×

ما هي خدمة RSS ؟

 خدمة RSS هي خدمة لمتابعة آخر الأخبار بشكل مباشر وبدون الحاجة إلى زيارة الموقع ، ستقدم لك خدمة RSS عنوان الخبر ، ومختصر لنص الخبر ، ووصلة أو رابط لنص الخبر الكامل على الموقع ، بالإضافة إلى عدد التعليقات الموجودة.

على ماذا يدل RSS ؟

هذا الإختصار يدل على Really Simple Syndication ، و هي تعني تلقيم مبسط جدا ، حيث يقوم الموقع بتلقيم الأخبار إلى عميل RSS مباشرة بدون تدخل من المستخدم ، مما يوفر الوقت والجهد.

كيف يمكنني أن أشترك في خدمة RSS ؟

يمكنك الإستفادة من خدمة RSS بعدة طرق سنذكر أهمها :

- عن طريق متصفح الإنترنت الذي تستخدمه يدعم تقنية RSS كمتصفح موزيلا فايرفوكس أو متصفح Opera أو متصفح إنترنت اكسبلورر 7.0 أو أحدث.

- عن طريق برنامج قراءة RSS خاص (RSS Reader) والذي بإمكانه قراءة وعرض الاخبار الجديدة الواردة عن طريق خدمة RSS .

هناك نوعين من القُراء - على الإنترنت و مكتبي .

Person

متاح .

الإعلان هنا

الشيخ محمد عوض البسيري

عرب برس للأخبار | الشيخ محمد البسيري النائب الأول لرئيس مؤتمر حضرموت الجامع في حوار إذاعي

