×

ما هي خدمة RSS ؟

 خدمة RSS هي خدمة لمتابعة آخر الأخبار بشكل مباشر وبدون الحاجة إلى زيارة الموقع ، ستقدم لك خدمة RSS عنوان الخبر ، ومختصر لنص الخبر ، ووصلة أو رابط لنص الخبر الكامل على الموقع ، بالإضافة إلى عدد التعليقات الموجودة.

على ماذا يدل RSS ؟

هذا الإختصار يدل على Really Simple Syndication ، و هي تعني تلقيم مبسط جدا ، حيث يقوم الموقع بتلقيم الأخبار إلى عميل RSS مباشرة بدون تدخل من المستخدم ، مما يوفر الوقت والجهد.

كيف يمكنني أن أشترك في خدمة RSS ؟

يمكنك الإستفادة من خدمة RSS بعدة طرق سنذكر أهمها :

- عن طريق متصفح الإنترنت الذي تستخدمه يدعم تقنية RSS كمتصفح موزيلا فايرفوكس أو متصفح Opera أو متصفح إنترنت اكسبلورر 7.0 أو أحدث.

- عن طريق برنامج قراءة RSS خاص (RSS Reader) والذي بإمكانه قراءة وعرض الاخبار الجديدة الواردة عن طريق خدمة RSS .

هناك نوعين من القُراء - على الإنترنت و مكتبي .

Person

متاح .

الإعلان هنا

عرب برس للأخبار | ورشة التعريفية بمشروع بناء قدرات الأفراد والمؤسسات المتضررة من الحرب

ورشة التعريفية بمشروع بناء قدرات الأفراد والمؤسسات المتضررة من الحرب

2021-02-18 12:28 منذ : 1171 يوم

فضل أبوبكر العيسائي / عرب برس

أفتتح وزير المياه والبيئة المهندس / توفيق الشرجبي يوم الأربعاء ومعه وكيل أول محافظة عدن / محمد نصر الشاذلي ،الورشة التعريفية بمشروع رفع كفاءات الأفراد والمؤسسات المتضررة في عدن من آثار الحرب، بتمويل من التعاون الألماني وتنفيذ منظمة أوكسفام .
وألقى وزير المياه المهندس / توفيق الشرجبي كلمة اكد فيها أهمية الورشة التعريفية حول مشروع بناء قدرات الأفراد والمؤسسات المتضررة من الحرب عام ٢٠١٥م ،مؤكداً حرص الوزارة على إيلاء المشروع جل الرعاية والاهتمام ،خصوصاً ما يتعلق بتوفير خدمات البنية التحتية لقطاع شبكة المياه والصرف الصحي المتهالكة والقديمة والتي تحتاج لمشاريع التحديث والتوسعة وتشغيل محطة الصرف الصحي المتوقفة وبالذات في مديريات ( صيرة ،المعلا ،والتواهي ) التي سيستهدفها المشروع ،مشيرا الى ان هذا المشروع سيساهم اليوم ولو بالحد الأدنى في عمل الحلول لمنظومة المجاري في عدن ،بمافي ذلك خطوط النقل في تلك المديريات، وإعادة تأهيل محطة العريش للصرف الصحي ،بالإضافة إلى برنامج التأهيل والتدريب لكوادر مؤسسة المياه والصرف الصحي وكذا صندوق النظافة .مثمناً دعم التعاون الألماني ومنظمة أوكسفام المنفذة للمشروع وكل الجهود المبذولة لإنجاح المشروع .
وكيل أول محافظة عدن / محمد نصر شاذلي أكد حرص قيادة المحافظة ممثلة بالمحافظ أحمد حامد لملس في تذليل كافة الصعوبات وتسهيل عمل الفريق في تنفيذ المشروع والذي سيسهم في معالجة واحدة من اهم إشكاليات الخدمات الأساسية ، التي تلامس حياة ومعاناة المواطنين اليومية،مشيراً إلى الخطوات التي تخطوها مدينة عدن في الوقت الراهن لاستعادة وتوفير خدمات البنية التحتية، التي دمرتها الحرب الحوثية على عدن ٢٠١٥م. ومازالت أثارها وأضرارها إلى اليوم .معبراً عن شكره وقيادة السلطة المحلية لوزير المياه والجهات الداعمة والمنفذة للمشروع ، داعيا الجهات المانحة إلى تقديم المزيد من الدعم للمشاريع المستدامة سيما في المجالات الخدمية .
فيما أكد الوكيل المساعد لوزارة التخطيط والتعاون الدولى/ منصور زيد حرص الوزارة في تسهيل عمل المنظمات الدولية، وتكريس أوجه الدعم لمشاريع البنية التحتية، وذات الجدوى الإستراتيجية ، التي تحد من معانات أبناء الشعب اليمني عموماً والعاصمة عدن بوجه خاص .
وكانت قد ألقيت كلمة ترحيبية من قبل نائب المدير القطري لمنظمة أوكسفام السيد / نيتا .
بعد ذلك بدأت فعاليات الورشة التعريفية بمشروع بناء قدرات الأفراد والمؤسسات المتضررة من الحرب وذلك بعرض تقديمي عن حالة وفجوات نظام الصرف الصحي ،وآلية المشروع وفهم مكوناته ،وقد أثريت الورشة بالنقاشات والمقترحات والملاحظات القيمة من قبل المشاركين والمختصين وخرجت الورشة بعدد من التوصيات الهادفة إنجاح المشروع وتحقيق اهدافه في بناء قدرات الأفراد والإسهام في معالجة إشكاليات الصرف الصحي في بعض مديريات العاصمة عدن .
حضر الورشة /عبد الرؤوف السقاف وكيل محافظة عدن لشؤون الشباب و المهندس نجيب محمد احمد مستشار وزارة المياه ،والمهندس / محمد باخبيرة مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي بعدن ومدراء مديريا صيرة والتواهي والمعلا ومدراء الإدارات بمؤسسة المياه، ومحمد فرح و فريق منظمة أوكسفام ،وآخرون .
-
كتب / عبدالسلام هائل
تصوير / زكي اليوسفي

شاركنا بتعليقك

  • التعليقات الواردة في الصفحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

  • جميع التعليقات تخضع للتدقيق من قبل إدارة التحرير

  • التعليقات التي تحمل معلومات إضافة يتم تثبيتها كملحق للمادة ورافد للخبر من ذكر المصدر

  • التعليقات التي تحتوي على تحريضاً على الطوائف أو تحريض على العنف ، او الأديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

  • عدم تكرار التعليق

تراجع عن التعليق

شاركنا بتعليقك

التعليقات تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

متاح

الإعلان هنا


الطاقم الإداري
  • Image فضل أبوبكر العيسائي
    editor رئيس التحرير

للتواصل معنا

العنوان : عدن -المنصورة -شارع التسعين

هاتف :

وتساب :

بريد الكتروني :arabicpresss@gmail.com

 

جميع الحقوق محفوظة لـ عرب برس 2010 - 2019