×

ما هي خدمة RSS ؟

 خدمة RSS هي خدمة لمتابعة آخر الأخبار بشكل مباشر وبدون الحاجة إلى زيارة الموقع ، ستقدم لك خدمة RSS عنوان الخبر ، ومختصر لنص الخبر ، ووصلة أو رابط لنص الخبر الكامل على الموقع ، بالإضافة إلى عدد التعليقات الموجودة.

على ماذا يدل RSS ؟

هذا الإختصار يدل على Really Simple Syndication ، و هي تعني تلقيم مبسط جدا ، حيث يقوم الموقع بتلقيم الأخبار إلى عميل RSS مباشرة بدون تدخل من المستخدم ، مما يوفر الوقت والجهد.

كيف يمكنني أن أشترك في خدمة RSS ؟

يمكنك الإستفادة من خدمة RSS بعدة طرق سنذكر أهمها :

- عن طريق متصفح الإنترنت الذي تستخدمه يدعم تقنية RSS كمتصفح موزيلا فايرفوكس أو متصفح Opera أو متصفح إنترنت اكسبلورر 7.0 أو أحدث.

- عن طريق برنامج قراءة RSS خاص (RSS Reader) والذي بإمكانه قراءة وعرض الاخبار الجديدة الواردة عن طريق خدمة RSS .

هناك نوعين من القُراء - على الإنترنت و مكتبي .

Person

متاح .

الإعلان هنا

من الحدث

من الحدث

من الحدث

من الحدث

عرب برس للأخبار | المنتدى الاقتصادي للتنمية المستدامة انطلق لمناقشة مشروع إعادة إعمار اليمن

