×

ما هي خدمة RSS ؟

 خدمة RSS هي خدمة لمتابعة آخر الأخبار بشكل مباشر وبدون الحاجة إلى زيارة الموقع ، ستقدم لك خدمة RSS عنوان الخبر ، ومختصر لنص الخبر ، ووصلة أو رابط لنص الخبر الكامل على الموقع ، بالإضافة إلى عدد التعليقات الموجودة.

على ماذا يدل RSS ؟

هذا الإختصار يدل على Really Simple Syndication ، و هي تعني تلقيم مبسط جدا ، حيث يقوم الموقع بتلقيم الأخبار إلى عميل RSS مباشرة بدون تدخل من المستخدم ، مما يوفر الوقت والجهد.

كيف يمكنني أن أشترك في خدمة RSS ؟

يمكنك الإستفادة من خدمة RSS بعدة طرق سنذكر أهمها :

- عن طريق متصفح الإنترنت الذي تستخدمه يدعم تقنية RSS كمتصفح موزيلا فايرفوكس أو متصفح Opera أو متصفح إنترنت اكسبلورر 7.0 أو أحدث.

- عن طريق برنامج قراءة RSS خاص (RSS Reader) والذي بإمكانه قراءة وعرض الاخبار الجديدة الواردة عن طريق خدمة RSS .

هناك نوعين من القُراء - على الإنترنت و مكتبي .

Person

إعلان 212

إعلان هناء

عرب برس للأخبار | مقالات الرأي >كاتب حضرمي \ عيظه علي الجمحي


بن حبريش وحضرموت أكبر من التهميش

12:03:12 PM 2019-10-27 منذ : 333 يوم

بن حبريش وحضرموت أكبر من التهميش

حضرموت مهد الحضارة والتاريخ الأصيل حضرموت قبلة الأمن ومهوئ القلوب.. حضرموت عبق اللبان وروحانية الأديان هذه البلاد التي تعرف بطيبة أهلها وأرضها المباركة المعطاءة , فهي معين لا ينضب من الخير والصلاح .. هذه البلاد لن يعثر جوادها وان تأخرت خطواته سيواصل المسير على درب الخير والسلم والصلاح..
نعم .. هذه حضرموت مهما حاول أعداءها تركيعها أو تطويعها على حسب مصالحهم واهواءهم لن يستطيعوا وأكبر مثل حقبها التاريخية المتعاقبة ولعل آخرها اجبارها على نظام القاعدة الظلامي ولكنها انتفضت ورفضت التطويع والإنكفاء وثارت وحققت نصراً مؤزراً وعادت حضرموت إلى أحضان روحها ومورثها وتاريخها الأصيل..
واليوم مثل الأمس سترفض حضرموت التهميش, والتقزيم والذوبان في الآخر.. ومع حضرموت وشموخها يبرز الشيخ عمرو بن حبريش وإلى جانبه الاخيار لرفع مكانة حضرموت وتحقيق لها العزة والكرامة ولذلك اصبح هذا الرجل هدف أسهم الكثيرين ممن في قلوبهم مرض والغل والحسد, فراحوا يكيلون التهم ومصادرة وطنية الرجل.. وأي رجل انه أبن هذه الأرض التي تعفر بترابها وأمتزج بهواها وشرب من ماءها وعشق روحها وحضارتها ..نعم الشيخ عمرو بن حبريش هو ابن أصيل لهذه الارض وانتماءه لها لا تنقطع عراه مهما تغيرت الأزمان والظروف والمصالح والأشخاص.
ابن حبريش ليس مدعياً بحب حضرموت لأنه قد قدم الأدلة والقرابين واغلى ما في الوجود.. لقد قدم هذا الرجل والده وعمه والكثير من أفراد عشيرته لأجل حضرموت , وجاحد من قال غير ذلك.. فالرجل يتحدث وكل هواجسه ووجدانه مع حضرموت قلباً وقالباً ليس بالشعارات, بل بالواقع الملموس المعمد بطهارة الدم .
الشيخ عمرو نعرف إن الكثير من أعداء نجاحه يريدوا تهميشه وتقزيمه لأغراض خاصه , فالشيخ بن حبريش يا خطباء التهميش فارس حضرمي مغوار جاء من البادية حاملاً صدقها وفطرتها واعتجن بحب حضرموت في قلبه ودمه ولا يمكن أن ينتزع هذا الحب من قلبه ودمه ..
نعرف إن نار الغيرة تحرق قلوب الكثير ممن يغيضهم وجود الشيخ عمرو فنفثوا سموم أحقادهم ومع ذلك سيبقى ذلك الطود الحضرمي محصن بكل الصادقين والشرفاء عشاق حضرموت الصادقين القابضين على الجمر من أجلها سيبقى الشيخ عمرو صامداً صمود الجبال الشامخات لأنه أبن هذه الأرض الطيبة.

    شاركنا بتعليقك

  • التعليقات تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

  • جميع التعليقات تخضع للتدقيق

  • التعليقات التي تحمل معلومات إضافة يتم تثبيتها كملحق للمادة

  • التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الأديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

  • عدم تكرار التعليق

تراجع عن التعليق

إعلان

إعلان هناء


الطاقم الإداري

للتواصل معنا

العنوان : عدن -المنصورة -شارع التسعين

هاتف : 00967739057499

وتساب : 00967739057499

بريد الكتروني :arabicpresss@gmail.com

 

جميع الحقوق محفوظة لـ عرب برس 2010 - 2019

الأخبــــار
عرب برس بمتابعة السفير السعودي بعمان إنفاذاً لتوجيهات القيادة.. مغادرة أول رحلات المواطنين الراغبين العودة للمملكة من الأردن عرب برس مبادرة نادي الطلبة السعودي بعمان تجسد مدى الترابط بين الشعبين بالمشاركة بخدمة المجتمع المحلي ببلدهم الثاني الاردن عرب برس مبادرة نادي الطلبة السعودي بعمان تجسد مدى الترابط بين الشعبين بالمشاركة بخدمة المجتمع المحلي ببلدهم الثاني الاردن عرب برس الملك ومنصة كورونا ٠٠٠٠ بقلم الكاتب والدبلوماسي نايف بن بندر السديري عرب برس تجديد الثقة في العميد الركن “خالد الربيعان” كملحق عسكري بالأردن عرب برس جامعة الإسراء تتبرع بـ 130 ألف دينار لـ "همة وطن عرب برس حق لنا ان نفتخر ونفاخر بك العالم سيدي بقلم الدكتور صخر الهقيش عرب برس اللي متضايقه من زوجها ومغلبها مثل ابو خميس تعمل مثل ما عملت أم خميس ؛ وتريح بالها عرب برس ‏سفير خادم الحرمين الشريفين لدى كوناكري : الأوامر الملكية السامية الكريمة للتعامل مع جائحة كورونا اصبحت نموذجا بكيفية التعامل مع الازمات عرب برس د محمد انور ابو كف يكتب حوار مع فيروس كورونا