×

ما هي خدمة RSS ؟

 خدمة RSS هي خدمة لمتابعة آخر الأخبار بشكل مباشر وبدون الحاجة إلى زيارة الموقع ، ستقدم لك خدمة RSS عنوان الخبر ، ومختصر لنص الخبر ، ووصلة أو رابط لنص الخبر الكامل على الموقع ، بالإضافة إلى عدد التعليقات الموجودة.

على ماذا يدل RSS ؟

هذا الإختصار يدل على Really Simple Syndication ، و هي تعني تلقيم مبسط جدا ، حيث يقوم الموقع بتلقيم الأخبار إلى عميل RSS مباشرة بدون تدخل من المستخدم ، مما يوفر الوقت والجهد.

كيف يمكنني أن أشترك في خدمة RSS ؟

يمكنك الإستفادة من خدمة RSS بعدة طرق سنذكر أهمها :

- عن طريق متصفح الإنترنت الذي تستخدمه يدعم تقنية RSS كمتصفح موزيلا فايرفوكس أو متصفح Opera أو متصفح إنترنت اكسبلورر 7.0 أو أحدث.

- عن طريق برنامج قراءة RSS خاص (RSS Reader) والذي بإمكانه قراءة وعرض الاخبار الجديدة الواردة عن طريق خدمة RSS .

هناك نوعين من القُراء - على الإنترنت و مكتبي .

Person

متاح .

الإعلان هنا

عرب برس للأخبار | وزارة الخارجية الأمريكية نشرت تقريراً حول الاجتماعات الوزارية لدحر داعش