المنتدى الاقتصادي للتنمية المستدامة انطلق لمناقشة مشروع إعادة إعمار اليمن

2019-04-08 03:14 منذ : 1866 يوم

Arabicpress / عرب برس

القاهرة-كتب(حسين صلاح بن شعيلة):منذ صباح يوم الاثنين 1 أبريل وحتى 3 أبريل 2019م عُقد المنتدى الاقتصادي للتنمية المستدامة ملتقاه الأول في القاهرة – عاصمة مصر العربية برئاسة الدكتورة مناهل ثابت رئيس المنتدى والأعضاء المؤسسون الأستاذ محمد عبده هائل والدكتور عمر عبدالعزيز وبحضور دولة رئيس الوزراء السابق محسن العيني وسعادة السفير أحمد السيسي نائب رئيس مجلس الدولة في جمهورية مصر العربية ومعالي المستشار سيف محسن الشريف مستشار الرئيس وسعادة السفير محمد محمد الربيع أمين مجلس الوحدة الاقتصادية العربية والدكتور عبد العزيز بن صقر رئيس مجلس إدارة مركز أبحاث الخليج، وبحضور سعادة الدكتور عبدالله مرعي بن محفوظ والشيخ جابر صلاح بن شعيلة وسعادة محمد الحربي والمستشار ريموند كيني والمستشار ديفيد ماسي واعضاء المنتدى الاستاذ وليد عبدالعزيز عبد الغني والاستاذ نشوان ابراهيم الحمدي والاستاذ فؤاد انعم، وحضي الملتقى برعاية الوحدة الاقتصادية العربية.
تسلسلت الجلسات وتناوب المشاركون في مداخلاتهم وتمت جلسات التداول التخصصي ومناقشات الممكن الاقتصادي في اليمن في الأحوال الراهنة وبعد إن تضع الحرب أوزارها ومنظومة التحديات والفرص والحلول وخارطة الطريق والمرئيات الواضحة والحقائق الموضوعية والمقدمات الواعدة للتنمية المستدامة بهدفالوصول إلى وضع إستراتيجية شاملة لإعادة الإعمار.
ساد الملتقى نقاش وحوار تفاعلي استند إلى المخزون التاريخي من ثقافة العمل التاريخية لدى مجتمعنا والدور الكبير الذي سيضطلع به القطاع الخاص والشباب في إعادة الإعمار بالفكر المعاصر للقوى الفاعلة في العصر الرقمي والحلول المبتكرة التي توفرها التقنيات الحديثة في مجال الاقتصاد البديل والاستفادة من التجارب التاريخية العربية والإسلامية وتجارب العصر الناجحة في إعادة الإعمار، واختتم المنتدى الاقتصادي للتنمية المستدامة فعاليته بتوقيع اتفاقية تعاون مع مجلس الوحدة الاقتصادية التابع لجامعة الدول العربية.
بحسب المناقشات والمداولات خرج الملتقى بتوصيات من أبرزها ما أعلنت عنه رئيس المنتدى الدكتورة مناهل ثابت:
-وضع إستراتيجية أساسية لإعادة الإعمار لتحقيق التنمية المستدامة.
- العمل على إنشاء صندوق مساهمات وطني وفق أجود الممارسات في هذا الميدان وبالتشاور مع الجهات ذات الصلة وبمساهمة القطاع الخاص اليمني والعربي في تحقيق الرؤية التنموية الخاصة باليمن.
- تشكيل لجنة لمتابعة قواعد البيانات الإحصائية المتوفرة والخاصة بإعادة الاعمار والاستثمار باتجاه تطويرها، مع الأخذ بتجارب المؤسسات الدولية في هذا الصدد وخاصة الألمانية منها.
- إطلاق منصة تعليمية رقمية تعنى بالتعميم المعرفي الأكاديمي حول الاقتصاد اليمني متصلة بالمعلومات الاقتصادية.
-إطلاق برامج تدريبية اقتصادية من خلال الهيئات والشركات والمؤسسات العربية والدولية.
- الشروع في التحضير العملي لمؤتمر استثماري حول اليمن تحت مسمى (الأمل) بالتنسيق مع الاتحاد العربي للغرف التجارية وتأمين مشاركة ودعم الرعاة.
-التحضير للمنتدى الثاني خلال الفترة القادمة على إن يناقش عنواناً متخصصاً يتعلق بالتنمية المستدامة في اليمن.  
 إعادة الإعمار مهمة وطنية بمساعدة إقليمية ودولية وبرؤية عصرية تصدى لها منتدى التنمية المستدامة برئاسة الدكتورة مناهل ثابت الذي تم اشهاره برعاية اللجنة الخاصة بشؤن اليمن في البرلمان البريطاني في الصيف الماضي.
للمنتدى أهمية كبيرة في جمع الشخصيات الاقتصادية ورجال المال والاعمال وعقد ورش عمل متخصصة ويهدف إلى استنهاض الهمم بمساعدة الاشقاء والأصدقاء في المجتمع الدولي للانطلاق بتنمية مستدامة وبالتركيز على دور القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني وطاقات وكفاءات الشباب ليتحملوا المهمة ونفتح أبواب الأمل الواسعة أمامهم، فبانطلاق إعادة الاعمار على أساس التنمية المستدامة سيتحقق الاستقرار الاجتماعي عبر التنمية.
المهمة كبيرة وتاريخية تتطلب حشد الطاقات ورفع المعنويات وصلابة الإرادة واستحضار المخزون التاريخي لحب العمل والبناء والتشييد لدى مجتمعنا بمساعدة ومشاركة أشقائنا وأصدقائنا وبرؤية عصرية تستفيد من منجزات العصر والحلول المبتكرة والتقنيات الحديثة والاقتصاد البديل.
المنتدى الاقتصادي للتنمية المستدامة تصدر الدور الريادي بفكر عصري وكفاءة واقتدار ويحظى برعاية إقليمية ودولية تدرك أهمية دوره للتصدي لمهمة إعادة الإعمار التي يطلق عليها صفة (حرب ما بعد الحرب).

شاركنا بتعليقك

  • التعليقات الواردة في الصفحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

  • جميع التعليقات تخضع للتدقيق من قبل إدارة التحرير

  • التعليقات التي تحمل معلومات إضافة يتم تثبيتها كملحق للمادة ورافد للخبر من ذكر المصدر

  • التعليقات التي تحتوي على تحريضاً على الطوائف أو تحريض على العنف ، او الأديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

  • عدم تكرار التعليق

تراجع عن التعليق

شاركنا بتعليقك

التعليقات تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

متاح

الإعلان هنا


الطاقم الإداري
  • Image فضل أبوبكر العيسائي
    editor رئيس التحرير

للتواصل معنا

العنوان : عدن -المنصورة -شارع التسعين

هاتف :

وتساب :

بريد الكتروني :arabicpresss@gmail.com

 

جميع الحقوق محفوظة لـ عرب برس 2010 - 2019