×

ما هي خدمة RSS ؟

 خدمة RSS هي خدمة لمتابعة آخر الأخبار بشكل مباشر وبدون الحاجة إلى زيارة الموقع ، ستقدم لك خدمة RSS عنوان الخبر ، ومختصر لنص الخبر ، ووصلة أو رابط لنص الخبر الكامل على الموقع ، بالإضافة إلى عدد التعليقات الموجودة.

على ماذا يدل RSS ؟

هذا الإختصار يدل على Really Simple Syndication ، و هي تعني تلقيم مبسط جدا ، حيث يقوم الموقع بتلقيم الأخبار إلى عميل RSS مباشرة بدون تدخل من المستخدم ، مما يوفر الوقت والجهد.

كيف يمكنني أن أشترك في خدمة RSS ؟

يمكنك الإستفادة من خدمة RSS بعدة طرق سنذكر أهمها :

- عن طريق متصفح الإنترنت الذي تستخدمه يدعم تقنية RSS كمتصفح موزيلا فايرفوكس أو متصفح Opera أو متصفح إنترنت اكسبلورر 7.0 أو أحدث.

- عن طريق برنامج قراءة RSS خاص (RSS Reader) والذي بإمكانه قراءة وعرض الاخبار الجديدة الواردة عن طريق خدمة RSS .

هناك نوعين من القُراء - على الإنترنت و مكتبي .

Person

متاح .

الإعلان هنا

عرب برس للأخبار | للصحفيين: دورة تدريبية بالشراكة مع الشبكة العالمية للصحفافة الاستقصائية GIJN

للصحفيين: دورة تدريبية بالشراكة مع الشبكة العالمية للصحفافة الاستقصائية GIJN

2021-01-05 20:25 منذ : 12 يوم

فضل أبوبكر العيسائي / عرب برس

تُطلق مدرسة البيانات دورة تدريبية يوم 12 يناير، بعنوان “المهارات التقنية الأساسية للتعامل مع البيانات”، بالتعاون مع الشبكة العالمية للصحافة الاستقصائية.
تغطي الدورة المهارات الأساسية التي يحتاجها الصحفي لبدء حياته المهنية في مجال معالجة البيانات وإنتاج قصص صحفية مدفوعة بالبيانات.
وتقع الدورة في وحدتين دراسيتين، تتضمن الأولى منهما تعريفًا وتدريبًا على مهارات البحث والحصول على البيانات من مصادرَ مختلفة، بينما تغطي الوحدة الثانية الخطوات التي تسبق تحليل البيانات من تنظيفٍ وفلترةٍ وتنقيحٍ باستخدام برنامج مايكروسوفت إكسل.
يضم التدريب 12 درسًا، يُعرض كل منها في صورة مقطع فيديو قصير، يحتوي على جانب تطبيقي حيث يشارك المتدرب شاشة الكمبيوتر الخاصة به مع المتدربين لشرح خطوات وآلية عمل كل أداة وإعطاء المتدربين فرصة المتابعة والتطبيق على أجهزتهم الخاصة.
إيمانًا بضرورة التطبيق العملي لتحقيق أقصى استفادة ممكنة، تتبع مدرسة البيانات كلَّ درس بتمرين ومادة تدريبية يمكن للمتدرب استخدامهم لتطبيق ما تعلمه. علاوة على ذلك، توجد نصيحة في نهاية كل درس تهدف إلى مساعدة المتدربين على تحسين أدائهم العملي.
بنهاية الدورة، يخوض كل متدرب اختبارًا يتكون من أسئلة اختيار من متعدد. ويهدف هذا الاختبار إلى تقييم التقدُّم الذي حققه المتدرب على مدار دراسته للدورة كما يمكِّنه اجتياز الاختبار من الحصول على شهادة موثقة من الموقع تفيد تلقيه الدورة، يمكنه تنزيلها على جهازه الخاص وطباعتها.
تحرص مدرسة البيانات على خَلق مساحة تفاعلية مع المتدربين، لذا ستخصص مساحة في منتدى النقاش على الموقع لهذه الدورة التدريبية، يمكن للمتدربين من خلالها التواصل بعضهم مع بعض وتبادل الخبرات إلى جانب طرح أسئلتهم على المدرب الذي سيخصص جزءًا من وقته للإجابة عليها.
يُذكر أن مدرسة البيانات، منصة إلكترونية جديدة، تقدم دورات تدريبية متخصصة في كافة علوم البيانات والتعامل معها وتقديمها. كما تقدم المنصة، ذات المحتوى العربي، كتبًا ومقالات متخصصة في علوم البيانات، وتضمن التفاعلية بين المستخدمين لمشاركة ما قرؤوه أو السؤال عمَّا يبحثون عنه. تقدم المنصة محتواها إلى مواطني الدول العربية ومتحدثي لغة الضاد من كافة أنحاء العالم.

شاركنا بتعليقك

  • التعليقات الواردة في الصفحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

  • جميع التعليقات تخضع للتدقيق من قبل إدارة التحرير

  • التعليقات التي تحمل معلومات إضافة يتم تثبيتها كملحق للمادة ورافد للخبر من ذكر المصدر

  • التعليقات التي تحتوي على تحريضاً على الطوائف أو تحريض على العنف ، او الأديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

  • عدم تكرار التعليق

تراجع عن التعليق

شاركنا بتعليقك

التعليقات تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

متاح

الإعلان هنا


الطاقم الإداري

للتواصل معنا

العنوان : عدن -المنصورة -شارع التسعين

هاتف : 00967739057499

وتساب : 00967739057499

بريد الكتروني :arabicpresss@gmail.com

 

جميع الحقوق محفوظة لـ عرب برس 2010 - 2019