وزارة الخارجية الأمريكية نشرت تقريراً حول الاجتماعات الوزارية لدحر داعش

2019-11-13 20:57 منذ : 24 يوم

فضل العيسائي / عرب برس

واشنطن(ARABICPRESS ):- نشرت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الثلاثاء تقريراً حول الاجتماعات الوزارية القادمة لدحر داعش واجتماعات المجموعة المصغرة حول سوريا.
وقال التقرير إنّ مسؤول رفيع المستوى في وزارة الخارجية استعرض الاجتماعات الوزارية القادمة لدحر داعش واجتماعات المجموعة المصغرة حول سوريا وتحدث قائلاً":المنسق: مرحباً، مساء الخير للجميع وشكرا لانضمامكم إلينا في مؤتمر هذا اليوم. ونود أن نمضي بضعة دقائق لاستعراض الاجتماع الوزاري القادم لدحر داعش الذي سنستضيفه في وقت لاحق من هذا الأسبوع. كما سنبحث في الاجتماعات القادمة للمجموعة المصغرة حول سوريا التي يستضيفها الوزير هنا في واشنطن.وسيقوم [مسؤول رفيع المستوى في وزارة الخارجية] بقيادة مناقشة هذا اليوم. ولابد لنا قبل أن نبدأ التذكير بأن مؤتمر هذا اليوم غير علني ومحظور حتى انتهاء المؤتمر. كما سيقوم المسؤول الرفيع المستوى في وزارة الخارجية الآن استهلاله بتصريحات موجزة، ومن ثم سنتلقى بعض الأسئلة. فليتفضل [المسؤول الرفيع المستوى في وزارة الخارجية].
*-:مسؤول رفيع في وزارة الخارجية: مرحبا بالجميع. تحياتي للجميع. وشكراً لكم على التواصل هاتفياً، وأعتذر على جعلكم تنتظرون.
وإن ما سنقوم به في يوم الخميس هو إعادة ضبط مبادرتين مهمتين وذات صلة تقودهما الولايات المتحدة. أحدهما هو الوضع الإجمالي فيما نسميه جوهر العمل في العراق وسوريا من أجل الحملة المستمرة لدحر داعش، إلى جانب تحالف من 81 عضوا. ونحن نجمع حوالي 35 دولة من الدول الأعضاء والمنظمات، الذين هم أهم من يشاركون في العمليات في سوريا والعراق أو ندعم بطريقة أخرى الجهد من خلال التمويل والعمليات المدنية، لمقابلتنا ومواصلة التطورات خلال الشهر الماضي بما في ذلك التوغل التركي في شمال شرق سوريا، وكذلك التدخل الروسي والنظام السوري في تلك المنطقة فضلا عن وضع شريكنا، قوات سوريا الديمقراطية، في الحرب ضد داعش، وما هي الخطوات التالية وإلى أين نحن ذاهبون، بما في ذلك الوجود الأمريكي ونوع الأسئلة التي لدينا من التحالف.
وسيقود الوزير ذلك. وسيكون لدينا، في الوقت نفسه وقبل ذلك الاجتماع مباشرة، اجتماع موجز لما نسميه المجموعة الصغيرة حول سوريا، أي الأردن والمملكة العربية السعودية ومصر وفرنسا وبريطانيا، المملكة المتحدة، وفرنسا وبريطانيا وألمانيا وكذلك الولايات المتحدة. وسينظرون إلى الوضع فيما يتعلق بالوضع السياسي والعسكري والأمني الشامل في سوريا، ولاسيما مع إطلاق اللجنة الدستورية في نهاية تشرين الأول/أكتوبر في جنيف، قبل بضعة أسابيع فقط، وهي خطوة كبيرة إلى الأمام، ولكن سينظرون أيضا إلى الوضع في شمال شرق سوريا، وكيف يؤثر ذلك على مختلف الأهداف ذات الصلة بسوريا مستقرة وآمنة، والتي تتضمن دحر الإرهاب، بدءا من داعش وإخراج القوات الإيرانية وكذلك العملية السياسية التي لا تشكل فيها سوريا لنا أي تهديد لشعبها أو الجيران.
وأما ما يخص الحملة لدحر داعش بالطبع، فنحن سعداء للغاية بالقرار الذي اتخذه الرئيس لمواصلة مهمتنا العسكرية لدحر داعش في الميدان في شمال شرق سوريا وأن أعضاء التحالف يدعمون هذا القرار عالميا. وسوف نسمع المزيد عن ذلك في يوم الخميس. ثانيا، سنتحدث عن عمليات دحر داعش بشيء من التفصيل في المحادثات الجانبية، بما في ذلك ما سيحدث في ذات المنطقة بعد وفاة البغدادي والمتحدث الرسمي باسم داعش قبل بضعة أسابيع.
