×

ما هي خدمة RSS ؟

 خدمة RSS هي خدمة لمتابعة آخر الأخبار بشكل مباشر وبدون الحاجة إلى زيارة الموقع ، ستقدم لك خدمة RSS عنوان الخبر ، ومختصر لنص الخبر ، ووصلة أو رابط لنص الخبر الكامل على الموقع ، بالإضافة إلى عدد التعليقات الموجودة.

على ماذا يدل RSS ؟

هذا الإختصار يدل على Really Simple Syndication ، و هي تعني تلقيم مبسط جدا ، حيث يقوم الموقع بتلقيم الأخبار إلى عميل RSS مباشرة بدون تدخل من المستخدم ، مما يوفر الوقت والجهد.

كيف يمكنني أن أشترك في خدمة RSS ؟

يمكنك الإستفادة من خدمة RSS بعدة طرق سنذكر أهمها :

- عن طريق متصفح الإنترنت الذي تستخدمه يدعم تقنية RSS كمتصفح موزيلا فايرفوكس أو متصفح Opera أو متصفح إنترنت اكسبلورر 7.0 أو أحدث.

- عن طريق برنامج قراءة RSS خاص (RSS Reader) والذي بإمكانه قراءة وعرض الاخبار الجديدة الواردة عن طريق خدمة RSS .

هناك نوعين من القُراء - على الإنترنت و مكتبي .

Person

إعلان 212

إعلان هناء

عرب برس للأخبار | مقالات الرأي >كاتب صحفي \ د.عبدالعزيز الجار الله


عرب المشرق يتحركون ضد إيران

4:32:27 PM 2019-10-29 منذ : 331 يوم

عرب المشرق يتحركون ضد إيران

(الجزيرة السعودية):- تحرك لبنان الشارع والثوار والشعب في التظاهر السلمي ضد التدخل الإيراني في لبنان عام من عام 1979م، وضد حزب الله منذ 1982 تأسس حزب الله، والقوى الشيعية الأخرى منذ اجتياح إسرائيل الجنوب اللبناني عام 1982م التي تدعمهم إيران في التسليح والمال والمقاتلين، وضد الطائفية والحزبية التي حاصرت لبنان منذ الاستقلال عام 1943م وحتى الآن. لأن الشعب اللبناني يطالب بدولة لبنان الجديدة خالية من الحزبية والطائفية الضيقة التي جرت البلاد من تأسيسه، خصوصاً من أوائل السبعينيات التي انطلقت فيها شرارة الحرب اللبنانية بين القوى المسيحية اللبنانية والمنظمات الفلسطينية، ثم الدخول في الحرب الأهلية الشاملة عام 1975 وحتى عام 199م.
العراق يمر بنفس مخاض لبنان الخلاص من إيران وولادة العراق الجديد، كذلك الحال اليمن يبحث عن الخلاص من إيران والحوثيين والبحث عن اليمن الجديد، وتتجه الأنظار إلى سورية بعد التدخل التركي لتصبح سورية لقوى متعددة: روسيا وأمريكا وقوى بشار الأسد والمعارضة السورية وإيران وحزب الله وتركيا والأكراد. وعبر هذه التكتلات يبحث الشعب السوري عن سورية الجديدة.
هذه ليست أحلاماً عربية لدول: سورية والعراق واليمن ولبنان، هذه الدول التي قال عنها ساسة إيران إنهم يحتلون عواصمها وقراراتها السياسية، نراها اليوم تحت ضغط الشراع العربي تقوم بالتظاهر لطرد إيران من بلدانها، فهل اكتملت دورة إيران السياسية بعد الأربعين سنة وبدأت تطوى صفحتها التمددية في تصدير الثورة العسكرية إضافة إلى الثورة المذهبية الشيعية، إيران محاصرة اقتصادياً وسياسياً وعسكرياً، وهذا بدوره عجّل في طي صفحتها من الوطن العربي وعودتها إلى الشواطئ الشرقية للخليج العربي لتبدأ رحلة الانفصال والاستقلال في حرب الأقليات والأقاليم التي تطالب بالانفصال والتحرر عن هضبة فارس وهم شعوب من البلوش والأحواز والأكراد والتركمان والأذار وغيرهم ممن تتعسفهم فارس في دولة أطلقت على نفسها إيران بدلاً من فارس لتشمل أقاليم الدول التي تشترك معها في حدود.

    شاركنا بتعليقك

  • التعليقات تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

  • جميع التعليقات تخضع للتدقيق

  • التعليقات التي تحمل معلومات إضافة يتم تثبيتها كملحق للمادة

  • التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الأديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

  • عدم تكرار التعليق

تراجع عن التعليق

إعلان

إعلان هناء


الطاقم الإداري

للتواصل معنا

العنوان : عدن -المنصورة -شارع التسعين

هاتف : 00967739057499

وتساب : 00967739057499

بريد الكتروني :arabicpresss@gmail.com

 

جميع الحقوق محفوظة لـ عرب برس 2010 - 2019

الأخبــــار
عرب برس بمتابعة السفير السعودي بعمان إنفاذاً لتوجيهات القيادة.. مغادرة أول رحلات المواطنين الراغبين العودة للمملكة من الأردن عرب برس مبادرة نادي الطلبة السعودي بعمان تجسد مدى الترابط بين الشعبين بالمشاركة بخدمة المجتمع المحلي ببلدهم الثاني الاردن عرب برس مبادرة نادي الطلبة السعودي بعمان تجسد مدى الترابط بين الشعبين بالمشاركة بخدمة المجتمع المحلي ببلدهم الثاني الاردن عرب برس الملك ومنصة كورونا ٠٠٠٠ بقلم الكاتب والدبلوماسي نايف بن بندر السديري عرب برس تجديد الثقة في العميد الركن “خالد الربيعان” كملحق عسكري بالأردن عرب برس جامعة الإسراء تتبرع بـ 130 ألف دينار لـ "همة وطن عرب برس حق لنا ان نفتخر ونفاخر بك العالم سيدي بقلم الدكتور صخر الهقيش عرب برس اللي متضايقه من زوجها ومغلبها مثل ابو خميس تعمل مثل ما عملت أم خميس ؛ وتريح بالها عرب برس ‏سفير خادم الحرمين الشريفين لدى كوناكري : الأوامر الملكية السامية الكريمة للتعامل مع جائحة كورونا اصبحت نموذجا بكيفية التعامل مع الازمات عرب برس د محمد انور ابو كف يكتب حوار مع فيروس كورونا