×

ما هي خدمة RSS ؟

 خدمة RSS هي خدمة لمتابعة آخر الأخبار بشكل مباشر وبدون الحاجة إلى زيارة الموقع ، ستقدم لك خدمة RSS عنوان الخبر ، ومختصر لنص الخبر ، ووصلة أو رابط لنص الخبر الكامل على الموقع ، بالإضافة إلى عدد التعليقات الموجودة.

على ماذا يدل RSS ؟

هذا الإختصار يدل على Really Simple Syndication ، و هي تعني تلقيم مبسط جدا ، حيث يقوم الموقع بتلقيم الأخبار إلى عميل RSS مباشرة بدون تدخل من المستخدم ، مما يوفر الوقت والجهد.

كيف يمكنني أن أشترك في خدمة RSS ؟

يمكنك الإستفادة من خدمة RSS بعدة طرق سنذكر أهمها :

- عن طريق متصفح الإنترنت الذي تستخدمه يدعم تقنية RSS كمتصفح موزيلا فايرفوكس أو متصفح Opera أو متصفح إنترنت اكسبلورر 7.0 أو أحدث.

- عن طريق برنامج قراءة RSS خاص (RSS Reader) والذي بإمكانه قراءة وعرض الاخبار الجديدة الواردة عن طريق خدمة RSS .

هناك نوعين من القُراء - على الإنترنت و مكتبي .

Person

متاح .

الإعلان هنا

عرب برس للأخبار | البنك الدولي:دول الخليج تنفذ عدداً قياسياً من إصلاحات مناخ الأعمال

البنك الدولي:دول الخليج تنفذ عدداً قياسياً من إصلاحات مناخ الأعمال

2019-10-28 12:24 منذ : 163 يوم

فضل العيسائي / عرب برس

نيويورك/البنك الدولي(ARABICPRESS ):- طبقت دول مجلس التعاون الخليجي عددا قياسياً من الإصلاحات بلغ 35 إصلاحاً لزيادة سهولة ممارسة أنشطة الأعمال لشركاتها المحلية، وفقا لما ورد في تقرير مجموعة البنك الدولي ممارسة أنشطة الأعمال 2020. هذا هو تقريبا ضعف العدد في فترة الأثني عشر شهرًا السابقة حين تم تنفيذ 14 إصلاحًا.
وقال تقرير البنك الدولي"إنّ جميع دول مجلس التعاون أجرت"إصلاحات تساعد على خلق فرص العمل وتحفيز الشركات الخاصة، مما أدى إلى تحسين متوسط ​​سهولة ممارسة أنشطة الأعمال بمقدار 2.9 نقطة. وهذه التغييرات مدفوعة جزئياً بالحاجة الملحة إلى تنويع النشاط الاقتصادي وتحفيز الاستثمار الأجنبي المباشر.
وتضم دول مجلس التعاون هذا العام ثلاثة دول ضمن البلدان العشرة الأفضل في العالم من حيث إجراء تحسينات - المملكة العربية السعودية والبحرين والكويت – وقد طبقت معا حوالي ثلثي إصلاحات المنطقة البالغ عددها 35 إصلاحًا. وظلت دولة الإمارات العربية المتحدة أعلى بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أداءً، واحتلت المركز 16 ضمن البلدان العشرين الأفضل أداء على مستوى العالم.
وقال عصام أبو سليمان، المدير الإقليمي لدائرة دول مجلس التعاون الخليجي بالبنك الدولي "هذا النجاح هو معلم هام للمنطقة... والرقم القياسي للإصلاحات التي تم تنفيذها هو شهادة على (نجاح) أجندة الإصلاح الطموحة في جميع أنحاء المنطقة ويعطي إشارة قوية على أن منطقة مجلس التعاون الخليجي منفتحة لأنشطة الأعمال."
وتصدَّرت البحرين المنطقة والعالم من حيث عدد الإصلاحات، بتنفيذ تسعة إصلاحات خلال العام المنصرم، إذ أصدرت مؤخرًا قانونًا جديدًا للإفلاس، وعززت حقوق المساهمين أصحاب حصص الأقلية، وأحيت عملية الحصول على تراخيص البناء من خلال منصة جديدة على الإنترنت. كما تم تسهيل إنفاذ العقود.
وأجرت السعودية ثمانية إصلاحات في العام المنصرم. فقد أنشأت منفذاً موحداً لتأسيس الشركات، وألغت شرط أن تقدم المرأة المتزوجة وثائق إضافية عند التقدم بطلب للحصول على بطاقة هوية وطنية. كما زادت من سرعة إجراءات الاستيراد والتصدير من خلال تعزيز النافذة الواحدة للتجارة الإلكترونية، وتمكين عمليات التفتيش القائمة على المخاطر، وإطلاق منصة على الإنترنت لإصدار الشهادات للبضائع المستوردة، وتحسين البنية التحتية في ميناء جدة. أدت الإصلاحات الأخرى إلى زيادة إمكانية الحصول على الائتمان، وتعزيز الحماية للمساهمين أصحاب حصص الأقلية وتيسير تسوية حالات الإعسار.
واحتلت الكويت لأول مرة مركزا بين أكثر البلدان العشرة إصلاحا حيث قامت بتنفيذ سبعة إصلاحات. وتم تبسيط إجراءات تراخيص البناء من خلال دمج سلطات إضافية في منصة التراخيص الإلكترونية وتعزيز التواصل بين الهيئات. كما زادت من سهولة التجارة عبر الحدود من خلال تعزيز نظام إدارة المخاطر الجمركية وتطبيق نظام جديد للتخليص الإلكتروني.
ونفذت الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان أربعة إصلاحات لكل منهما. وقام كل من هاتين الدولتين بتعزيز حقوق المساهمين من أصحاب حصص الأقلية، وتبسيط إجراءات تسجيل النشاط التجاري وزيادة التيسير على الشركات في استيراد وتصدير البضائع.
بدأت قطر، وهي من البلدان العشرين الأفضل إصلاحا على مستوى العالم في تقرير ممارسة أنشطة الأعمال 2020، برنامجًا طموحًا لتحديث الخدمات العامة. فقامت شركة الكهرباء والماء باستحداث إجراء لتلقي ومراجعة الطلبات عبر بوابتها الإلكترونية، مما خفض الوقت اللازم للحصول على وصلة الكهرباء. كما قامت وزارة العدل بتبسيط إجراءات تسجيل الملكية وتحسين جودة نظام إدارة الأراضي من خلال نشر معايير الخدمات الرسمية وإحصائيات المحاكم بشأن المنازعات على الأراضي. وبدأ مكتب المعلومات الائتمانية الإبلاغ عن بيانات الائتمان من شركة للاتصالات.
وسجَّلت المنطقة أفضل أداء لها في مجالات استصدار تراخيص البناء، وتسجيل الملكية، ودفع الضرائب. ويستغرق الحصول على ترخيص بناء الآن وقتا يقل الثلث عن الوقت اللازم في الاقتصادات مرتفعة الدخل بمنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي. والبحرين هي صاحبة أفضل أداء عالمي فيما يتعلق بوقت الامتثال الضريبي في إطار ما اعتمدته من خطة الإصلاحات الطموحة،