ونحن إجمالا نؤمن بأنه لدينا أخبارا سارة لتقديمها إلى التحالف. ونعتقد أن التحالف سيكون داعما وسيكون مستعدا للمضي قدما فيما يشكل جزءا بالغ الأهمية من سياستنا الأمنية القومية الشاملة في الشرق الأوسط.
وسأتوقف عند هذه النقطة.
المنسق: شكرا جزيلا. من فضلك يا مشغل رتب الأسئلة في قائمة لأنه لدينا وقت لعدد قليل منها.
المشغل: مرة أخرى بالتأكيد أيها السيدات والسادة إنه رقم 1 ويليها رقم 0 في هذه المرة. وإذا كنت تستخدم مكبر الصوت هنا في هذا اليوم بعد الظهر، فسيكون من المفيد رفع السماعة قبل الضغط على هذه المفاتيح. وينبغي مرة أخرى الانتظام في قائمة بالمكالمات. وإن الرقم 0 سيتبع الرقم 1، وقد يكون مجرد توقف لبرهة قصيرة من الوقت قبل أن يكون أول سؤال في قائمة الانتظار.
وسيكون سؤالنا الأول من خط مكالمة لارا جيكس من صحيفة النيويورك تايمز. فلتتفضل بالكلام.
السؤال: مرحبا، شكرا على قيامكم بهذه الفعالية. وأردت أن أسألك عن بعض المعلومات حول قضية معتقلي داعش، وما هو نوع الإنجازات التي تأملون في الخروج بها من هذا الاجتماع وما هو التقدم المحرز ليس فقط في نقل المعتقلين العراقيين ولكن جميع المقاتلين الأجانب على بلدانهم الأصلية. شكرا لك.
مسؤول رفيع في وزارة الخارجية: شكرا لك يا لارا. إن المعتقلين العراقيين مهمين لأن هناك الآلاف منهم عمليا. ويوجد الآن معتقلين من العراق أكثر من أي من المقاتلين الأجانب من الدول الأخرى على الأرجح، وأما الباقي فهم سوريون. وسنعمل بشكل وثيق مع العراقيين. وسأكون هناك في الأسبوع المقبل لطرح ذلك.
وأما ما يخص المقاتلين الأجانب العائدين إلى بلدان آخرى، فهناك تقدم بطيء. ونجن نفعل ذلك حسب البلد. كما يتطلب الكثير من المعلومات الأساسية عن الوضع القانوني في البلاد وكذلك الخدمات اللوجستية للتنسيق لإخراج الناس. وقد حققنا بعض النجاح مع دول الشرق الأوسط. كما حققنا بعض النجاح مع دول وسط آسيا. ولم نر الأشخاص الذين يتم إعادتهم إلى أوروبا سوى ما أعتقد الذين أعادتهم البوسنة وكوسوفو وشخص أعادته إيطاليا. وإننا ونظرا لوجود المئات من الأشخاص المحتجزين من أوروبا، أي من غرب أوروبا وكذلك وسط أوروبا، فإننا نشعر بالقلق الشديد إزاء هذا الأمر، وهو موضوع رئيسي للمناقشة الدبلوماسية.
ونحن نتحدث أيضا مع الروس. وهناك عدد كبير من المعتقلين وأفراد أسرهم من روسيا. وقد ابدى الروس بعض الاهتمام باستعادة هؤلاء الأشخاص، لكن ذلك لا يزال في مرحلة مبكرة يا لارا.
المشغل: سيكون سؤالنا من الخط الهاتفي لحميرة باموك عن وكالة رويترز. فلتتفضل بالكلام.
السؤال: مرحبا، شكرا جزيلا لك على قيامك بهذه الفعالية. وأود أن أسألك عن الطريقة التي تخططون بها للتغلب على موقف تركيا من أن تعمل الولايات المتحدة مع قوات سوريا الديمقراطية، وهذا حتى من قبل، أي بعد انسحاب قوات سوريا الديمقراطية من تلك المنطقة. وإذا رأيت تعليقات المتحدث باسم أردوغان، فإنهم يريدون بشكل أساسي من الولايات المتحدة أن تتوقف عن الشراكة مع قوات سوريا الديمقراطية، وأعلم من الواضح أنه يزور البيت الأبيض غدا، فكيف تخططون للتغلب على ذلك ومواصلة العمليات؟ شكرا لك.
مسؤول رفيع في وزارة الخارجية: أولا، أمرنا الرئيس بمواصلة عمليات دحر داعش على الأرض في شمال شرق سوريا. ويشمل ذلك على وجه التحديد استمرار شراكتنا مع القوى المحلية، بما في ذلك على وجه قوات سوريا الديمقراطية. وهذه الآن هي النقطة الأولى.
