×

ما هي خدمة RSS ؟

 خدمة RSS هي خدمة لمتابعة آخر الأخبار بشكل مباشر وبدون الحاجة إلى زيارة الموقع ، ستقدم لك خدمة RSS عنوان الخبر ، ومختصر لنص الخبر ، ووصلة أو رابط لنص الخبر الكامل على الموقع ، بالإضافة إلى عدد التعليقات الموجودة.

على ماذا يدل RSS ؟

هذا الإختصار يدل على Really Simple Syndication ، و هي تعني تلقيم مبسط جدا ، حيث يقوم الموقع بتلقيم الأخبار إلى عميل RSS مباشرة بدون تدخل من المستخدم ، مما يوفر الوقت والجهد.

كيف يمكنني أن أشترك في خدمة RSS ؟

يمكنك الإستفادة من خدمة RSS بعدة طرق سنذكر أهمها :

- عن طريق متصفح الإنترنت الذي تستخدمه يدعم تقنية RSS كمتصفح موزيلا فايرفوكس أو متصفح Opera أو متصفح إنترنت اكسبلورر 7.0 أو أحدث.

- عن طريق برنامج قراءة RSS خاص (RSS Reader) والذي بإمكانه قراءة وعرض الاخبار الجديدة الواردة عن طريق خدمة RSS .

هناك نوعين من القُراء - على الإنترنت و مكتبي .

Person

متاح .

الإعلان هنا

عرب برس للأخبار | القطاع التربوي لإشتراكي تعز يطالب بلجنة أممية للتحقيق بحالات الاختطاف في تعز

القطاع التربوي لإشتراكي تعز يطالب بلجنة أممية للتحقيق بحالات الاختطاف في تعز

2019-06-24 23:39 منذ : 1767 يوم

Arabicpress / عرب برس

تعز(نادر الصوفي):- بالتزامن مع الذكرى الثالثة لإختفاء أيوب الصالحي سكرتير القطاع التربوي للحزب الإشتراكي بالمحافظة ورفيقه أكرم حميد والتي تأتي مواكبة مع حلول ذكرى اليوم الوطني للمخفيين قسراً نظمت سكرتارية القطاع التربوي للحزب الإشتراكي اليمني بمحافظة تعز صباح اليوم الاثنين الموافق 24/ يونيو / 2019 م وقفة إحتجاجية في شارع جمال أمام مكتب التربية بمحافظة تعز اليمنية.
وخلال الوقفة الاحتجاجية التي حضرها عدداً من الناشطين الحقوقيين والسياسيين والإعلاميين وبعض من مراسلي وسائل الإعلام المختلفة بالإضافة إلى اُسر المخفيين والتربويين قامت والدة المخفي رياض حمود بالإنابة عن جميع امهات المخفيين بإحراق عباءتها النسائية وهي رسالة تم توجيهها إلى رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب ورئيس الحكومة ومحافظ المحافظة لعدم الإنصاف وغياب العدالة وعدم وجود الجدية بالإفراج عن المخفيين والمختطفين والذين لم يتم الإفصاح عن أماكن تواجدهم منذ ثلاثة أعوام.
كما ألقى الأستاذ"عبد الودود الحمادي عضو سكرتارية القطاع التربوي للحزب الإشتراكي بالمحافظة بيان سكرتارية القطاع الذي أدان اختطاف وإخفاء المناضل أيوب الصالحي ورفيقه أكرم حميد للعام الثالث دون مسوغ قانوني واعتبرها جريمة حرب وانتهاك صارخ لحقوق الإنسان بالمحافظة.
وعبر القطاع التربوي للإشتراكي بتعز في بيانه عن اسفه الشديد لتحويل المحافظة إلى سجون ومعتقلات سرية خارج القانون لشباب الثورة ولأبناء تعز.
واعرب البيان عن قلق القطاع التربوي لإستمرار سيطرة قوى نافذة على المؤسسة الأمنية والعسكرية واختزالها لنفسها رغم افتقادها لابسط المعايير الوطنية والإنسانية.
واكد البيان على ان قضية المخفيين قصرا ستظل هي قضيته القطاع التربوي التي سيناضل من اجلها حتى اطلاق سراح سكرتير القطاع التربوي ايوب الصالحي ورفيقه اكرم حميد وكافة المخفين قصرا في محافظة تعز.
وطالبت سكرتارية القطاع التربوي للإشتراكي في ختام بيانها بالإنصياع لأمر النائب العام بسرعة الكشف عن مصير المخفيين قصرا في تعز واطلاق سراحهم فورا، ومطالبة محافظ المحافظة بالتحرك العاجل لإطلاق سراح المخفيين قسراً وعلى السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والقضائية تحمل مسؤوليتها القانونية والأخلاقية والإنسانية.
ومن المتوقع إن ينفذ ناشطون مساء اليوم حملة رسم للمخفيين قسرا على جدران شوارع المحافظة.
واختطف الرفيق ايوب شاهر الصالحي رئيس قطاع التربويين بمنظمة الحزب الإشتراكي بالمحافظة، من الشارع العام في حي جامع القرشي بتعز يوم 12/6/2016 بصحبة الباص الذي يمتلكه، فيما اختطف أكرم حميد- أحد أفراد المقاومة الشعبية في المحافظة، من جبهة ثعبات وهي الجبهة التي كان يرابط فيها مقاتلا ضد ميليشيات الحوثي الانقلابية.

