×

ما هي خدمة RSS ؟

 خدمة RSS هي خدمة لمتابعة آخر الأخبار بشكل مباشر وبدون الحاجة إلى زيارة الموقع ، ستقدم لك خدمة RSS عنوان الخبر ، ومختصر لنص الخبر ، ووصلة أو رابط لنص الخبر الكامل على الموقع ، بالإضافة إلى عدد التعليقات الموجودة.

على ماذا يدل RSS ؟

هذا الإختصار يدل على Really Simple Syndication ، و هي تعني تلقيم مبسط جدا ، حيث يقوم الموقع بتلقيم الأخبار إلى عميل RSS مباشرة بدون تدخل من المستخدم ، مما يوفر الوقت والجهد.

كيف يمكنني أن أشترك في خدمة RSS ؟

يمكنك الإستفادة من خدمة RSS بعدة طرق سنذكر أهمها :

- عن طريق متصفح الإنترنت الذي تستخدمه يدعم تقنية RSS كمتصفح موزيلا فايرفوكس أو متصفح Opera أو متصفح إنترنت اكسبلورر 7.0 أو أحدث.

- عن طريق برنامج قراءة RSS خاص (RSS Reader) والذي بإمكانه قراءة وعرض الاخبار الجديدة الواردة عن طريق خدمة RSS .

هناك نوعين من القُراء - على الإنترنت و مكتبي .

Person

متاح .

الإعلان هنا

عرب برس للأخبار | محتجون عراقيون سيطروا على جسور ومباني في بغداد

محتجون عراقيون سيطروا على جسور ومباني في بغداد

2019-11-17 11:33 منذ : 1620 يوم

Arabicpress / عرب برس

بغداد(ARABICPRESS):-سيطر محتجون عراقيون على جسور ومباني في العاصمة العراقية بغداد،ومنذ مطلع شهر أكتوبر تشهد المُدن العراقية احتجاجات واسعة وتوسع نطاق التظاهرات إلى مناطق سكان الطائفة الشيعية التي كان الملالي يراهن عليها في الولاء،حيث شهدت البصرة والنجف وكربلاء احتجاجات أسفر عنها قتلى برصاص ميليشيا مدعومة من إيران.
وقالت مصادر متعددة عراقية" عبر منصة"تويتر"إن نظام ملالي إيران زجّ بمليشيا إيرانية لقمع التظاهرات التي تشهدها المُدن العراقية ووجدت رفضاً شعبياً ومواجهات عنيفة معها،وذكرت إن المحتجين سيطروا يوم السبت على جسور ومباني وسط العاصمة العراقية بغداد كانت أبعدتهم عنها قوات تابعة للحكومة العراقية الطائفية.
وأشارت المصادر إلى إن المُدن العراقية أصبحت كتلة واحدة داعمة لإسقاط منظومة الحُكم التي تعتمد على المحاصصة الطائفية وفشلت في إدارة البلاد ،واعترف سياسيون عراقيون إن من الأخطاء التي اقترفها الساسة العراقيون عُقب سقوط نظام صدام حسين هي "تقاسم الحكم وفقاً للحزبية والطائفية وكان الخطاب السياسي طائفي لكسب الولاءات ما أسفر غنه كارثة إنسانية وفشل في إدارة البلاد وتفشي الفساد.
واندلعت الاحتجاجات في شهري أكتوبر ونوفمبر وتوسعت إلى مرحلة السيطرة الشعبية على عدد من المُدن وإحراق مقرات تابعة للأحزاب وحكّام المحافظات،وطبقاً لإحصاء منظمات عراقية تحدثت عن مقتل أكثر من ألف متظاهر منذ بدء الاحتجاجات التي شهدتها المُدن.
وأكّدت إن قوات القمع استخدمت الرصاص الحيّ وقنابل مسيلة لدموع وعدد من القنابل الدخانية،وقامت بحملات اعتقالات واسعة طالت كثير من المحتجين منهم فتيات نشطن في التظاهرات،وذكرت المصادر العراقية إن المتظاهرين طوّروا أفكارهم وقاموا بإنشاء مطابخ في الساحات وأكّدوا صمودهم إلى حين إسقاط منظومة الحكم الفاشل الذي أودى إلى حالة من التعاسة والظلم وفشل البلاد وتهجير ملايين العراقيين من بلادهم

شاركنا بتعليقك

  • التعليقات الواردة في الصفحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

  • جميع التعليقات تخضع للتدقيق من قبل إدارة التحرير

  • التعليقات التي تحمل معلومات إضافة يتم تثبيتها كملحق للمادة ورافد للخبر من ذكر المصدر

  • التعليقات التي تحتوي على تحريضاً على الطوائف أو تحريض على العنف ، او الأديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

  • عدم تكرار التعليق

تراجع عن التعليق

شاركنا بتعليقك

التعليقات تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

متاح

الإعلان هنا


الطاقم الإداري
  • Image فضل أبوبكر العيسائي
    editor رئيس التحرير

للتواصل معنا

العنوان : عدن -المنصورة -شارع التسعين

هاتف :

وتساب :

بريد الكتروني :arabicpresss@gmail.com

 

جميع الحقوق محفوظة لـ عرب برس 2010 - 2019