وثانيا، إذا لم يكن لدينا شريك محلي، فلن نتمكن من العمل في شمال شرق سوريا ضد داعش. وقد أوضحنا ذلك لشركاء التحالف وغيرها. ولا أستطيع التطرق إلى أعداد القوة العسكرية، على الرغم من أنكم سمعتم ببعض الأرقام التي تطرق لها مسؤولو البنتاغون في الأيام القليلة الماضية. وإننا ومع الأرقام الموجود لدينا نحتاج إلى شريك محلي لجميع أنواع الجوانب، بما في ذلك أمننا الخاص وتنفيذ الكثير من العمليات ضد داعش فعليا. وهي بسيطة وقد أوضحنا ذلك تماما. وقد بينا ذلك لتركيا بوضوح في اجتماعاتي التي جرت في أنقرة في الأسبوع الماضي.
المشغل: وسيكون سؤالنا التالي لمكالمة ديب رايتشمان من وكالة الأسوشيتد بريس. فليتفضل بالكلام.
السؤال: مرحبا، أود أن اسأل عن انتهاكات حقوق الإنسان المزعومة ضد القوات التركية أثناء التوغل هل يمكنك أن تقدم لنا تحديثا بالمعلومات عن ذلك.
مسؤول رفيع في وزارة الخارجية: نعم، نحن نتابع هذا الأمر وتابعناه طوال الوقت، لاسيما في الأيام القليلة الماضية، إذ رأينا سلسلة من الإجراءات، لاسيما من خلال ما نسميه المعارضة التي تدعمها تركيا أو الجيش الوطني السوري، وهي قوات المعارضة السورية، التي تقاتل ضد نظام الأسد، والتي تدعمها وتجهزها وتقوده إلى حد ما تركيا وتستخدمها في التوغل في شمال شرق سوريا.
وكان أحدها يتعلق بإطلاق النار على سيارة كان يوجد فيها سياسية كردية، هيفرين خلف، بتاريخ 12 تشرين الأول/أكتوبر. وكان هناك حادث آخر شمل شخصا قام أحد هؤلاء المعارضين المدعومين تركيا بتصويره وهو يُعدم بينما كان الشخص على الأرض ويداه مقيدتان خلفه. كما رأينا العديد من الحوادث الأخرى. وكان هناك تقرير واحد عن استخدام سلاح كيمياوي، ولاسيما الفسفور الأبيض، والعديد من الأمثلة على الأشخاص، الوحدات الطبية وما شابه، التي أصيبت بنيران القذائف وما
لقد بحثنا ذلك. والعدد ليس كبيرا. فلم يكن يزداد من حيث ما قدمه تقريرنا الموضوعي عنهم، لكننا نطلب من الأتراك ملاحقتهم. وما أخبرنا به الأتراك هو أنهم يأخذونهم على محمل الجد. وقد نقلوا الكثير منهم، إذا كانوا يشاركون في الجيش الوطني السوري، إلى نائب وزير الدفاع للجيش الوطني السوري، الذي يعمل، كما أعتقد، في راس العين. وقد أقاموا لجنة لذلك.
ونحن لا نعرف الآن هؤلاء الأشخاص جيدا. ولا نعرف مدى نجاحهم. وإما ما يهمنا، أن محاورنا بشأن هذه الأمور هو تركيا لأن تركيا تدعم هؤلاء الأشخاص وأن تركيا بادرت إلى عبور الحدود.
المشغل: وسيكون السؤال التالي لمكالمة لكارول موريلو من صحيفة الواشنطن بوست. تفضلوا بالكلام.
السؤال: مرحبا، شكرا على قيامكم بهذه الفعالية. وارغب في متابعة سؤال لارا قليلا. فهل يمكنك أن تقدم لنا بعض الإحاطة حول هذا الحكم في أحد المحاكم الهولندية بإن الأمر يعود لهولندا في إرجاع الأطفال، وأظن زوجات وأفراد من عائلة مقاتلي داعش؟ وهم يقولون إنه أمر خطير للغاية وهناك عرض أمريكي حول ذلك. وتقول المحكمة أنه يتعين على الهولنديين تبني عرض الولايات المتحدة ويقول السفير أن العرض لا يزال مطروحا، وعلى ما أعتقد، للمساعدة في نقلهم إلى خارج البلاد حتى يمكن إعادتهم إلى وطنهم.
فهل يمكنك أن تخبرنا بشيء عن هذا العرض وما إذا كان مخصصا للدول الأوربية فقط أو إذا كنت تعرض أيضا مساعدة لبلدان أخرى على إعادة مواطنيها إلى بلدانهم؟ وهل سيكون ذلك برحلات جوية عسكرية؟ أي نوع من الإحاطة التي يمكنك تقديمها لنا بشأن نوع العروض التي تقدمها الولايات المتحدة.