الشيخ محمد البسيري النائب الأول لرئيس مؤتمر حضرموت الجامع في حوار إذاعي

2019-04-13 18:15 منذ : 1861 يوم

Arabicpress / عرب برس

أعده للنشر(صـلاح بوعابس):قال الشيخ محمد عوض البسيري"النائب الأول لرئيس مؤتمر حضرموت الجامع بان حضرموت لا تكن اي عداوة مع أي كيان أو أي جهة ، لكن الضم والإلحاق مع أي جهة كانت لا تقبله ..مؤكدا بأنها تقبل أن تكون حضرموت إقليماً مستقلاً بذاته وبكامل الصلاحيات وفق جغرافيتها.
جاء ذلك في حوار إذاعي أجرته معه إذاعة الشحر إف.إم في يرنامجها 'لقاء خاص" الذي يديره اازميل عمر أحمد عرم.. لأهمية ما جاء في الحوار. .ننشره كاملا ً:
📻 المذيع : مؤخراً رسلتم عدد من الرسائل إلى رئيس الجمهورية وأيضاً مجلس النواب الذي ينعقد في سيئون ونصت هذه الرسائل بالمطالبة بحقوق حضرموت في مختلف المجالات لا سيما أبرزها الاقتصادية والسياسية والاجتماعية .. ما المغزي من هذه الرسائل؟
🔴 البسيري : بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.. حياكم الله، وشكرا لإذاعة الشحر على هذا اللقاء .. وحقيقة هذه الرسالة هي من مخرجات مؤتمر حضرموت الجامع الذي أكد على حق حضرموت في اقليم مستقل كامل الصلاحيات ..اي ان حضرموت إقليما بذاته لعوامل عديدة مساحة وسكان والبعد السياسي والاقتصادي والاجتماعي، وكذا مقوماتها وما ترفده لميزانية الحكومة بأكثر من 70% وهذا باعتراف كل الدوائر المالية في الحكومة اليمنية ، ومن هذا المنطلق لابد من التأكيد على إن حضرموت إقليماً مستقلاً بذاته ، فتوجيه الرسالة للأخ الرئيس عبدربه منصور هادي والإخوه أعضاء مجلس النواب هو من أجل الالتفات إلى المطالب الحقيقية التي يطالب بها مؤتمر حضرموت الجامع ومن ورائه كل شرائح المجتمع من جميع أبناء حضرموت الذين توافقوا بشكل كبير وكامل على مخرجات المؤتمر ، وهي قيام اقليم مستقل من كل النواحي السياسية أو الاجتماعية أو الاقتصادية أو الامنية وكذا متطلبات عملية التطور سواء من منح كثير من الشركات حق العمل في جميع مناحي الحياة الاقتصادية والاستثمارية ، أو كيفية نوضع اللبنة الحقيقية لمشروع الاقاليم الذي يؤكد عليه الأخ الرئيس و تتبناه دول التحالف .. فحضرموت لا يمكن بعد اليوم أن تكون مجرد تابع ، حضرموت لابد أن تكون اقليما مستقلا، كامل الصلاحيات على تراب حضرموت وتكون هي صاحبه القرار نحن نتكلم في مواضيع خدماتية وحق اتخاذ القرار داخل هذه المحافظة أو الاقليم ، صراحة حضرموت اختزلت أن تكون محافظة وهي أكبر من هذا ومن محافظات كثيرة ومجتمعة.
📻 المذيع : أفهم من حديثك الشيخ محمد أنكم رافضون للأقاليم الستة؟
🔴 البسيري : نحن غير رافضين للأقاليم الستة ومش من حقنا أن نتكلم باسم الآخرين، ولكن من حقنا أن نتكلم باسم حضرموت وان نطالب بأن تكون اقليما مستقلا بذاته ، نحن ما نرفض شيء ما ، إنما نحن نؤكد لايمكن لأبناء حضرموت وقيادة حضرموت أن تتكلم باسم باقي المحافظات أو الاقاليم الأخرى . نحن نتكلم باسم حضرموت ونطالب ان تكون اقليما بذاته
📻 المذيع : لو تحدثنا عن رأيكم في مؤتمر حضرموت الجامع عن القضية الجنوبية ما رأيكم في هذه القضية ؟
🔴 البسيري : القضية الجنوبية هي قضية الجميع ، وحضرموت من الجنوب لا يمكن ان نقول في يوم ما ان حضرموت ليس من الجنوب ، فحضرموت من الجنوب ولها بعدها التاريخي ، ومن هذا المنطلق نحن لا نكن أي عداوة مع أي كيان أو جهة أو إقليم ثاني. . نحن الضم والإلحاق مع أي جهة كانت لا نقبله .. نحن نقبل بحضرموت اقليم مستقل بذاته وبكامل الصلاحيات وفق جغرافيتها المعروفة، كما جاء في مخرجات المؤتمر .