شاركنا بتعليقك

  • التعليقات الواردة في الصفحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

  • جميع التعليقات تخضع للتدقيق من قبل إدارة التحرير

  • التعليقات التي تحمل معلومات إضافة يتم تثبيتها كملحق للمادة ورافد للخبر من ذكر المصدر

  • التعليقات التي تحتوي على تحريضاً على الطوائف أو تحريض على العنف ، او الأديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

  • عدم تكرار التعليق

تراجع عن التعليق

شاركنا بتعليقك

التعليقات تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

متاح

الإعلان هنا


الطاقم الإداري

للتواصل معنا

العنوان : عدن -المنصورة -شارع التسعين

هاتف : 00967739057499

وتساب : 00967739057499

بريد الكتروني :arabicpresss@gmail.com

 

جميع الحقوق محفوظة لـ عرب برس 2010 - 2019

الأخبــــار
عرب برس ‏سفير خادم الحرمين الشريفين لدى كوناكري : الأوامر الملكية السامية الكريمة للتعامل مع جائحة كورونا اصبحت نموذجا بكيفية التعامل مع الازمات عرب برس د محمد انور ابو كف يكتب حوار مع فيروس كورونا عرب برس تنعى سفارة دولة فلسطين ممثلة بسفيرها عطا الله خيري واركان السفارة والدة بسام محمود البطل عرب برس اعلان هام لطلبة جامعة الإسراء للتعليم عن بعد عرب برس سفارة الإمارات تدعو رعاياها في الأردن بالتواصل معها عرب برس سفير خادم الحرمين الشريفين لدى ‎كوناكري : كلمة ‎الملك سلمان بن عبدالعزيز خارطة طريق ومبدأ جديد في التعامل عرب برس بمشاركة متصرفية ماركا مبادرة نشمي لمواجهة كورونا برش وتطهير وتوزيع الكمامات بالشوارع.. عرب برس الإفراج الفوري عن الموقوفين ممن تقل ديونهم عن 10 الاف دينار لشهر واحد فقط عرب برس إطلاق مبادره (نشمي)بمنطقة ماركا لتعقيم الأسواق والمحلات التجاريه والأماكن العامه عرب برس بالاردن مخالفة قانون الدفاع"..الحبس (3) سنوات او غرامة (3) الاف دينار او العقوبتين معا لكل من يخالف القانون