مسؤول رفيع في وزارة الخارجية: نعم، لقد استخدمنا الرحلات العسكرية. ويتم التعامل مع كل حالة على حدا حسب البلد، وكيف تعامل معنا هذا البلد. ويتعين على البلد تقديم ضمانات فيما يتعلق بكيفية معاملة الأشخاص، وإذا كانوا، على سبيل المثال، معتقلين، وكيف سيتم التعامل معهم في النظام القانوني. وإنه ليس عرضا مغلقا، لكن قمنا به مع عدد من البلدان. ولا أستطيع أن أقدم لك المزيد من التفاصيل حول الوضع مع الهولنديين لأن ذلك يجري في القنوات الدبلوماسية، ولكن مرة أخرى، قمنا نحن بذلك في عدد من الحالات.
يتمثل موقف الولايات المتحدة في المضي إلى الأمام قدر الإمكان لإعادة هؤلاء الأشخاص إلى بلدانهم الأصلية، أما من خلال تولي رعايتهم أو تقديمهم إلى العدالة. وإنه، ليس وضعا آمنا بشكل خاص، وكما رأينا في الأسابيع القليلة الماضية، في شمال شرق سوريا. وهي قنبلة موقوتة ببساطة حيث يكون لديك الجزء الأكبر من عشرة ألاف معتقل، والعديد منهم من المقاتلين الأجانب، وعشرات الآلاف من أفراد الأسرة في وضع ليس بالآمن تماما.
ونحن بعد أن قلنا ذلك على ثقة تامة من قدرات قوات سوريا الديمقراطية على تأمين جميع مرافق الاحتجاز التي يعتقلون فيها هؤلاء الأفراد، وهن جميعا في الأساس، يتولون إدارة معسكر النازحين داخليا بالكامل. لكن لا نريد مرة أخرى نعرض أي من ذلك للخطر لأسباب تخص المساعدات الإنسانية ومكافحة الإرهاب وغيرها من الأسباب.
المشغل: وسيكون التالي في ترتيب القائمة هو لمكالمة ابيغيل ويليامز من شبكة أن بي سي نيوز. فلتتفضل بالكلام.
السؤال: مرحبا، شكرا جزيلا على قيامكم بهذه الفعالية. أود ومن أجل متابعة سؤال زميلي السابق أن اسأل عن زيارة أردوغان، التي تأتي مع اجتماع الوزراء في هذا الأسبوع. ما رأيك في النقاد الذين يقولون أن أردوغان يجب ألا يكافأ بزيارة البيت الأبيض، بالنظر إلى أن توغل في شمال شرق سوريا كان ضارا بمكافحة داعش وأنه شمل هجمات على المدنيين التي تقول الولايات المتحدة إنها جرائم حرب؟
مسؤول رفيع في وزارة الخارجية: إن زيارتنا الرئاسية هي قضايا جدية. وينبغي أن يعطيك البيت الأبيض المزيد من المعلومات حول هذا الأمر. وإن القضايا الأساسية التي يجب أن نتحدث بها مع تركيا، بما في ذلك الوضع العام في سوريا، وحيث أن تركيا شريك وثيق لنا، هي الوضع في شمال شرق سوريا حيث لدينا قوات على مقربة من القوات التركية ومختلف القضايا الأخرى في العلاقات الثنائية، التي تتطلب أعلى مستوى من المحادة والتشاور. وقد قرر الرئيسان في هذه الحالة أنه من الأفضل القيام بذلك على أساس واحد. ولا تنظروا إلى هذه الأشياء على أساس المكافأة، بل تنفيذ دبلوماسي.
المشغل: وسيكون التالي في ترتيب القائمة لمكالمة فرانسيسكو فونتميغي من وكالة الصحافة الفرنسية (AFP)، فليتفضل بالكلام.
السؤال: أقدم شكري الجزيل إلى [مسؤول رفيع في وزارة الخارجية] على قيامه بهذه الفعالية. أعلم أن بعض الحلفاء الأوروبيين، ولاسيما الفرنسيين، الذين طلبوا هذا الاجتماع، يتوقعون من الولايات المتحدة أن تعلن بوضوح أن قواتها في شمال شرق سوريا ليست موجودة من أجل النفط فقط وأن هناك قوات كافية، النوع الصحيح من القوات، للقيام بمكافحة الإرهاب بجزء كبير بما فيه الكفاية في شمال شرق سوريا لتكون قادرة على مواصلة القتال ضد داعش. وهل أنت مستعدين لمنحهم هذه الإجابات الواضحة؟