📻 المذيع : لما نقول كامل الصلاحيات سياسيا واجتماعيا وخدميا و أمنياً ، هل نفهم بأن هذا الاقليم ربما سيكون بمثابة دولة حضرموت؟
🔴 البسيري : في جميع الدول هناك أمثلة كثيرة في الحكم الفيدرالي ، هناك الفيدرالية موجودة في كل مكان .. حضرموت لو قلنا إنها إقليم ، والإقليم لا يعني دولة، بل إقليم في ظل دولة عادلة ، ومن حق اقليم حضرموت متى ما رأي أنه فيه هناك اجحاف في حقه إن يخرج من طور هذه الأقاليم. . حضرموت لابد أن تمشي في اتجاه واضح هو إن تكون إقليما مستقلاً كامل الصلاحيات بما معناه داخل الدولة الفيدرالية وفي حالة حصول ما لم يتم الاتفاق عليه أو ينص عليه الدستور الخاص بالاقاليم فمن حق حضرموت كما أكدت عليه مخرجات مؤتمر حضرموت الجامع إن تنسحب من أي حكم فيدرالي لم يعطي حضرموت حقها..
📻 المذيع : برأيك الشيخ محمد هل حضرموت ظلمت في شتى المجالات أن لم نقل في بعضها.. هل حضرموت فعلا ظلمت في الفترات الماضية؟
🔴 البسيري : ظلم البلد كله، وحضرموت من ضمنها نتيجة سياسات للأسف الشديد، على كل حال المراحل السابقة قد مرت ، نحن نتكلم على الحال الموجود الآن .. حضرموت عندها الكثير من الإمكانيات ومقومات اقتصادية يمكن ان ترفد اقتصاد البلد كله ، لو تكلمنا على مجال الخدمات في الكهرباء والمياة والصحة وفي الامن و التربية والتعليم والنظافة والطرقات و البنية التحتية لحضرموت لا شك إن الكل معترف في الحكومات السابقة إن حضرموت هضمت وظلمت في كثير من الخدمات والمشاريع .. نحن نأمل إن شاء الله إن تكون حضرموت في فترة قصيرة بمجرد إن يعلن اقليم حضرموت تتغير هذه الامور إلى الأحسن. . فعندك نظام الاستثمار وجود مثلا مصفاة لحضرموت وفي هذا ظلمت حضرموت كثيراً .. فكم لنا ونحن في عملية تصدير النفط الخام للخارج كم يكلف النقل وكم يكلف التأمين ثم إعادة الاستيراد وكله هذا ظلم يلحق بالمواطن نحن لا نتكلم عن حضرموت فقط ولكن نتكلم عن المواطن على مستوى البلد عامة .. حضرموت هي داعمة لكل الأقاليم..سيكون من حضرموت الدعم الحقيقي فهي مركز السلم والتعايش والتعامل الحسن مع الاخرين ، وحضرموت لا يمكن ان تكون مصدر عِداء أو مصدر تهديد لأحد أو لدول الجوار ، فحضرموت حاضنة للأعمال الخيرية والقيم الرفيعة التي تنشا عليها وأهلها يحترمون الانظمة والقوانين والاستثمار والتجارة الحرة وكذلك تطوير المطارات وغيرها من الأعمال التي يمكن إن تنطلق في هذا الجانب وحضرموت تتاثر في اي مشكلة تحدث في اي اقليم فتكون تبعاتها على حضرموت وغيرها من الأقاليم الأخرى ولكن كيف لنا إن نجعل من إقليم حضرموت عامل استقرار تام في المنطقة وللجزيرة العربية عامة.
📻المذيع : بعد مقتل الشهيد سعد بن حبريش العليي أقيمت هبة شعبية حضرمية شارك فيها كل اطياف حضرموت هل بعد الهبة الشعبية تغيرت المعادلة في حضرموت؟
🔴 البسيري : حقيقة بعد استشهاد سعد بن حمد بن حبريش عليه رحمة الله تغيرت اشياء كثيرة في حضرموت وحس الحضارم إنه لابد من نفض غبار الذل والمهانة والتبعية والخضوع والخنوع ولكن حضرموت إلى الان صراحة مازلت في وضع لا يحسد عليه ولم يتغير فيها الأمور بالشكل المطلوب أو بموجب مطالب ألهبة الحضرمية والتي نقول وضع اليد على الأرض والثروة وإلى الآن لم يتم ذلك .. نقول ليس على الأرض والثروة فقط بل على كيفيه التعامل مع كافة المشاكل داخل حضرموت وكيف ان حضرموت تكون رافدا للاقتصاد الوطني بشكل عام وداعمة لتغيير الوطن بشكل
📻المذيع : أبرز النقاط التي ركز عليها مؤتمر حضرموت الجامع ماهي هذه النقاط وهل تحقق منها شيئا منذ تاسيسه؟
