×

ما هي خدمة RSS ؟

 خدمة RSS هي خدمة لمتابعة آخر الأخبار بشكل مباشر وبدون الحاجة إلى زيارة الموقع ، ستقدم لك خدمة RSS عنوان الخبر ، ومختصر لنص الخبر ، ووصلة أو رابط لنص الخبر الكامل على الموقع ، بالإضافة إلى عدد التعليقات الموجودة.

على ماذا يدل RSS ؟

هذا الإختصار يدل على Really Simple Syndication ، و هي تعني تلقيم مبسط جدا ، حيث يقوم الموقع بتلقيم الأخبار إلى عميل RSS مباشرة بدون تدخل من المستخدم ، مما يوفر الوقت والجهد.

كيف يمكنني أن أشترك في خدمة RSS ؟

يمكنك الإستفادة من خدمة RSS بعدة طرق سنذكر أهمها :

- عن طريق متصفح الإنترنت الذي تستخدمه يدعم تقنية RSS كمتصفح موزيلا فايرفوكس أو متصفح Opera أو متصفح إنترنت اكسبلورر 7.0 أو أحدث.

- عن طريق برنامج قراءة RSS خاص (RSS Reader) والذي بإمكانه قراءة وعرض الاخبار الجديدة الواردة عن طريق خدمة RSS .

هناك نوعين من القُراء - على الإنترنت و مكتبي .

Person

متاح .

الإعلان هنا

من الحدث

عرب برس للأخبار | المجلس الانتقالي الجنوبي دشّن جلسات النظرية الميكافيلية اليوم في عدن

المجلس الانتقالي الجنوبي دشّن جلسات النظرية الميكافيلية اليوم في عدن

2019-05-04 16:05 منذ : 1840 يوم

Arabicpress / عرب برس

المجلس الانتقالي الجنوبي دشّن"اليوم السبت المرحلة الثانية"من برامجه حول(الحوار:الجنوبي-الجنوبي)بحسب خطابه السياسي المعُلن دون إعلان حول المكوّنات والشخصيات المشاركة في الحوار من الأطراف الجنوبية الأخرى.
وخلال افتتاح جلسته ألقى"اللواء"عيدروس الزُبيدي كلمة الافتتاح تلاها كلمة اللواء أحمد بن بريك الذي تحدّث بنظرية ميكافلية"حول أساس الحوار ووضع شروطاً بينما"الخطاب السياسي وجدول الأعمال"لم توضح لرأي العام عدد المكونات وشخصيات الحضور من الأطراف الأخرى الجنوبية بحسب عنوان(الجلسة).
وأعلن"المجلس الانتقالي عن جلسة حواره"اليوم بشكل مفاجئ دونما يوضح"عن مكونات وشخصيات الحوار من الأطراف الأخرى (الجنوبية)التي أعلن الحوار معها،ويتحدث أعضاء المجلس الانتقالي الجنوبي حول خيارات وضعها المجلس في حواره يؤكد إنها مع (قوى الاستقلال)دونما يذكر تلك المكونات المشاركة في حوار اليوم.
وتحّدث الأستاذ"أحمد عمر بن فريد"رئيس العلاقات الخارجية في مكتب أوروبا بتغاريد"معلقاً حول لقاء أجرته قناة أبوظبي مع اللواء عيدروس الزُبيدي قائلاً"يتحجج البعض وهم يعلمون بيقين إنهم يكذبون ،بأن المجلس الانتقالي يكرر نهج الجبهة القومية الإقصائي تجاه "الآخر الجنوبي".
منوهاً"هاهو الرد القاطع يؤكد أننا نسعى جاهدين إلى حوار شامل مع كل جنوبي يؤمن باستقلال الجنوب ،أما أصحاب المشاريع الأخرى فعليهم احترام إرادة شعبنا إن أرادوا الحوار معنا،
موضحاً اليوم في تغريدة| إنّ افتتاح جلسة الحوار اليوم في عدن|بحضور ممثل المبعوث الخاص في عدن يدشن الانتقالي اليوم كما وعد الحوار (الجنوبي - الجنوبي)
مؤكداً" نؤكد حرصنا الكبير على وحدة الصف الجنوبي نحو الهدف المنشود،وندرك إن هناك من يريد أن يشتت أصواتنا لغرض تهميش قضيتنا في العملية السياسية ليوجهها كما يرغب وهو أسلوب بليد لن يحقق استقرار في المنطقة.
وتحدث معلقاً حول كلمة"اللواء أحمد بن بريك" قائلاً" إنّ بن بريك قال" أولاً:من يريد مشروع الدولة الاتحادية فليذهب مع الشرعية اليمنية تحت رآية المشروع الإخواني... ثانياً:من يريد باب اليمن فليذهب إلى الحوثي تحت رآية المشروع الإيراني... ثالثاً:ومن يريد إستقلال الجنوب فمكانه هنا في عدن تحت راية المشروع العربي.. رابعاً:أما الجنوب فلن يركع لأحد ونقسم أنه لن يحتل مرة أخرى.

الشروط الميكافيلية في حوارات المجلس.

المتابع لأعمال المجلس الانتقالي سيقرأ أنها ظاهرة إعلامية أكثر ما يكون هناك واقعية على الساحة ولكن في الأونة الأخيرة برزت"النظرية الميكافيلة"وبآت هذا واضحاً في استخدام وسائل العمل بينما وضح أنه" لحد اللحظة لايملك قرار رسم سياسته أصلاً"وهذا وفقاً للأحداث السابقة التي كشفت عن مؤشرات ميكافيلية بالأحداث.
اليوم"ومن خلال كلمة اللواء بن بريك رئيس الجمعية العمومية كشف عن(الميكافيلية)بوضوح"حول شروط الحوار مع الأطراف الجنوبية الأخرى(بينما لا وجود لها في جلسته)لأن المؤشرات فتح أبواب الحوار فجأة وأغلقه فجأة في أول الجلسات الأحادية ،وبحسب خياراته في الحوار على أن شروطه هي الأربعة أعلاه.
مؤكداً"إنه يملك القوة بفرض رؤاه على الساحة الجنوبية.. ولفتت جلسة المجلس "من خلال مايحدث هو وضع الشروط وإعلان عن جلسات أطلق عليها المجلس الانتقالي(حوار:جنوبي - جنوبي) دون ذكر أسماء المكونات والشخصيات الأخرى.

شاركنا بتعليقك

  • التعليقات الواردة في الصفحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

  • جميع التعليقات تخضع للتدقيق من قبل إدارة التحرير

  • التعليقات التي تحمل معلومات إضافة يتم تثبيتها كملحق للمادة ورافد للخبر من ذكر المصدر

  • التعليقات التي تحتوي على تحريضاً على الطوائف أو تحريض على العنف ، او الأديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

  • عدم تكرار التعليق

تراجع عن التعليق

شاركنا بتعليقك

التعليقات تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

متاح

الإعلان هنا


الطاقم الإداري
  • Image فضل أبوبكر العيسائي
    editor رئيس التحرير

للتواصل معنا

العنوان : عدن -المنصورة -شارع التسعين

هاتف :

وتساب :

بريد الكتروني :arabicpresss@gmail.com

 

جميع الحقوق محفوظة لـ عرب برس 2010 - 2019