مسؤول رفيع في وزارة الخارجية: سنقوم بذلك غدا، لكننا فعلنا ذلك بالفعل. وقد قمت بذلك مع زملائي الأوروبيين، بمن فيهم الفرنسيين. واسمحوا لي في هذا الصدد أن أوضح: إن القوات الأمريكية في شمال شرق سوريا موجودة هناك بتفويض لمحاربة الإرهاب، وعلى وجه التحديد لضمان دحر دائم لداعش. وهذه هي مهمتنا برمتها.
وهناك بعض المهام الثانوية التي تنبع من ذلك، مثل العمل مع شريكنا المحلي، قوات سوريا الديمقراطية، لتأمين حقول النفط لضمان عدم سيطرة داعش أو أي قوة معادية محتملة أخرى، ومن ثم هناك مهام أخرى مختلفة من وقت لآخر. وسوف تتذكر قبل بضعة أشهر كنا نقوم بدوريات مشتركة مع الأتراك. وكانت تلك مهمة مرتبطة بدحر داعش، لأننا كنا نحرص على الحفاظ على الوضع برمته هادئا قد الإمكان حتى نتمكن نحن وشركائنا في قوات سوريا الديمقراطية من التركيز على مكافحة الإرهاب، لاسيما على طول نهر الفرات.
ولكن ذلك يأتي في كل وقت في المهام العسكرية. إذ أنك تواجه هذه المهام الثانوية وذات الصلة. ويمكن للبنتاغون مرة أخرى أن يتحدث عن ذلك بمزيد من التفصيل. لكننا كنا جميعا واضحين بشكل علني مع ذلك من خلال قنواتنا الدبلوماسية والعسكرية.
المشغل: وسيكون التالي في القائمة هي لمكالمة جينفر هانسلر من شبكة سي أن أن. فلتتفضل بالكلام.
السؤال: مرحبا، شكرا جزيلا لك على عقد هذه المؤتمر. وأتسأل عما إذا كان بإمكانك أن تقدم لنا بعض المعلومات عن حالة مقاتلي داعش من المواطنين الأمريكيين، الذين تقول تركيا أنها سترحلهم لبلدهم. أين هؤلاء المقاتلين؟ هل عادوا إلى الولايات المتحدة؟ وقد كانت هناك بعض التقارير التي تفيد بأنهم في أرض حرام بين اليونان وتركيا. هل يمكنك تأكيد أو رفض هذه التقارير؟
مسؤول رفيع في وزارة الخارجية: لا يمكنني تقديم مزيد من المعلومات لك لأن المتطلبات الأساسية اللازمة لنا للتحدث قانونيا عن مواطن أمريكي غير موجودة في هذا الوقت.
المشغل: وسيكون التالي في القائمة هو لمكالمة ميشيل غندور من تلفزيون الحرة. فليتفصل بالكلام.
السؤال: نعم، شكرا لكم على عقد هذه الفعالية. إنكم [مسؤول رفيع في وزارة الخارجية] طلبتم في الماضي من دول التحالف إرسال قوات إلى شمال شرق سوريا. فهل لا يزال هذا الطلب مطروحا؟ أن سيتم مناقشة ذلك غدا، أو يوم الخميس مع الوزير؟ وما هي النتائج التي ينبغي أن نتوقعها من هذا الاجتماع الوزاري؟
مسؤول رفيع في وزارة الخارجية: حسنا، أولا، لم يكن ذلك أمر طلب، ولكن كان مناشدة، وهو جزء من مناشدة أكبر. لدينا حوالي جزء أكبر من 30 دولة، معظمهم سيكونون هنا في هذا الأسبوع، وهم يدعموننا بطريقة أو بأخرى، هم موجودون في العراق على سبيل المثال، أما بقوات في الميدان أو من خلال الطائرات، وكذلك بأفراد دعم المدنيين للقيام بتقديم العون في المساعدات الإنسانية، وإن معظم هذه البلدان، وبصرف النظر عن الالتزامات العسكرية، تقدم نوع أو آخر من أشكال إعادة الاستقرار أو المساعدات الاقتصادية الإنسانية.
ولدينا عدد من الدول التي كانت تعمل معنا بطريقة مماثلة في شمال شرق سوريا. ونحن في بعض هذه الحالات لا نحدد هوية تلك البلدان. وما زلنا بحاجة لهذه البلدان ومساهماتها العسكرية وغير العسكرية والمالية وكذلك من حيث عمليات المعدات في المشهد السوري-العراقي. وإن قوة المهام المشتركة (OIR)، وهي المسؤولة عن جميع عمليات التحالف ضد داعش في العراق وسوريا، على تواصل مع بقية التحالف بشأن ما يمكن أن تكون عليه التفاصيل.
المشغل: وسيكون السؤال التالي في القائمة لمكالمة غلين كاري من شبكة بلومبيرغ. فليتفضل بالكلام.