🔴 البسيري : مؤتمر حضرموت الجامع جاء من أجل حضرموت سواء في الداخل حول كيفيه ان تاخد قرارها السياسي والاقتصادي و الامني وكثير من المطالب التي تخص هذا الجانب. في المجال الخارجي أيضا عمل المؤتمر على تمثيل حضرموت. حيث حضر ممثلوه كثير من الورش والاجتماعات والمؤتمرات ليبرزوا فيه صوت مظلوم اسمه حضرموت، ومؤتمر حضرموت الجامع ما يعمل من أجل الوصول إلى أجندة حزبية أو غيرها لكن يعمل على كيفيه تغيير الوضع بشكل عام في إقليم حضرموت بما يتلائم مع الوضع السائد في الاطار العام للتحالف أو ما يتم التوافق عليه في مخرجات ما بعد الحرب ومن المهم ان نتساءل ما هو وضع حضرموت بعد إن تضع الحرب أوزارها .. حقيقة أنُجز مؤتمر حضرموت الجامع الكثير سواء كان الآن من وجود قوات حماية الشركات من أبناء حضرموت والامن العام في ساحل حضرموت أصبح كله من أبناء حضرموت وكذلك الآن يعمل على دعم الدور الكبير للإخوة في الأمن العام بالوادي والصحراء وكان المؤتمر دور كبير في كيفية انتزاع الكثير من الحقوق لحضرموت من ضمنها المطالبة بحصة مبيعات النفط حيث كنا نطالب ب50% واخر مرة تم الاتفاق مع دولة رئيس مجلس الوزراء خلال زيارته لأول مرة بعد التحرير على 30% ولكن للأسف لم تستلم حضرموت إلى الآن إلا 20% من حصة مبيعات النفط والسلطة ممثلة بالاخ المحافظ هو الذي يقوم بمتابعة هذا ، وكيفية تنفيذ مشاريع حيوية لحضرموت .
📻المذيع : أفهم من حديثك إن هناك تحقيق لبعض هذه المطالب التي تضمنها مخرجات المؤتمر ولكن هناك تبقى مطالب أخرى ابرز هذه المطالب ممكن نسردها الآن التي يطالب بها مؤتمر حضرموت الجامع
🔴 البسيري : التاكيد على اتخاد القرار السياسي في حضرموت وهو إعلان حضرموت إقليماً مستقلاً كامل الصلاحيات أو ضمن هذه الخطوة التي هي فعلا من توجيهات الأخ الرئيس والتحالف العربي على اساس لابد تحويل الحكم الى فيدرالي باقاليم والأقاليم إلى الآن لم يتم التوافق عليها إقليمين أو ثلاثة أو ستة أقاليم ولكنا نحن في حضرموت وفي مؤتمر حضرموت الجامع نطالب باقليم مستقل وان تكون حضرموت اقليما بذاته.
📻المذيع : الشيخ محمد كلمة اخيرة تحب إن تقولها للمستمعين عبر أثير إذاعة الشحر إف إم
🔴 البسيري : نطالب كل أبناء حضرموت إن يلتفوا حول بعضهم البعض وان مؤتمر حضرموت الجامع يتوجه الان إلى الحوار مع جميع القوى وإن يكون لهم الدور الفاعل لأن حضرموت بلد الجميع ومؤتمر حضرموت جمع كل الأحزاب والمنظمات وأطياف المجتمع والقبائل فالمؤتمر جامع لكل أطياف المجمتع الحضرمي والإخوة الذين كانوا خارجين عن اطار هذا التوجه الحمدلله تم إقرار التوافق على مخرجات مؤتمر حضرموت الجامع وهذا هو الصواب ونحن الآن بصدد تشكيل لجنة مشكلة للحوار مع كل أبناء حضرموت مثقفين وواجهات بحوار واسع يجمع كلمتهم من أجل حضرموت.

شاركنا بتعليقك

  • التعليقات الواردة في الصفحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

  • جميع التعليقات تخضع للتدقيق من قبل إدارة التحرير

  • التعليقات التي تحمل معلومات إضافة يتم تثبيتها كملحق للمادة ورافد للخبر من ذكر المصدر

  • التعليقات التي تحتوي على تحريضاً على الطوائف أو تحريض على العنف ، او الأديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

  • عدم تكرار التعليق

تراجع عن التعليق

شاركنا بتعليقك

التعليقات تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

متاح

الإعلان هنا


الطاقم الإداري
  • Image فضل أبوبكر العيسائي
    editor رئيس التحرير

للتواصل معنا

العنوان : عدن -المنصورة -شارع التسعين

هاتف :

وتساب :

بريد الكتروني :arabicpresss@gmail.com

 

جميع الحقوق محفوظة لـ عرب برس 2010 - 2019