×

ما هي خدمة RSS ؟

 خدمة RSS هي خدمة لمتابعة آخر الأخبار بشكل مباشر وبدون الحاجة إلى زيارة الموقع ، ستقدم لك خدمة RSS عنوان الخبر ، ومختصر لنص الخبر ، ووصلة أو رابط لنص الخبر الكامل على الموقع ، بالإضافة إلى عدد التعليقات الموجودة.

على ماذا يدل RSS ؟

هذا الإختصار يدل على Really Simple Syndication ، و هي تعني تلقيم مبسط جدا ، حيث يقوم الموقع بتلقيم الأخبار إلى عميل RSS مباشرة بدون تدخل من المستخدم ، مما يوفر الوقت والجهد.

كيف يمكنني أن أشترك في خدمة RSS ؟

يمكنك الإستفادة من خدمة RSS بعدة طرق سنذكر أهمها :

- عن طريق متصفح الإنترنت الذي تستخدمه يدعم تقنية RSS كمتصفح موزيلا فايرفوكس أو متصفح Opera أو متصفح إنترنت اكسبلورر 7.0 أو أحدث.

- عن طريق برنامج قراءة RSS خاص (RSS Reader) والذي بإمكانه قراءة وعرض الاخبار الجديدة الواردة عن طريق خدمة RSS .

هناك نوعين من القُراء - على الإنترنت و مكتبي .

Person

متاح .

الإعلان هنا

عرب برس للأخبار | رئيس جامعة الإسراء يفتتح الورشات التدريبية لأعضاء الهيئة التدريسية

رئيس جامعة الإسراء يفتتح الورشات التدريبية لأعضاء الهيئة التدريسية

2020-02-16 19:49 منذ : 52 يوم

بسام العريان / عرب برس

افتتح الأستاذ الدكتور أحمد نصيرات رئيس الجامعة الدورات التدريبية التي نظمها مركز تطوير أداء أعضاء هيئة التدريس لأعضاء الهيئة التدريسية يوم الخميس الموافق 13/2/2020 بحضور العمداء وأعضاء الهيئة التدريسية .
وأكد الدكتور نصيرات أن الجامعة تسعى لتطوير قدرات أعضاء هيئة التدريس، ومهاراتهم التدريسية، وتهيئة بيئة جامعية مناسبة، وتوفير كافة الاحتياجات والمستلزمات العملية التعليمية والالتزام بالمعايير التي تحقق أهداف الجامعة ورسالتها ورؤيتها.
وأشار الدكتور نصيرات إلى أهمية اطلاع أعضاء الهيئة التدريسية على الأنظمة والتعليمات الجامعية المتعلقة بأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة ومتابعة أبرز التطورات في أساليب التدريس والتقويم والبحث والإرشاد والتوجيه لمواكبة التحديات العلمية والتكنولوجية الراهنة ، والتميز في البحث العلمي والسعي لخدمة المجتمع، مؤكدا على أهمية التركيز على بناء الشخصية الطلابية المتزنة والتي تمتلك المهارات اللازمة التي تؤهلهم للمستقبل.
وعزا الدكتور نصيرات تطور الجامعة ورقيها وانطلاقتها المذهلة نحو تحقيق طموحاتها وأهدافها المرسومة لها إلى الحرص على الهيئة التعليمية كونها من المكونات الرئيسية لهذه المؤسسة، وعنصراً مهماً جداً من عناصر التطوير وقيمة مضافة تحقق الجانب العظيم من المسؤولية المناطة بها داخل الغرفة الصفية والعمل البحثي وسائر المجالات العلمية في هذا الصرح العريق.
وجاءت هذه الدورات التدريبية التي نظمها مركز تطوير أداء أعضاء هيئة التدريس في الجامعة في إطار مساعيه الرامية لتهيئة أعضاء الهيئة التدريسية للانخراط في مهامها بالجامعة، أن المسيرة الأكاديمية للمؤسسات المتميزة الطامحة للوصول إلى الجودة في التعليم العالي تعضدها بلا ريب هيئتها التعليمية في مسعاها حيال مهام متطلبات الجودة والاهتمام بقضية الثقافة المتأصلة المتكونة بها والحفاظ عليها من كافة الجوانب من خلال الممارسات والتطبيقات والتفاعلات.
وشدد الدكتور نصيرات على الحرص منذ البدايات على المثل الأساسية وتطويرها والفاعلية وامتشاق زمام المبادرة لديمومة التطوير الذاتي وأدواته من مهارات وقدرات ومخرجات بحثية وعلمية وتفعيل الشراكة المجتمعية والاهتمام بتطوير الذات من خلال امتلاك ثقافة وثابة طموحة لا تعرف الكلل والملل، والاهتمام بشكل خاص بالبحث العلمي الذي يعد من المنجزات الفائقة الأهمية التي تكمل بدورها ثلاثية التكامل بالجامعة إضافة إلى التعليم والشراكة المجتمعية.
وأضاف الدكتور نصيرات أن فاعلية عضو هيئة التدريس داخل الجامعة تمتد ليصل صداها الخلاق إلى خارج أسوار الجامعة حيث المجتمع المتلهف لعطاءاته العلمية الباهرة يؤطرها البحث العلمي الذي يتألق عاليا في لحظة الاحتياج الراهنة لكل علم متفرد وفكر نير مما يحقق بشكل لا يدع مجالا للشك الشراكة مع المجتمع في وطننا الكبير، مؤكدا على حرص الجامعة على دعم عضو هيئة التدريس في المجال الأكاديمي والبحثي ناهيك عن برامج الشراكة المجتمعية.