السؤال: مرحبا، شكرا لك على عقد هذه الفعالية. ما الذي تعتزمون القيام به مع النفط من الحقول، أي حقول النفط في دير الزور؟ هل سيذهب ذلك إلى الدفاع السوري، أي قوات سوريا الديمقراطية، ومتى يفعلون، متى سيبدأون في تلقي الأموال؟
مسؤول رفيع في وزارة الخارجية: إن من يدير النفط على مدار السنوات الأربع الماضية هو شريكنا، أي الجانب المدني من شريكنا قوات سوريا الديمقراطية. وقد حمل أسماء مختلفة مثل الإدارة المستقلة، والآن له اسم آخر (غير مسموع). وهؤلاء الأشخاص كانوا يديرون تدفق النفط. وقد تم تسويقه في اتجاهات مختلفة. ولدينا جميع التوقعات بإنهم سيواصلون القيام بذلك دون أي تدخل منا.
ويتمثل دورنا في ضمان عدم أعاقة أي أحد لهم من مواصلة العمل الذي يفعلونه خلال السنوات الأربع الماضية. وتأكدنا من عدم إعاقة أي أحد لهم في القيام بذلك والأمر مجرد استمرار لمهمة كنا نقوم به منذ سنوات.
المشغل: وسيكون السؤال الأخير لجيمس راينل من شبكة الجزيرة. فليتفضل بالكلام.
السؤال: مرحبا بك. وشكرا جزيلا على الإيجاز. ماذا يمكن أن تخبرنا عن أبو إبراهيم الهاشمي القرشي وجهوده للحفاظ على مجموعة الدولة الإسلامية متماسكة بعد موت البغدادي؟
مسؤول رفيع في وزارة الخارجية: لم يظهر على العلن منذ تم تعينه قائدا جديدا. وإننا نراقب ذلك عن كثب، لكن من الواضح أنه يحاول الحفاظ على مستوى منخفض من الإعلان قدر الإمكان، وهذا مفهوم. وسنرى مدى نجاحه في ذلك مقارنة بسلفه.
المنسق: حسنا. سيكون ربما ممكنا تلقي سؤال آخر ومن ثم سنرد على السؤال الأخير.
مسؤول رفيع في وزارة الخارجية: حسنا.
المشغل: يمكننا الآن ولعدم وجود أي أسئلة أخرى العودة لمتحدثنا للإدلاء بتصريحات ختامية.
المنسق: هل هناك أي شيء يود [المسؤول الرفيع في وزارة الخارجية] أن يختتم به؟
مسؤول رفيع في وزارة الخارجية: كلا، كلا. هذا جيد. أقدم شكري الجزيل لكم. هناك الكثير من الجوانب التي تشكل جزء من حملة دحر داعش في شمال شرق سوريا. وقد تطرقت المجموعة إلى معظمها. وسيكون هناك جوانب سيتم مناقشتها. ولكن الجانب الرئيسي الذي سنحاول بثه لجميع أعضاء التحالف هو الثقة بإننا جميعا سنستمر في النجاح الاستثنائي الذي دحر داعش وتجنب انتشار الإرهاب في جميع أنحاء الشرق الأوسط وخارجه. شكرا جزيلا للجميع.
المنسق: شكرا جزيلا للجميع. وإن نسب التصريحات مرة أخرى كما تم ذكره في الإحاطة هو إلى مسؤول رفيع في وزارة الخارجية. كما سيتم الآن وبعد انتهاء المؤتمر رفع التحفظ على محتوياته، أي يتم رفع الحظر على المحتويات. وشكرا جزيلا لكم.

شاركنا بتعليقك

  • التعليقات الواردة في الصفحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

  • جميع التعليقات تخضع للتدقيق من قبل إدارة التحرير

  • التعليقات التي تحمل معلومات إضافة يتم تثبيتها كملحق للمادة ورافد للخبر من ذكر المصدر

  • التعليقات التي تحتوي على تحريضاً على الطوائف أو تحريض على العنف ، او الأديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

  • عدم تكرار التعليق

تراجع عن التعليق

شاركنا بتعليقك

التعليقات تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

متاح

الإعلان هنا


الطاقم الإداري

للتواصل معنا

العنوان : عدن -المنصورة -شارع التسعين

هاتف : 00967739057499

وتساب : 00967739057499

بريد الكتروني :arabicpresss@gmail.com

 

جميع الحقوق محفوظة لـ عرب برس 2010 - 2019