×

ما هي خدمة RSS ؟

 خدمة RSS هي خدمة لمتابعة آخر الأخبار بشكل مباشر وبدون الحاجة إلى زيارة الموقع ، ستقدم لك خدمة RSS عنوان الخبر ، ومختصر لنص الخبر ، ووصلة أو رابط لنص الخبر الكامل على الموقع ، بالإضافة إلى عدد التعليقات الموجودة.

على ماذا يدل RSS ؟

هذا الإختصار يدل على Really Simple Syndication ، و هي تعني تلقيم مبسط جدا ، حيث يقوم الموقع بتلقيم الأخبار إلى عميل RSS مباشرة بدون تدخل من المستخدم ، مما يوفر الوقت والجهد.

كيف يمكنني أن أشترك في خدمة RSS ؟

يمكنك الإستفادة من خدمة RSS بعدة طرق سنذكر أهمها :

- عن طريق متصفح الإنترنت الذي تستخدمه يدعم تقنية RSS كمتصفح موزيلا فايرفوكس أو متصفح Opera أو متصفح إنترنت اكسبلورر 7.0 أو أحدث.

- عن طريق برنامج قراءة RSS خاص (RSS Reader) والذي بإمكانه قراءة وعرض الاخبار الجديدة الواردة عن طريق خدمة RSS .

هناك نوعين من القُراء - على الإنترنت و مكتبي .

Person

متاح .

الإعلان هنا

عرب برس للأخبار | المنح الدراسية ... فضيحة جديدة للسفارة اليمنية في مصر

المنح الدراسية ... فضيحة جديدة للسفارة اليمنية في مصر

2019-10-08 13:28 منذ : 14 يوم

فضل العيسائي / عرب برس

القاهرة(عرب برس):- اعتمدت السفارة اليمنية في القاهرة ثلاثة طلاب من أبناء رجال الأعمال مُقابل مبلغ 12 ألف دولار أمريكي"بدلاً عن أوائل الجمهورية في الثانوية العامة.
وقال مصدر إعلامي"إنّ السفارة اعتمدت هؤلاء على أساس أنهم من أبناء الشخصيات الدبلوماسية متحججة بأحقيتهم بالمقاعد، وكشفت الأيام"إن المقاعد تُباع بمالغ كبيرة،مؤكداً إنّ الفضيحة أثارت سخطاً واسعأ بين أوساط الجالية اليمنية في مصر،مطالبين الرئاسة بضرورة وضع حداً لهذا الفساد الذي يزكم الأنوف في مجال المبتعثين إلى الخارج.
وسبق"عبر"عقود من الزمان إن مقاعد المبتعثين لا ينآلها إلا أولاد الذوات وتذهب لأبناء شخصيات الأصل فاشلين في الدراسة وتصرف عليهم الدولة ملايين الدولارات وتـُنظّم رواتبهم من قبل السفارات ما بين 500 دولار وتصل إلى 2500 شهرياً.
وذكرت مصادر"إنّ في ماليزيا لوحدها أكثر من( 2500 )مبتعث تصرف عليهم الدولة ملايين الدولارات وأغلبهم من أولاد المسؤولين أو شخصيات رفيعة بالدولة أو رجال أعمال ..مؤكداً مخالفة قانون الابتعاث وتقول القراءة حول هؤلاء إنهم عقليات لاتستحق هذه المقاعد بينما أوائل الطلاب لايستطيعون مواصلة دراساتهم ما شكّل الفساد نتائج سيئة على الوطن.
وأكّد"إنّ رئاسة مجلس الوزراء شكّل لجنة برئاسة نائب وزير التعليم العالي أ..د خالد الوصابي وعضوية السفير"مروان نعمان مستشار وزير الخارجية والدكتورة ضياء محيرز مستشار وزير التعليم العالي وممثلين عن وزارة المالية والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة للتحقيق في الممارسات التي تقوم بها السفارة اليمنية بمصر والتي يشكي منها اليمنيين المقيمين في جمهورية مصر.
وقال"إنه كلّ هذه اللجان أيضاً لا تخرج بنتائج وإنما هي عملاً روتيني لا يجدي نفعاً بظّل الفساد الذي ينخر"التعليم العالي"وفرض أولاد"الذوات الفاشلين".

شاركنا بتعليقك

  • التعليقات الواردة في الصفحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

  • جميع التعليقات تخضع للتدقيق من قبل إدارة التحرير

  • التعليقات التي تحمل معلومات إضافة يتم تثبيتها كملحق للمادة ورافد للخبر من ذكر المصدر

  • التعليقات التي تحتوي على تحريضاً على الطوائف أو تحريض على العنف ، او الأديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

  • عدم تكرار التعليق

تراجع عن التعليق

شاركنا بتعليقك

التعليقات تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

متاح

الإعلان هنا


الطاقم الإداري

للتواصل معنا

العنوان : عدن -المنصورة -شارع التسعين

هاتف : 00967739057499

وتساب : 00967739057499

بريد الكتروني :arabicpresss@gmail.com

 

جميع الحقوق محفوظة لـ عرب برس 2010 - 2019