×

ما هي خدمة RSS ؟

 خدمة RSS هي خدمة لمتابعة آخر الأخبار بشكل مباشر وبدون الحاجة إلى زيارة الموقع ، ستقدم لك خدمة RSS عنوان الخبر ، ومختصر لنص الخبر ، ووصلة أو رابط لنص الخبر الكامل على الموقع ، بالإضافة إلى عدد التعليقات الموجودة.

على ماذا يدل RSS ؟

هذا الإختصار يدل على Really Simple Syndication ، و هي تعني تلقيم مبسط جدا ، حيث يقوم الموقع بتلقيم الأخبار إلى عميل RSS مباشرة بدون تدخل من المستخدم ، مما يوفر الوقت والجهد.

كيف يمكنني أن أشترك في خدمة RSS ؟

يمكنك الإستفادة من خدمة RSS بعدة طرق سنذكر أهمها :

- عن طريق متصفح الإنترنت الذي تستخدمه يدعم تقنية RSS كمتصفح موزيلا فايرفوكس أو متصفح Opera أو متصفح إنترنت اكسبلورر 7.0 أو أحدث.

- عن طريق برنامج قراءة RSS خاص (RSS Reader) والذي بإمكانه قراءة وعرض الاخبار الجديدة الواردة عن طريق خدمة RSS .

هناك نوعين من القُراء - على الإنترنت و مكتبي .

Person

متاح .

الإعلان هنا

عرب برس للأخبار | تطوير الكلية العسكرية الأفغانية في إطار برنامج الناتو

تطوير الكلية العسكرية الأفغانية في إطار برنامج الناتو

2019-10-30 15:19 منذ : 161 يوم

فضل العيسائي / عرب برس

كابول(ARABICPRESS ):- أطلقت منظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) وأعضاء هيئة التدريس الأفغان رفيعي المستوى من جامعة مارشال فهيم للدفاع الوطني (MFNDU) في كابول مؤخرًا برنامج ماجستير مدرس في جامعة ADA في باكو بأذربيجان. تم تطوير هذه المبادرة في إطار برنامج الناتو لتعزيز التعليم الدفاعي (DEEP) مع أفغانستان.
ونشر موقع الناتو"تقريراً" حول الحدث "موضحاً"إنّه يمثل حدث الإطلاق ، الذي تم في الفترة من 7 إلى 11 أكتوبر 2019 ، بداية عملية تطوير أعضاء هيئة التدريس العسكرية الأفغانية لبناء قدرة معتمدة على الذات ومستدامة وتقديم مناهج ذات جودة عالية. تعتمد أساليب التدريس على مبادئ تعليم الكبار الحالية وأفضل الممارسات ، بما يتماشى مع احتياجات MFNDU والقيم الديمقراطية لبناء مؤسسة الدفاع.
يهدف برنامج DEEP Afghanistan ، الذي تم إطلاقه في عام 2010 ، إلى تقديم المشورة لأفغانستان حول كيفية بناء وتطوير وإصلاح المؤسسات التعليمية في المجال الدفاعي والعسكري في شكل ارتباط من نظير إلى نظير. يساعد حلف الناتو أيضًا MFNDU على تطوير المناهج الدراسية ("ما يجب تدريسه") وتطوير أعضاء هيئة التدريس ("كيفية التدريس").تعتبر التعليم الأفغاني من قبل السلطات الأفغانية عنصرا أساسيا لإقامة تعاون أكثر واقعية مع الناتو.منذ بداية برنامج DEEP بأفغانستان ، لعبت أذربيجان دورًا نشطًا في مساعدة الناتو على تسهيل التنفيذ الشامل للبرنامج. استضافت جامعة ADA العديد من الأحداث DEEP أفغانستان ، مع أعضاء هيئة التدريس أذربيجان تبادل الخبرات الخاصة بهم.كان هذا الدعم ذا قيمة كبيرة من حيث التعاون الإقليمي والتفاهم المتبادل بين أذربيجان وأفغانستان بشأن القضايا الإستراتيجية الرئيسية مثل التعليم العسكري.
ويعتبر"DEEPs عبارة عن برامج مصممة خصيصًا ينصح التحالف من خلالها الشركاء حول كيفية تحديث المؤسسات التعليمية في قطاع الدفاع والأمن. حاليا ، هناك 16 برنامجًا فرديًا يتم تشغيلها في أفغانستان وأرمينيا وأذربيجان والبوسنة والهرسك وجورجيا والعراق وكازاخستان وقيرغيزستان وموريتانيا وجمهورية مولدوفا ومنغوليا والمغرب ومقدونيا الشمالية وصربيا وتونس وأوكرانيا.

شاركنا بتعليقك

  • التعليقات الواردة في الصفحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

  • جميع التعليقات تخضع للتدقيق من قبل إدارة التحرير

  • التعليقات التي تحمل معلومات إضافة يتم تثبيتها كملحق للمادة ورافد للخبر من ذكر المصدر

  • التعليقات التي تحتوي على تحريضاً على الطوائف أو تحريض على العنف ، او الأديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

  • عدم تكرار التعليق

تراجع عن التعليق

شاركنا بتعليقك

التعليقات تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

متاح

الإعلان هنا


الطاقم الإداري

للتواصل معنا

العنوان : عدن -المنصورة -شارع التسعين

هاتف : 00967739057499

وتساب : 00967739057499

بريد الكتروني :arabicpresss@gmail.com

 

جميع الحقوق محفوظة لـ عرب برس 2010 - 2019

الأخبــــار
عرب برس ‏سفير خادم الحرمين الشريفين لدى كوناكري : الأوامر الملكية السامية الكريمة للتعامل مع جائحة كورونا اصبحت نموذجا بكيفية التعامل مع الازمات عرب برس د محمد انور ابو كف يكتب حوار مع فيروس كورونا عرب برس تنعى سفارة دولة فلسطين ممثلة بسفيرها عطا الله خيري واركان السفارة والدة بسام محمود البطل عرب برس اعلان هام لطلبة جامعة الإسراء للتعليم عن بعد عرب برس سفارة الإمارات تدعو رعاياها في الأردن بالتواصل معها عرب برس سفير خادم الحرمين الشريفين لدى ‎كوناكري : كلمة ‎الملك سلمان بن عبدالعزيز خارطة طريق ومبدأ جديد في التعامل عرب برس بمشاركة متصرفية ماركا مبادرة نشمي لمواجهة كورونا برش وتطهير وتوزيع الكمامات بالشوارع.. عرب برس الإفراج الفوري عن الموقوفين ممن تقل ديونهم عن 10 الاف دينار لشهر واحد فقط عرب برس إطلاق مبادره (نشمي)بمنطقة ماركا لتعقيم الأسواق والمحلات التجاريه والأماكن العامه عرب برس بالاردن مخالفة قانون الدفاع"..الحبس (3) سنوات او غرامة (3) الاف دينار او العقوبتين معا لكل من يخالف القانون