×

ما هي خدمة RSS ؟

 خدمة RSS هي خدمة لمتابعة آخر الأخبار بشكل مباشر وبدون الحاجة إلى زيارة الموقع ، ستقدم لك خدمة RSS عنوان الخبر ، ومختصر لنص الخبر ، ووصلة أو رابط لنص الخبر الكامل على الموقع ، بالإضافة إلى عدد التعليقات الموجودة.

على ماذا يدل RSS ؟

هذا الإختصار يدل على Really Simple Syndication ، و هي تعني تلقيم مبسط جدا ، حيث يقوم الموقع بتلقيم الأخبار إلى عميل RSS مباشرة بدون تدخل من المستخدم ، مما يوفر الوقت والجهد.

كيف يمكنني أن أشترك في خدمة RSS ؟

يمكنك الإستفادة من خدمة RSS بعدة طرق سنذكر أهمها :

- عن طريق متصفح الإنترنت الذي تستخدمه يدعم تقنية RSS كمتصفح موزيلا فايرفوكس أو متصفح Opera أو متصفح إنترنت اكسبلورر 7.0 أو أحدث.

- عن طريق برنامج قراءة RSS خاص (RSS Reader) والذي بإمكانه قراءة وعرض الاخبار الجديدة الواردة عن طريق خدمة RSS .

هناك نوعين من القُراء - على الإنترنت و مكتبي .

Person

متاح .

الإعلان هنا

من الحدث

من الحدث

من الحدث

عرب برس للأخبار | محافظ حضرموت استقبل وزير الثقافة ووكيل الوزارة وناقشوا مجمل المواضيع بالجانب الثقافي

محافظ حضرموت استقبل وزير الثقافة ووكيل الوزارة وناقشوا مجمل المواضيع بالجانب الثقافي

2019-04-23 17:23 منذ : 1852 يوم

Arabicpress / عرب برس

محافظ محافظة حضرموت اللواء فرج البحسني استقبل اليوم الثلاثاء"معالي وزير الثقافة الأستاذ مروان دمّاج ووكيل وزارة الثقافة،لقطاع المخطوطات ودور الكتب الأستاذ بدر الصلاحي،في مكتب محافظة حضرموت ناقش اللقاء مجمل المواضيع الخاصة بالعمل الثقافي.
رافقهما"والأستاذ محمد السقاف وكيل هيئة الآثار والأستاذ سالم العامري نائب رئيس هيئة الآثار والأستاذ وليد مهدي مسؤول صندق الثقافة في عدن والاستاذ"خالد باقديم مسؤول صندوق الثقافة في حضرموت.
وخلال اللقاء مع محافظ حضرموت "ناقش"آلية عمل تفعّل الجوانب الثقافية وإقامة الفعّاليات والمعارض والمسرح والندوات الثقافية والحوارية وغيرها من مواضيع"الثقافة والتوعية"وكذا المحافظة على الإرث الحضاري وتسويقه إلى العالم واستقطاب السائح العربي والأجنبي إلى المواقع الأثرية والاطلاع على الكنوز التراثية والآثار،وإقامة المهرجانات الجاذبة.
وقدّم محافظ حضرموت شرحاً إلى وزير الثقافة والوكيل "حول نشاط المحافظة في إعادة ترميم المتحف بقصر السلطان القعيطي وكذلك المسرح في مدينة المكلا،ومواقع عدّة تحمل عناوين التاريخ والتراث والآثار، وأكد استعداد المحافظة لإقامة الفعاليات والإشراف عليها من قبل الوزارة.
وأشار إلى ضرورة إعادة تأهيل المواقع والمنشآت التاريخية،وتنفيذ معرض دائم للصور بالمكلا وإقامة فعآليات ثقافية وفنية على مدار العام،ومهرجانات سياحية وثقافية،وإعداد برنامج ثقافي وفني متكامل للاحتفال بالذكرى الثالثة لتحرير ساحل حضرموت،وشدد على أهمية دعم وزارة الثقافة للواقع الثقافي في حضرموت ومواصلة تفعيل الدور الثقافي وإبراز النشاطات الثقافية والفنية التي تعتمل في المحافظة .
وبدورهما"وزير الثقافة دمّاج والوكيل الصلاحي " شكرا المحافظ على جهود"السلطة المحلية بحضرموت واهتمامها بالقطاع الثقافي .. وأكدا"على ضرورة تضافر الجهود لتفعيل النشاط الثقافي في حضرموت التي تزخر بموروث تاريخي وتراثي وتاريخي
وخلال الزيارة"قام الوزير ووكيل الثقافة "والوفد المرافق لهما" بزيارة النصب التذكاري في ساحة الشهداء في المكلا" وقاموا بجولة في المتحف والاطلاع على أقسامه واستمعوا إلى شرحٍ مفصلٍ من قبل مدير المتحف الأستاذ"رياض باكرموم"من جانبه أشاد معالي وزير الثقافة بالدور الكبير إدارة المتحف"وإدارة المحافظة والجهود المبذولة تجاه هذه المرافق الثقافية في المحافظة،مؤكداً تقديره على جهود"المحافظة على التراث الوطني..وقاما بزيارة إلى حصن الغويزي واطّلعا على سير العمل في مشروع إعادة تأهيله بهدف تحويله إلى متحف عسكري في المستقبل.
وبدوره وكيل وزارة الثقافة الصلاحي قدّم شكره وتقديره إلى إدارة السلطات المحلية وإدارة المرافق في حضرموت على المجهود الذي يُبذل في هذا الاتجاه والمحافظة على الإرث الحضاري لحضرموت والتفاعل مع الأعمال التي من شأنها الرقي بالمحافظة وخدمة حضارتها وتاريخها، والعمل على استقطاب السائح العربي والأجنبي والمحافظة على الأمن والاستقرار الذي يُعتبر أساس الرقي والعمل وتحسين مستوى الأداء في المرافق وإقامة الفعاليات والمهرجانات ومعارض الكتاب وغيرها من الأنشطة الثقافية مثل المسرح وإقامة مهرجانات فنّية وتراثية .

شاركنا بتعليقك

  • التعليقات الواردة في الصفحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

  • جميع التعليقات تخضع للتدقيق من قبل إدارة التحرير

  • التعليقات التي تحمل معلومات إضافة يتم تثبيتها كملحق للمادة ورافد للخبر من ذكر المصدر

  • التعليقات التي تحتوي على تحريضاً على الطوائف أو تحريض على العنف ، او الأديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

  • عدم تكرار التعليق

تراجع عن التعليق

شاركنا بتعليقك

التعليقات تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

متاح

الإعلان هنا


الطاقم الإداري
  • Image فضل أبوبكر العيسائي
    editor رئيس التحرير

للتواصل معنا

العنوان : عدن -المنصورة -شارع التسعين

هاتف :

وتساب :

بريد الكتروني :arabicpresss@gmail.com

 

جميع الحقوق محفوظة لـ عرب برس 2010 - 2019