وفيما يلي نص البيان:

يا جماهير شعبنا اليمني
إن استمرار تفشي انتهاكات حقوق الانسان في محافظة تعز وبشكل مطرد يتعارض مع قواعد القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان وكل الاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها بلادنا، فبروز تلك الانتهاكات والتي منها الاختطاف والإخفاء القسري للنشطاء وشباب الثورة يعد جريمة حرب لاتسقط بالتقادم.
ومن المحزن جداً إن تمر علينا ذكرى اليوم الوطني للمخفيين قسراً والذي يصادف (12 يونيو) ومايزال المناضل والناشط/ايوب شاهر الصالحي-سكرتير أول القطاع التربوي مخفياً قسراً في أحد السجون السرية بتعز هو رفيقة/أكرم حميد وللعام الثالث علي التوالي.
فقوى الظلام أعداء الحياة لم يُغفر له لديها ان يكون المناضل/ ايوب الصالحي احد شباب ثورة فبراير2011م، أو كونه احد القيادات السياسية للحزب الاشتراكي اليمني بتعز.. وهذا الصلف والتبجح لتلك القوى الظلامية جعل بقية الاحزاب والقوى السياسية بتعز تلزم صمتها خوفاً من نفس المصير.
يا ابناء تعز الأحرار:
ان القطاع التربوي للحزب الإشتراكي اليمني وكافة النشطاء وكل ابناء تعز:
- يدينون اختطاف وإخفاء المناضل ايوب الصالحي ورفيقة أكرم حميد للعام الثالث دون مسوغ قانوني، ويعدونها جريمة حرب وانتهاك صارخ لحقوق الإنسان بتعز.
- يعبرون عن قلقهم ايضاً لاستمرار سيطرة قوى نافذة علي المؤسسة الامنية والعسكرية واختزالها لنفسها رغم افتقادها لأبسط المعايير الوطنية والإنسانية حيث تسلك سلوك المليشيات الفوضوية، وتمنح خاطفي شباب الثورة الغطاء السياسي والقانوني.
- كما يدين القطاع التربوي للحزب الإشتراكي اليمني بتعز تحويل تعز الي سجون ومعتقلات سرية خارج القانون لشباب الثورة ولأبناء تعز من قبل مليشيات فوضوية وبيادات عسكرية تخفي شباب وثوار تعز وتمنع عنهم الضوء والهواء.
- كما يستغرب القطاع التربوي وكافة أبناء تعز الصمت المدفوع الكلفة من قبل السلطة المحلية وكذا القوي السياسية أمام انتهاكات حقوق الانسان بتعز واستمرار تنامي السجون السرية والتي تمارس فيها أبشع جرائم انتهاكات حقوق الإنسان.
يا أبناء تعز الأحرار:
إننا في القطاع التربوي للحزب الاشتراكي نؤكد إن قضية إخفاء المناضل ايوب الصالحي ستظل درب النضال الذي سوف نسير عليه إلي إن يتم إطلاق سراحه وسراح رفيقة أكرم حميد وكافه المخفيين قسراً في تعز وعودتهم الي ذويهم وأسرهم.
ونحن في هذه الوقفة التضامنية والتي ندشن فيها برنامجنا التصعيدي...نطالب بالآتي:
أولاً: الإنصياع لأمر النائب العام للجمهورية اليمنية بسرعة الكشف عن مصير المخفيين قسراً بتعز وإطلاق سراحهم فوراً"بموجب المذكرة برقم 201913 مؤرخة بتاريخ/.9/1/2019 م
ثانياً: نطالب السلطة المحلية بتعز ممثلة بالاخ محافظ المحافظة بالتحرك العاجل لإطلاق سراح المخفي قسراً/ أيوب الصالحي ورفيقة/ أكرم حميد وكافة المخفيين قسراً، كون ذلك من مسؤوليتها القانونية والأخلاقية والإنسانية.
ثالثاً: نطالب الأجهزة الأمنية والقضائية بتحمل مسؤوليتها القانونية بالعمل علي اطلاق سراح المخفي/ ايوب الصالحي وأكرم حميد وكافة المخفيين قسراً في السجون السرية بتعز.
رابعاً: نطالب القوى الوطنية الحية ومنظمات المجتمع الخروج عن صمتها بإدانة جريمة الاختفاء القسري كون تعد جريمة الاختفاء القسري من ابشع الجرائم المحرمة في الأعراف الإنسانية والقوانين الوطنية والدولية .
خامساً: نطالب بلجنة تحقيق أممية دولية في حالات الاختطاف والإخفاء القسري سواءاً في المناطق التي تقع في نطاق الانقلاب أو في مناطق الشرعية بتعز، ونعول علي تلك اللجنة الدولية بإطلاق المخفيين قسراً بتعز وإغلاق كافة السجون السرية فيها.
الحرية للمناضل ايوب الصالحي/الحرية للثائر/اكرم حميد/الحرية لكل المخفيين قسراً في السجون السرية بتعز.
والعزة للوطن..واللعنة علي أعداء الحياة..وعشاق الموت والظلام..القطاع التربوي للحزب الاشتراكي بتعز"الاثنين 24 يونيو 2019م"

شاركنا بتعليقك

  • التعليقات الواردة في الصفحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

  • جميع التعليقات تخضع للتدقيق من قبل إدارة التحرير

  • التعليقات التي تحمل معلومات إضافة يتم تثبيتها كملحق للمادة ورافد للخبر من ذكر المصدر

  • التعليقات التي تحتوي على تحريضاً على الطوائف أو تحريض على العنف ، او الأديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

  • عدم تكرار التعليق

تراجع عن التعليق

شاركنا بتعليقك

التعليقات تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

متاح

الإعلان هنا


الطاقم الإداري
  • Image فضل أبوبكر العيسائي
    editor رئيس التحرير

للتواصل معنا

العنوان : عدن -المنصورة -شارع التسعين

هاتف :

وتساب :

بريد الكتروني :arabicpresss@gmail.com

 

جميع الحقوق محفوظة لـ عرب برس 2010 - 2019