً"إلى إنّ طموحاتنا لا تقتصر على تعليم الكبار القراءة والكتابة بل نأمل ونسعى الى مواكبة العصر وإدخال دروس التقنية الحديثة في مجال الحاسوب والتقنية المتطورة لأن الأمّية في الوقت الحاضر لاتقتصر على القراءة والكتابة بل تعدت إلى مفهوم أوسع واشمل...وأشار إلى إنّ أسباب تفشي ظاهرة الأمّية في محافظة عدن الزيادة الكبيرة في عدد السكان بسبب الهجرة الريفية ,ومآلات الحرب الأخيرة التي خلفت نزوح كبير من عموم المحافظات إلى عدن.
وبدورهاً قالت"الأستاذة رشا هادي"مدير عام التوجيه والتقويم بديوان الجهاز وهي المكلف من رئاسة الجهاز بالإشراف العام عل سير وتنفيذ الامتحانات بالمحافظات إنها مسرورة بنجاح عمليات الاختبار وللعام الرابع بالعاصمة عدن وأنها وبتوجيهات رئيس الجهاز عازمة على تطبيق هذة التجربة والنجاح لجميع المحافظات وبهذا النجاح أجدها فرصة"ذكر وأدعو المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني للإسهام ودعم وتشجيع مراكز المهارات لما فيها من إفرازات لخدمة المجتمع والتنمية.

شاركنا بتعليقك

  • التعليقات الواردة في الصفحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

  • جميع التعليقات تخضع للتدقيق من قبل إدارة التحرير

  • التعليقات التي تحمل معلومات إضافة يتم تثبيتها كملحق للمادة ورافد للخبر من ذكر المصدر

  • التعليقات التي تحتوي على تحريضاً على الطوائف أو تحريض على العنف ، او الأديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

  • عدم تكرار التعليق

تراجع عن التعليق

شاركنا بتعليقك

التعليقات تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

متاح

الإعلان هنا


الطاقم الإداري
  • Image فضل أبوبكر العيسائي
    editor رئيس التحرير

للتواصل معنا

العنوان : عدن -المنصورة -شارع التسعين

هاتف :

وتساب :

بريد الكتروني :arabicpresss@gmail.com

 

جميع الحقوق محفوظة لـ عرب برس 2010 - 2019