×

ما هي خدمة RSS ؟

 خدمة RSS هي خدمة لمتابعة آخر الأخبار بشكل مباشر وبدون الحاجة إلى زيارة الموقع ، ستقدم لك خدمة RSS عنوان الخبر ، ومختصر لنص الخبر ، ووصلة أو رابط لنص الخبر الكامل على الموقع ، بالإضافة إلى عدد التعليقات الموجودة.

على ماذا يدل RSS ؟

هذا الإختصار يدل على Really Simple Syndication ، و هي تعني تلقيم مبسط جدا ، حيث يقوم الموقع بتلقيم الأخبار إلى عميل RSS مباشرة بدون تدخل من المستخدم ، مما يوفر الوقت والجهد.

كيف يمكنني أن أشترك في خدمة RSS ؟

يمكنك الإستفادة من خدمة RSS بعدة طرق سنذكر أهمها :

- عن طريق متصفح الإنترنت الذي تستخدمه يدعم تقنية RSS كمتصفح موزيلا فايرفوكس أو متصفح Opera أو متصفح إنترنت اكسبلورر 7.0 أو أحدث.

- عن طريق برنامج قراءة RSS خاص (RSS Reader) والذي بإمكانه قراءة وعرض الاخبار الجديدة الواردة عن طريق خدمة RSS .

هناك نوعين من القُراء - على الإنترنت و مكتبي .

Person

متاح .

الإعلان هنا

عرب برس للأخبار | رئيس الوزراء الأردني عبّر عن عمق العلاقات الأردنية الكويتية

رئيس الوزراء الأردني عبّر عن عمق العلاقات الأردنية الكويتية

2019-11-18 18:23 منذ : 1614 يوم

بسام العريان / عرب برس

عمّان(بسام العريان):- أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع الأردن ودولة الكويت الشقيقة على مختلف الأصعدة، والتي تحظى دوما برعاية واهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
كما أكد رئيس الوزراء، خلال استقباله صباح اليوم الاثنين، وفدا صناعياً وتجارياً كويتياً برئاسة مدير عام الهيئة العامة للصناعة الكويتية عبدالكريم تقي، حرص الحكومة على تعزيز هذه العلاقات والارتقاء بها في مختلف المجالات، لا سيما الاقتصادية والتجارية، خدمة لمصالح البلدين والشعبين الشقيقين.ولفت الرزاز، بحضور وزير الصناعة والتجارة طارق الحموري، إلى أن الاستثمارات الكويتية تحتل المرتبة الأولى بين الاستثمارات العربية في الأردن، مبدياً ترحيب المملكة وحرصها على فتح الأبواب أمام المزيد من الاستثمارات الكويتية، واستعداد الحكومة لتقديم التسهيلات اللازمة لها. وأوضح بهذا الصدد، إن الأردن مقبل على مشاريع كبرى في مجالات البنية التحتية والنقل والمياه، وهو ما يمثل فرصة أمام القطاع الخاص الكويتي لدراسة المشاركة بالتقدم لتنفيذ هذه المشروعات الحيوية.
وقال رئيس الوزراء"إن الحكومة حريصة على متابعة قضايا المستثمرين والتحديات التي تواجه استثماراتهم والعمل على حلها، لافتا الى ان الاردن قفز 29 درجة على مؤشر سهولة الاعمال نتيجة سعي الحكومة والتزامها بتعزيز بيئة الاعمال، واهتمامها بالتغذية الراجعة التي تتلقاها من المستثمرين وتحرص على متابعتها.
من جهته، أكد وزير الصناعة والتجارة، خلال اللقاء الذي حضره السفير الكويتي في عمان عزيز الديحاني ورئيس غرفة تجارة الأردن العين نائل الكباريتي ورئيس غرفة صناعة الأردن المهندس فتحي الجغبير، أهمية التنسيق المشترك مع الأشقاء الكويتيين تجاه جميع الملفات الاقتصادية والتجارية والسعي لدخول الأسواق العالمية، وفق جهد مشترك في قطاعات محددة.
وعلى صعيده، شدد السفير الكويتي في الأردن، على العلاقات المتميزة التي تربط الأردن والكويت، والتنسيق المستمر بين مختلف القطاعات في كلا البلدين، مؤكدا ضرورة تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين خدمة لمصالحهما المشتركة.
وأشار السفير"إنّ الكويت تفخر"أن تحتل المرتبة الأولى في الاستثمارات العربية بالأردن بحجم استثمار وصل إلى 18 مليار دولار، قائلاً: “نسعى لتجاوز هذا الرقم إلى مستويات أفضل”، معرباً عن الشكر والتقدير للاهتمام والرعاية التي يحظى بها المستثمرون ورجال الأعمال الكويتيون في الأردن. واضاف، “نحن ندفع باتجاه علاقات اقتصادية متطورة ونقف الى جانب الأشقاء في الأردن في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة، وكلنا ثقة بالكفاءات البشرية الاردنية القادرة على أحداث التنمية المنشودة”.
بدوره أعرب مدير عام الهيئة العامة للصناعة الكويتية، عن شكره وتقديره على التسهيلات المقدمة لرجال الأعمال والمستثمرين الكويتيين للاستثمار في الأردن، وأشار"أن زيارة الوفد الصناعي والتجاري الكويتي للأردن تهدف الى استكشاف مجالات التعاون المشترك والفرصة المتوفرة للاستثمار في العديد من المجالات.
ومن جانبه، أفاد رئيس غرفة تجارة الاردن، بان مجموعة الحوافز والإجراءات التي اتخذتها الحكومة أخيراً، توفر أجواء من الإرتياح والاطمئنان لدى القطاع الخاص الأردني والمستثمر العربي والأجنبي، في الوقت الذي أكد رئيس غرفة صناعة الأردن على أن الكويت من الدول التي لا تضع العراقيل أمام التبادل التجاري والصادرات الأردنية، مشيداً بمواقف الكويت الداعمة للصادرات الأردنية، حيث كانت الصادرات الوطنية الأردنية إلى العراق تمر عبر الكويت، اثناء فترة إغلاق الحدود الأردنية العراقية.

شاركنا بتعليقك

  • التعليقات الواردة في الصفحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

  • جميع التعليقات تخضع للتدقيق من قبل إدارة التحرير

  • التعليقات التي تحمل معلومات إضافة يتم تثبيتها كملحق للمادة ورافد للخبر من ذكر المصدر

  • التعليقات التي تحتوي على تحريضاً على الطوائف أو تحريض على العنف ، او الأديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

  • عدم تكرار التعليق

تراجع عن التعليق

شاركنا بتعليقك

التعليقات تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

متاح

الإعلان هنا


الطاقم الإداري
  • Image فضل أبوبكر العيسائي
    editor رئيس التحرير

للتواصل معنا

العنوان : عدن -المنصورة -شارع التسعين

هاتف :

وتساب :

بريد الكتروني :arabicpresss@gmail.com

 

جميع الحقوق محفوظة لـ عرب برس 2010 - 2019