×

ما هي خدمة RSS ؟

 خدمة RSS هي خدمة لمتابعة آخر الأخبار بشكل مباشر وبدون الحاجة إلى زيارة الموقع ، ستقدم لك خدمة RSS عنوان الخبر ، ومختصر لنص الخبر ، ووصلة أو رابط لنص الخبر الكامل على الموقع ، بالإضافة إلى عدد التعليقات الموجودة.

على ماذا يدل RSS ؟

هذا الإختصار يدل على Really Simple Syndication ، و هي تعني تلقيم مبسط جدا ، حيث يقوم الموقع بتلقيم الأخبار إلى عميل RSS مباشرة بدون تدخل من المستخدم ، مما يوفر الوقت والجهد.

كيف يمكنني أن أشترك في خدمة RSS ؟

يمكنك الإستفادة من خدمة RSS بعدة طرق سنذكر أهمها :

- عن طريق متصفح الإنترنت الذي تستخدمه يدعم تقنية RSS كمتصفح موزيلا فايرفوكس أو متصفح Opera أو متصفح إنترنت اكسبلورر 7.0 أو أحدث.

- عن طريق برنامج قراءة RSS خاص (RSS Reader) والذي بإمكانه قراءة وعرض الاخبار الجديدة الواردة عن طريق خدمة RSS .

هناك نوعين من القُراء - على الإنترنت و مكتبي .

Person

متاح .

الإعلان هنا

السيد مارك لوكوك

عرب برس للأخبار | منظمات حقوقيه ومجتمع مدني أطلقت نداءاً إلى الأمم المتحدة

منظمات حقوقيه ومجتمع مدني أطلقت نداءاً إلى الأمم المتحدة

2019-10-22 13:39 منذ : 169 يوم

فضل العيسائي / عرب برس

عدن/جنيف(ARABICPRESS ):-المركز الاستشاري الجنوبي للحقوق والحريات أطلق نداءاً تضمن تأييد مؤسسات حقوقيه ومجتمع مدني في العاصمة عدن موجه إلى "السيد مارك لوكوكMark Lowcock وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية والإغاثة الدولية لدى الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء"استعرض فيه سوء الأوضاع في محافظات الجنوب
وقال البيان:يهدي المركز الاستشاري الجنوبي للحقوق والحريات تحياته إلى هيئة المنسقية العامة للشؤون الإنسانية والإغاثة الدولية الموقرة OCHA .
وأشار"يوجه المركز الاستشاري الجنوبي بالتضامن مع منظمات المجتمع المدني الجنوبية المبينة أدناه، يوجه إليكم شخصيا نداء عاجلا يتعلق بالحالة الإنسانية التي يعاني منها المواطنين في جنوب اليمن جراء تدهور حياتهم المعيشية، ملفتون نظركم إلى إن الوضع وصل به الحال إلى إن يصبح على وشك الوقوع في كارثة إنسانية محدقة.
موضحاً":المواطنون في جنوب اليمن يعانون الأمرين جراء استمرار الحرب وتخلي الحكومة عن مسؤوليتها تجاههم. فهم لم يعد باستطاعتهم تامين معيشتهم الضرورية نتيجة لانعدام مقومات الحياة السوية. فهناك عجز في المجال التمويني للمواد الاستهلاكية الضرورية، وتعثر في الخدمات الأساسية، وانقطاع في الإمدادات الكهربائية والمائية، وتدهور في المجلات الصحية والتعليمية والاجتماعية.
وأضاف"المواطنون في جنوب اليمن لا يستلمون رواتبهم بشكل منتظم، وإن استلموها فهي لا تفي بمتطلباتهم من أكل وشرب. فهناك ارتفاع جنوني في المواد الاستهلاكية الضرورية إن توفرت، كانعكاس لعدم تناسب ثمنها مع مداخيل المواطنين. ولولا الدعم الإغاثي الاستثنائي المقدم من مركز الملك سلمان والهلال الأحمر الإماراتي لكان الوضع قد انهار كليا.
وقال":نعلم إن الدول المانحة في فبراير الماضي مشكورة قد دعمت اليمن للعام ٢٠١٩ - ٢٠٢٠م بمبلغ أكثر من اثنين مليار ونصف دولار كإغاثة إنسانية عاجلة. وبانقضى ثمانية أشهر من تنفيذ برنامجكم السنوي الذي يوشك على الإنتهى، فان المواطنين في جنوب اليمن لم يلمسوا أي تأثير لهذا البرنامج الإغاثي على حياتهم المعيشية اليومية، بل إن معاناتهم ازدادت حده وتفاقم.
مؤكداً"وعليه نلفت نظركم إلى إن برنامج الإغاثة الإنسانية الدولية لم يتحقق في جنوب اليمن كما ينبغي، ولا تصل مساعداته إلى مستحقيها.
وناشد"إننا في المركز الاستشاري الجنوبي للحقوق والحريات نناديكم إلى ضمان وصول المساعدات الإغاثية إلى مستحقيها، ونطالبكم الإيفاء بمسؤوليتكم تجاه إغاثة المواطنين والحيلولة دون وقوعهم في كارثة إنسانية محدقة هم يقفون اليوم على حافتها.
مذيل البيان" باسم المركز الاستشاري للحقوق والحريات ومنظمات المجتمع المدني الجنوبية المتبنية للنداء :1) المركز الاستشاري الجنوبي للحقوق والحريات.2) مركز مدار للدراسات والبحوث.3) منظمة أحرار لحقوق الإنسان.4) منظمة سما للتنمية والإرشاد.5) المجموعة الجنوبية المستقلة لحقوق الانسان.6) الرابطة الإعلامية الجنوبية.7) التكتل النسوي الجنوبي في ألمانيا.8) مؤسسة جنوب المستقبل.9) مؤسسة الازدهار للتنمية والتأهيل بحضرموت.10) المنظمة الوطنية للشفافية والإصلاح المالي والإداري.11) ملتقى شباب حضرموت بعدن.12) مؤسسة طموح للتنمية الإنسانية. 13) مؤسسة برود كونز الإنمائية.14) جمعية الخياطة والخدمات التنموية.15) مؤسسة شباب عدن الواعد التنموية.16) مؤسسة شباب عدن لإصلاح وتعمير محافظ عدن.17) مؤسسة الارتقاء التنموية.18) جمعية البر والإحسان التنموية.19) مؤسسة عدن للبيئة والتنمية AFED20) مؤسسة صح لحقوق الإنسان.21) مؤسسة خليج عدن للتنمية البشرية والخدمات الاجتماعية.

