×

ما هي خدمة RSS ؟

 خدمة RSS هي خدمة لمتابعة آخر الأخبار بشكل مباشر وبدون الحاجة إلى زيارة الموقع ، ستقدم لك خدمة RSS عنوان الخبر ، ومختصر لنص الخبر ، ووصلة أو رابط لنص الخبر الكامل على الموقع ، بالإضافة إلى عدد التعليقات الموجودة.

على ماذا يدل RSS ؟

هذا الإختصار يدل على Really Simple Syndication ، و هي تعني تلقيم مبسط جدا ، حيث يقوم الموقع بتلقيم الأخبار إلى عميل RSS مباشرة بدون تدخل من المستخدم ، مما يوفر الوقت والجهد.

كيف يمكنني أن أشترك في خدمة RSS ؟

يمكنك الإستفادة من خدمة RSS بعدة طرق سنذكر أهمها :

- عن طريق متصفح الإنترنت الذي تستخدمه يدعم تقنية RSS كمتصفح موزيلا فايرفوكس أو متصفح Opera أو متصفح إنترنت اكسبلورر 7.0 أو أحدث.

- عن طريق برنامج قراءة RSS خاص (RSS Reader) والذي بإمكانه قراءة وعرض الاخبار الجديدة الواردة عن طريق خدمة RSS .

هناك نوعين من القُراء - على الإنترنت و مكتبي .

Person

متاح .

الإعلان هنا

عرب برس للأخبار | عرمان ولصور يحضران الاحتفال بيوم المرأة العالمي بالعاصمة عدن

عرمان ولصور يحضران الاحتفال بيوم المرأة العالمي بالعاصمة عدن

2021-03-09 19:36 منذ : 195 يوم

فضل أبوبكر العيسائي / عرب برس

برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور / معين عبدالملك .أقيم صباح اليوم الاحتفال الخطابي بقاعة كلية الآداب جامعة عدن بمناسبة اليوم العالمي للمرأة والذي يوافق الثامن من مارس ٢٠٢١م وتحت عنوان " لا تمكين عادل إلا بالتمثيل الحقيقي للمرأة في مراكز صنع القرار" والذي نظمته وزارة حقوق الانسان .
وفي كلمته بالمناسبة أدان وبشدة وزير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان / أحمد عرمان ،ما تتعرض له المرأة من إنتهاكات متواصلة من قبل مليشيات الحوثي التي مازالت تواصل قصفها واستهدافها للمدنيين في كل من محافظات مأرب ،تعز ،الجوف ،والضالع ،والحديدة وبقية المحافظات اليمنية خصوصا المرأة التي تعرضت للقتل والتشريد والسجن والاختطاف .مشيرا إلى استشهاد اكثر من( ١٠٠٠) واصابة اكثر من (٢٠٠٠) إمرأةمنذ اندلاع الحرب ٢٠١٤م في اليمن .وانعكاس اثار تلك الحرب ، على مختلف اوضاع المرأة في جميع المجالات، بمافي ذلك غياب التمثيل العادل للمرأة في الحكومة والمناصب القيادية التي نصت عليها مخرجات الحوار الوطني ٣٠٪ للمرأة، بسبب انقلاب المليشيات الحوثية على الدولة ،واشاد بدور المرأة اليمنية في مختلف الظروف والتي تمكنت من وضع بصماتها في مختلف المجالات العلمية والثقافية ..الخ مهنئا المرأة اليمنية بهذه المناسبة،ومؤكدا تفهم رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء وحرصهما على إشراك المرأة وتعيينها في المناصب القيادية كحق من حقوقها.
الى ذلك اشاد أ.د / الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن بدور المرأة اليمنية بشكل عام والمرأة العدنية على وجه الخصوص بموقفها الوطني المؤازر للشرعية وفي مقاومة العدوان الحوثي على عدن عبر مختلف منظمات المجتمع المدني ,واشار الخضر لصور ،إلى غياب المرأة في ابرز المنظمات الدولية ،كالامم المتحدة فكيف ببلادنا التي تعاني أضرار الحرب منذ سبع سنوات ،متمنيا أن تحظى المرأة بكامل حقوقها بمافي ذلك ٣٠٪ التي نصت عليها مخرجات مؤتمر الحوار.
وكان مندوب المفوضية السامية للأمم المتحدة السيد / ريتوديتيل قد عبر عن آسفه على غياب المرأة في حكومة الكفاءات التي اسفر عنها اتفاق الرياض ،داعيا بلادنا الى مساندة ترشيح أمرأة لتولي منصب الامين العام للأمم المتحدة في العام القادم،والذي ظل هذا المنصب حكرا على الذكور منذعام ١٩٤٨م .
كما القيت عدد من الكلمات من قبل القيادات النسوية ،حيث القت / مها عوض كلمة المنظمات المجتمعية ،وكلمة اتحاد نساء اليمن القتها / فاطمة مريسي رئيس الاتحاد،وكلمة للدكتورة / شفيقة سعيد ،عبرت جميعها عن تهانيها للمرأة اليمنية بيوم عيدها العالمي ،وحيت الكلمات تضحيات المرأة اليمنية واصرارها الكبير في تجاوز كل الصعاب بمافي التهميش والاقصاء ،،وطالبت بضرورة اشراك المرأة في كل مناحي الحياة بمافي ذلك مراكز صنع القرار وقيادة وادارة الدولة وتبوء المناصب القيادية ،وان لايكون دور المرأة مقتصر على ورقة الانتخابات فقط ،فالمرأة شريكة الرجل في كل مناحي الحياة .
بعد ذلك فتح باب النقاش والمداخلات من قبل المشاركات في الاحتفالية واللاتي أثرين الفعالية بالمداخلات القيمة عن دور المرأة وما تعانيه من انتهاكات ،وتهميش وغياب لدورها في المناصب القيادية .
حضر الاحتفال عدد من المسؤلين والقيادات النسوية بالعاصمة عدن .
_
كتب / عبدالسلام هائل
تصوير / زكي اليوسفي

شاركنا بتعليقك

  • التعليقات الواردة في الصفحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

  • جميع التعليقات تخضع للتدقيق من قبل إدارة التحرير

  • التعليقات التي تحمل معلومات إضافة يتم تثبيتها كملحق للمادة ورافد للخبر من ذكر المصدر

  • التعليقات التي تحتوي على تحريضاً على الطوائف أو تحريض على العنف ، او الأديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

  • عدم تكرار التعليق

تراجع عن التعليق

شاركنا بتعليقك

التعليقات تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

متاح

الإعلان هنا


الطاقم الإداري

للتواصل معنا

العنوان : عدن -المنصورة -شارع التسعين

هاتف : 00967739057499

وتساب : 00967739057499

بريد الكتروني :arabicpresss@gmail.com

 

جميع الحقوق محفوظة لـ عرب برس 2010 - 2019