×

ما هي خدمة RSS ؟

 خدمة RSS هي خدمة لمتابعة آخر الأخبار بشكل مباشر وبدون الحاجة إلى زيارة الموقع ، ستقدم لك خدمة RSS عنوان الخبر ، ومختصر لنص الخبر ، ووصلة أو رابط لنص الخبر الكامل على الموقع ، بالإضافة إلى عدد التعليقات الموجودة.

على ماذا يدل RSS ؟

هذا الإختصار يدل على Really Simple Syndication ، و هي تعني تلقيم مبسط جدا ، حيث يقوم الموقع بتلقيم الأخبار إلى عميل RSS مباشرة بدون تدخل من المستخدم ، مما يوفر الوقت والجهد.

كيف يمكنني أن أشترك في خدمة RSS ؟

يمكنك الإستفادة من خدمة RSS بعدة طرق سنذكر أهمها :

- عن طريق متصفح الإنترنت الذي تستخدمه يدعم تقنية RSS كمتصفح موزيلا فايرفوكس أو متصفح Opera أو متصفح إنترنت اكسبلورر 7.0 أو أحدث.

- عن طريق برنامج قراءة RSS خاص (RSS Reader) والذي بإمكانه قراءة وعرض الاخبار الجديدة الواردة عن طريق خدمة RSS .

هناك نوعين من القُراء - على الإنترنت و مكتبي .

رسالتنا
Person
الأخبــــار
عرب برس قايد قوة شرورة اللواء الجعيد والعميد العثيمين يكرمون د/سلطان الصيعري عرب برس المؤتمر العالمي للريادة والابتكار يمنح صاحب صورة خادم الحرمين وسام التسامح عرب برس النائب الثاني لمجلس النواب الأردني يثمن جهود المملكة العربية السعودية تجاه حجاج بيت الله الحرام واصفا سمو الأمير خالد بن فيصل "نعم السفير لخير بلد" عرب برس حفلاً فنياً ساهراً في العاصمة عدن تحت شعار عيدنا عيدين عرب برس ساحة العروض في عدن تحتضن آلاف الواصلين من جميع المحافظات الجنوبية عرب برس القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية يُحيي المحتشدين بساحة العروض في عدن وسط استقبال غفير عرب برس موعد الاحتشاد لمليونية النصر غداً الخميس صباحاً في عدن عرب برس ضيوف وزارة الدفاع السعودية من حجاج وزارة الدفاع البريطانية والملحق العسكري السعودي بالأردن يزورن مقر معسكر الشؤون الدينية للقوات المسلحة بمنى. عرب برس سياسيون أردنيون يهنئون خادم الحرمين الشريفين وسمو ولى العهد بنجاح موسم الحج عرب برس فيصل بن مالك يشرف على تنفذ مشروع الأضاحي لسفارة الإمارات لدى الاردن

متاح .

الإعلان هنا

عرب برس للأخبار | تقرير ..المحروقات للكهرباء إلتزام حكومي وشركة النفط بحضرموت غير قادرة على الشراء نقدًا

تقرير ..المحروقات للكهرباء إلتزام حكومي وشركة النفط بحضرموت غير قادرة على الشراء نقدًا

2019-07-13 22:46 منذ : 35 يوم

محرر أخبار / عرب برس

اللمكلا(خاص):-كشف التقرير المقدم للقاء التشاوري العام  التشاوري الموسع العام  لقيادات السلطة المحلية والهيئات والشخصيات الاجتماعية والمكونات السياسية ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة حضرموت الذي انعقد اليوم بالمكلا مديونية التجار لدى الدولة التي وصلت إلى نحو (28 مليون دولار ) و( 2 مليار ريال يمني).
لافتًا إلى عدم انتظام وزارة المالية في دفع مستحقات شركة النفط التي تراكمت ديونها بالمليارات على مؤسسة الكهرباء ( 86 مليار ريال يمني).
وبيّن التقرير بأن من أبرز نتائج زيارة الوفد الحضرمي في قطاع الكهرباء بعد لقاءاته مع رئيس الوزراء والمسؤولين المعنيين  اعتماد جزء من المحروقات محددة بـ (300) ألف لتر ديزل يوميًا لكهرباء ساحل ووادي حضرموت من شركة بترومسيلة على أن تشتري مقدمًا من قبل شركة النفط بالمحافظة التي لا تستطيع تحمل المزيد من الأعباء المالية ، في الوقت الذي لا تتوفر لديها السيولة المالية الكافية.
وأفاد التقرير بأن الحاجة من المحروقات لساحل ووادي حضرموت تصل إلى (750) ألف لتر يوميًا , كما أن شركة النفط بالمحافظة غير قادرة على الشراء نقدًا من شركة بترومسيلة في حين أن تغطية نفقات المحروقات للكهرباء هو إلتزام مالي حكومي مركزي الامر الذي أفرغ الاتفاق من محتواه وجعل الآلية المقترحة من الحكومة مستحيلة التنفيذ.
وفي  مادة المازوت أشار التقرير المقدم الذي قدمه المدير العام لمكتب وزارة التخطيط والتعاون الدولي بساحل حضرموت عمر الأشولي  إلى أن الاحتياج الفعلي من هذه المادة تصل إلى (500) ألف لتر يوميًا , مؤكدًا بأن الحكومة وافقت على ان يتم شراؤها عبر شركة النفط عن طريق لجنة المناقصات ويتم التسوية للتجار , وهذا الامر – هو الآخر - مستعصي تنفيذه من قبل التجار نظرًا لتراكم مديونياتهم لدى الحكومة..
وأشار التقرير إلى أنه تم أيضًا التوجيه العاجل لشركة النفط باستقدام شحنة إسعافيه عاجلة لكهرباء الساحل بكمية (7)  ألف طن مازوت والتي لم يتم توريدها حتى اللحظة ,على ان يتم العمل فيها بنفس آلية السابقة التي يصعب تحقيقها.
وفيما يخص الاحتياجات العاجلة والضرورية لمعالجة الاختناقات القائمة في التوليد والشبكة من زيوت ومحولات وقطع غيار حسب الدراسة المرفوعة من المؤسسة , أوضح التقرير بأن الحكومة التزمت بتسديد 50% من القيمة وأن تتحمل السلطة المحلية الـ 50% المتبقية كما أوضح بأن رئيس الوزراء وجه بإعداد دراسة بإضافة (٢٠٠ ميجا واط) إضافة إلى سرعة تنفيذ ما تم اعتماده بشأن محطة 100 ‪ميحا واط بالضبة حسب توجيهات فخامة الرئيس.

شاركنا بتعليقك

  • التعليقات الواردة في الصفحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

  • جميع التعليقات تخضع للتدقيق من قبل إدارة التحرير

  • التعليقات التي تحمل معلومات إضافة يتم تثبيتها كملحق للمادة ورافد للخبر من ذكر المصدر

  • التعليقات التي تحتوي على تحريضاً على الطوائف أو تحريض على العنف ، او الأديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

  • عدم تكرار التعليق

تراجع عن التعليق

شاركنا بتعليقك

التعليقات تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

متاح

الإعلان هنا


الطاقم الإداري
للتواصل معنا

العنوان : عدن -المنصورة -شارع التسعين

هاتف : 00447472552886

وتساب :

yaf3press@hotmail.com : بريد الكتروني

صندوق بريد :

جميع الحقوق محفوظة لـ عرب برس 2010 - 2019