شاركنا بتعليقك

  • التعليقات الواردة في الصفحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

  • جميع التعليقات تخضع للتدقيق من قبل إدارة التحرير

  • التعليقات التي تحمل معلومات إضافة يتم تثبيتها كملحق للمادة ورافد للخبر من ذكر المصدر

  • التعليقات التي تحتوي على تحريضاً على الطوائف أو تحريض على العنف ، او الأديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

  • عدم تكرار التعليق

تراجع عن التعليق

شاركنا بتعليقك

التعليقات تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

متاح

الإعلان هنا


الطاقم الإداري

للتواصل معنا

العنوان : عدن -المنصورة -شارع التسعين

هاتف : 00967739057499

وتساب : 00967739057499

بريد الكتروني :arabicpresss@gmail.com

 

جميع الحقوق محفوظة لـ عرب برس 2010 - 2019

الأخبــــار
عرب برس ‏سفير خادم الحرمين الشريفين لدى كوناكري : الأوامر الملكية السامية الكريمة للتعامل مع جائحة كورونا اصبحت نموذجا بكيفية التعامل مع الازمات عرب برس د محمد انور ابو كف يكتب حوار مع فيروس كورونا عرب برس تنعى سفارة دولة فلسطين ممثلة بسفيرها عطا الله خيري واركان السفارة والدة بسام محمود البطل عرب برس اعلان هام لطلبة جامعة الإسراء للتعليم عن بعد عرب برس سفارة الإمارات تدعو رعاياها في الأردن بالتواصل معها عرب برس سفير خادم الحرمين الشريفين لدى ‎كوناكري : كلمة ‎الملك سلمان بن عبدالعزيز خارطة طريق ومبدأ جديد في التعامل عرب برس بمشاركة متصرفية ماركا مبادرة نشمي لمواجهة كورونا برش وتطهير وتوزيع الكمامات بالشوارع.. عرب برس الإفراج الفوري عن الموقوفين ممن تقل ديونهم عن 10 الاف دينار لشهر واحد فقط عرب برس إطلاق مبادره (نشمي)بمنطقة ماركا لتعقيم الأسواق والمحلات التجاريه والأماكن العامه عرب برس بالاردن مخالفة قانون الدفاع"..الحبس (3) سنوات او غرامة (3) الاف دينار او العقوبتين معا لكل من يخالف القانون