شاركنا بتعليقك

  • التعليقات الواردة في الصفحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

  • جميع التعليقات تخضع للتدقيق من قبل إدارة التحرير

  • التعليقات التي تحمل معلومات إضافة يتم تثبيتها كملحق للمادة ورافد للخبر من ذكر المصدر

  • التعليقات التي تحتوي على تحريضاً على الطوائف أو تحريض على العنف ، او الأديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

  • عدم تكرار التعليق

تراجع عن التعليق

شاركنا بتعليقك

التعليقات تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

متاح

الإعلان هنا


الطاقم الإداري

للتواصل معنا

العنوان : عدن -المنصورة -شارع التسعين

هاتف : 00967739057499

وتساب : 00967739057499

بريد الكتروني :arabicpresss@gmail.com

 

جميع الحقوق محفوظة لـ عرب برس 2010 - 2019

الأخبــــار
عرب برس ‏سفير خادم الحرمين الشريفين لدى كوناكري : الأوامر الملكية السامية الكريمة للتعامل مع جائحة كورونا اصبحت نموذجا بكيفية التعامل مع الازمات عرب برس د محمد انور ابو كف يكتب حوار مع فيروس كورونا عرب برس تنعى سفارة دولة فلسطين ممثلة بسفيرها عطا الله خيري واركان السفارة والدة بسام محمود البطل عرب برس اعلان هام لطلبة جامعة الإسراء للتعليم عن بعد عرب برس سفارة الإمارات تدعو رعاياها في الأردن بالتواصل معها عرب برس سفير خادم الحرمين الشريفين لدى ‎كوناكري : كلمة ‎الملك سلمان بن عبدالعزيز خارطة طريق ومبدأ جديد في التعامل عرب برس بمشاركة متصرفية ماركا مبادرة نشمي لمواجهة كورونا برش وتطهير وتوزيع الكمامات بالشوارع.. عرب برس الإفراج الفوري عن الموقوفين ممن تقل ديونهم عن 10 الاف دينار لشهر واحد فقط عرب برس إطلاق مبادره (نشمي)بمنطقة ماركا لتعقيم الأسواق والمحلات التجاريه والأماكن العامه عرب برس بالاردن مخالفة قانون الدفاع"..الحبس (3) سنوات او غرامة (3) الاف دينار او العقوبتين معا لكل من يخالف القانون